أخبار العالم

تداول فيديو قديم لقائد فاغنر يشعل التكهنات بشأن مصيره.. ماذا قال فيه!

فيما لا يزال الغموض يلف مقتل قائد فاغنر، يفغيني بريغوجين، على متن طائرة خاصة، مع عدد من مرافقيه، أشعل مقطع فيديو قديم مدته 40 ثانية من مقابلة قديمة له موجة من التكهنات حول مصيره، وما إذا كان لا يزال حياً.

مقطع فيديو قديم لقائد فاغنر يتحدث عن تفجر طائرته.. هل ما زال حياً؟!

وظهر رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة الذي نفذ في يونيو الماضي محاولة انقلاب فاشلة على الجيش الروسي، في مقطع مأخوذ من مقابلة نشرت في الأصل في 29 أبريل الماضي، أكد فيها أنه يفضل أن يُقتل على يكذب على بلاده.

وتحدث في تلك المقابلة التي أجراها مع المدون العسكري الروسي سيميون بيجوف، عن طائرة تتفكك في السماء، ما أطلق العنان لموجة من الافتراضات على الإنترنت اليوم الأحد بشأن وفاته المفترضة.

وذكر قائد فاغنر حينها إن “روسيا على شفا كارثة لأن المؤسسة العسكرية تطرد تدرجيا رواة الحقيقية الذين يرفضون الانصياع للإدارة العليا”.


كما أكد في المقطع الذي تم نشره على قناة جراي زون التابعة لفاغنر على “تليجرام”، أن “البلاد وصل إلى حالة من الغليان بعد أن تم الكذب على المواطنين”، حسب وصفه.

وأضاف: “من الأفضل أن تقتلني.. لكنني لن أكذب.. يجب أن أقول بصراحة أن روسيا على شفا كارثة وإذا لم يتم تعديل هذه التروس اليوم فسوف تتحطم الطائرة في الهواء”.

واستقطب الفيديو مئات التعليقات على قناة “جراي زون” في غضون ساعات قليلة، فيما تكهنت بعض المنشورات بأن بريغوجين لا يزال على قيد الحياة، وأنه سيظهر عاجلاً أم آجلاً ليصم كارهيه.

وقالت هيئة الطيران الروسية إن قائد فاغنر كان على متن طائرة خاصة تحطمت شمال غربي موسكو، الأربعاء، دون ناجين.

اقرأ أيضاً.. تقرير أمريكي يتحدث عن مرشح بوتين لزعامة فاغنر بعد بريغوجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى