الشأن السوريالفيديو

بالفيديو || للمرة الثانية خلال أسبوع… صواريخ مجهولة تستهدف عشرات الشاحنات والصهاريج النفطية بـ ريف حلب الشرقي

سمُع دوي سلسة من الانفجارات العنيفة بمحيط مدينة جرابلس، مساء اليوم الأحد، على خلفية استهداف صواريخ مجهولة المصدر، سوق الحمران للمحروقات قرب المعبر بريف جرابلس في ريف حلب الشرقي.

قصف مجهول المصدر في ريف حلب الشرقي

وأفادت مصادر خاصة لمراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، بأنّ عمليات القصف أدت إلى سقوط قتيلين وثلاثة جرحى من العاملين في نقل النفط، فضلاً عن نشوب حرائق كبيرة في الشاحنات والصهاريج.

القصف الثاني خلال أسبوع

يشار إلى، أنه القصف الثاني خلال أسبوع، حيث وقع استهداف مماثل تسبب بأضخم حرائق في المنطقة تمثلت باحتراق أكثر من 180 شاحنة وصهريج لنقل النفط.

وفي 7 من الشهر الحالي، توفي مدني جرّاء سقوط عدّة قذائف صاروخية، مصدرها قوات النظام السوري، على الأطراف الغربية لمدينة الباب، ضمن مناطق نفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها في ريف حلب الشرقي.

وأخمدت فرق الإنقاذ الحرائق التي اندلعت، مساء الجمعة، في منطقة الحمران بجرابلس ومنطقة ترحين بريف الباب، شمال شرقي حلب، على خلفية استهداف بري بصواريخ أرض – أرض مصدرها البوارج الروسية، والثكنات العسكرية التابعة للنظام بحلب، لمواقع حراقات النفط البدائية في كل من ترحين والحمران ضمن مناطق نفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف حلب.

مواضيع ذات صِلة : خسائر كبيرة بعد القصف الروسي على منطقتي ترحين والحمران بريف حلب

وأدى الاستهداف السابق إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 24 آخرين بجراح وحروق متفاوتة، بالإضافة لأضرار مادية فادحة، تمثلت باحتراق أكثر من 180 شاحنة وصهريج لنقل النفط.

قصف تركي رداً على قصف معبر الحمران

ورداً على القصف الذي استهدف معبر الحمران شرق حلب، استهدف قصف مدفعي تركي مواقع لقوات النظام السوري في مطار كوريس، وفقاً لمصادر محلية.

شاهد أيضاً : ذئبة روما … قصة طفل أرضعته ذئبة فأسس روما العظيمة

بالفيديو || للمرة الثانية خلال أسبوع... صواريخ مجهولة تستهدف عشرات الشاحنات والصهاريج النفطية بـ ريف حلب الشرقي
بالفيديو || للمرة الثانية خلال أسبوع… صواريخ مجهولة تستهدف عشرات الشاحنات والصهاريج النفطية بـ ريف حلب الشرقي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى