سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 14/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • “حرّضت على أعمال إرهابية”.. بريطانيا تحقق في “أدلة” ضد أسماء الأسد

تواجه أسماء الأسد، زوجة رئيس النظام السوري، محاكمة محتملة في بريطانيا، بعد تحقيق أولي فتحته شرطة لندن بشأن مزاعم تحريضها على أعمال إرهابية في سوريا خلال السنوات العشر الماضية.

وذكرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية في تقرير نشرته الأحد، أن السلطات فتحت تحقيقًا بشأن أسماء الأسد بعد حصولها على أدلة تشير لنفوذ “السيدة الأولى” في سوريا بين أفراد الطبقة الحاكمة ودعمها القوي لقوات الأسد.

وتؤكد التحقيقات، أن اسماء الأسد مذنبة بالتحريض على الإرهاب من خلال دعمها العلني لقوات النظام السوري، وفقاً للصحيفة.

========تكملة الخبر ========

  • “جاسوسة أم تائهة” معلومات جديدة عن واقعة تسلل فتاة إسرائيلية إلى العمق السوري

كشفت صحيفةُ إسرائيلية، بأنّ المحققين السوريين طلبوا من فتاة إسرائيلية عبرت حدود بلادها باتجاه سوريا، معلومات عن مواقع تواجد أفراد الجيش الإسرائيلي.

وأفادتْ صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” بإنّ الفتاة الإسرائيلية احتجزت لمدة 16 يوماً في إحدى سجون العاصمة السورية، بعد التحقيق معها في أعقاب تسللها لسوريا عبر الحدود البرية مع إسرائيل.

وبيّنت المعلومات التي أوردتها الصحيفة بناءً على لائحة الاتهام التي وُجهت لها، بأنّ السلطات السورية استجوبتْ الفتاة وطلبت منها معلومات بشأن مواقع تواجد أفراد الجيش الإسرائيلي حتى يتمكنوا من تنفيذ هجوم.

========تكملة الخبر ========

  • صواريخ مجهولة تستهدف عشرات الشاحنات والصهاريج النفطية بـ ريف حلب الشرقي

سمُع دوي سلسة من الانفجارات العنيفة بمحيط مدينة جرابلس، مساء اليوم الأحد، على خلفية استهداف صواريخ مجهولة المصدر، سوق الحمران للمحروقات قرب المعبر بريف جرابلس في ريف حلب الشرقي.

وأفادت مصادر خاصة لمراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، بأنّ عمليات القصف أدت إلى سقوط قتيلين وثلاثة جرحى من العاملين في نقل النفط، فضلاً عن نشوب حرائق كبيرة في الشاحنات والصهاريج.

يشار إلى، أنه القصف الثاني خلال أسبوع، حيث وقع استهداف مماثل تسبب بأضخم حرائق في المنطقة تمثلت باحتراق أكثر من 180 شاحنة وصهريج لنقل النفط.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • اليمن… 19 قتيلاً وجريحاً بقصف لـ جماعة الحوثي.. والجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة للجماعة

خلّف قصفٌ صاروخيٌّ في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، 19 قتيلاً وجريحاً من الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، يُعتقد أنّ جماعة الحوثي مَنْ يقف وراءه.

أفادت مصادر في الجيش اليمني، فإنّ جماعة الحوثي استهدفت بصاروخ باليستي تجمعاً للجيش في مدرسة طارق بن زياد بمنطقة الكَدحة في مديرية المَعافِر غربي تعز، بعد أيام من السيطرة عليها بعد معارك مع مقاتلي الجماعة.

ووفقاً لمعلومات المصادر، أوقعَ القصف الذي استهدف تعزيزات عسكرية للقوات الحكومية 5 قتلى و14 جريحاً في حصيلة أولية، فيما لم يصدر أي تعليق من جماعة الحوثي بشأن القصف.

========تكملة الخبر ========

 

  • الأردن.. تفاصيل جديدة “صادمة” وتوقيف مسؤولين في حادثة مستشفى السلط

كشف وزير الداخلية الأردني المكلف بإدارة وزارة الصحة، مازن الفراية، أن الأكسجين انقطع عن مستشفى السلط الحكومي قرابة الساعتين، وهو ما ينفي أخبارًا أولية حول أن عطلًا كهربائيًا قد تسبب في الحادث.

وأقيل وزير الصحة نذير عبيدات وكُلف مازن الفراية بإدارة الوزارة على خلفية حادثة مستشفى السلط، التي أدت لوفاة 9 مرضى مصابين بفيروس كورونا المستجد، بينهم 6 مرضى توفوا مباشرة خلال فترة نفاذ مخزون الأكسجين كليًا، و3 أشخاص توفوا لاحقًا بعد وصول الأكسجين إلى المستشفى، بحسب وزير الداخلية.

وقال الفراية الأحد، في كلمة أمام مجلس النواب، إن الأمن العام تلقى بلاغًا عند الساعة 7:12 صباحًا يفيد بوجود مشكلة نقص أكسجين في غرف العزل والعناية المركزة بالمستشفى.

========تكملة الخبر ========

  • السلطات السعودية توقف 241 شخصاً وتحقق مع المئات من مواطنين ومقيمين بتهم فساد

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، عن إيقاف 241 مواطنًا ومقيمًا في 5 وزارات بتهم فساد وأفادت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ‎”نزاهة” أن الموقوفين من وزارات الداخلية والصحة والشؤون البلدية والقروية والإسكان والتعليم والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والجمارك والبريد السعودي. 

وأكدت ‏”نزاهة” أن الموقوفين تورطوا بتهم الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي، وإساءة استخدام السلطة، والتزوير.

وتحدثت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية عن التحقيق مع 757 متهماً في قضايا جنائية وإدارية، وعلى إثره تم إيقاف 241 مواطناً ومقيماً.

========تكملة الخبر ========

  • خروج عدة احتجاجات في الأردن تطالب بإسقاط الحكومة والأمير حمزة بن الحسين يصرّح

استمرت الاحتجاجات في الأردن، اليوم الأحد، على إثر حادثة مستشفى السلط، وقد طالي خلالها المحتجون بإسقاط الحكومة.

ووفق ما أفادت وسائل إعلام أردنية فقد خرجت مسيرة في الطفيلة ووقفة احتجاجية أمام مستشفى السلط، وطالب المحتجون بإسقاط حكومة بشر الخصاونة، وتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة.

وكان شفيق العاهل الأردني، الأمير حمزة بن الحسين، قد زار اليوم عزاء أحد ضحايا حادثة مستشفى السلط والتقى ذويه، مؤكداً على ضرورة محاسبة المسؤولين عن الواقعة.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • تركيا تتودد لمصر على حساب الإخوان المسلمين.. والقاهرة تكشف شروط عودة العلاقات مع أنقرة

أثارت التصريحات التركية الأخيرة ومحاولات التقارب مع مصر وفتح صفحة جديدة في العلاقات، قلق قيادات جماعة الإخوان المسلمين سواء المقيمين في تركيا أو في العاصمة البريطانية لندن.

وعلى خلفية تلك التصريحات، عقدت قيادات الجماعة الاجتماعات لبحث كيفية المواجهة والاستعداد لتداعيات أي مصالحة محتملة وما قد ينجم عنها من تسليم بعض عناصرهم للقاهرة.

وأسفرت تلك الاجتماعات حتى اللحظة عن الاتفاق على تأمين المُدانين بأحكام قضائية بالإعدام أو المؤبد وذلك بتوفير ملاذاتٍ أخرى آمنة خارج تركيا، في دولٍ لا ترتبط مع مصر باتفاقيات لتبادل المجرمين.

========تكملة الخبر ========

  • شريط فيديو “جديد” لـ أيمن الظواهري.. فهل يحسم الجدل حول “الإشاعات” التي راجت عن وفاته

أثارت أحدث إعلانات مؤسسة “السحاب” الذراع الإعلامية لتنظيم “القاعدة” عن إصدارٍ جديد لزعيم التنظيم أيمن الظواهري، اهتماماً واسعاً ليلة الجمعة – السبت، كونه يأتي بعد أسابيع طويلة من إشاعات عن وفاته، مما من شأنه أن يزيل الغموض المحيط بمصيره، لكنّ الإصدار لم يحمل جواباً شافياً يحسم الجدل في هذا الشأن.

وأعلنت مؤسسة “السحاب” بعد ظهر أوّل من أمس (الجمعة)، عن إصدارٍ جديد للظواهري حول أقلية الروهينغا المسلمة في ميانمار بعنوان “الروهينغا جرح الأمة كلها”، قائلةً إنه سيصدر “قريباً بإذن الله”، مع ترجمة باللغة الإنجليزية.

وبدا أيمن الظواهري في الإعلان وهو جالس أمام مكتبة ضخمة ويتحدث من خلال شاشةٍ تلفزيونية محاطة من الجانبين بصور تلفزيونية من محطة البث البريطاني “بي بي سي” عن الاحتجاجات التي تعمُّ ميانمار (بورما) في أعقاب الانقلاب الذي قاده العسكر ضد الحكومة المدنية.

========تكملة الخبر ========

  •  38 قتيلاً في ميانمار اليوم والسفارة الصينية تصدر

قُتل أكثر من 38 محتجاً في ميانمار، اليوم الأحد، بعد موجة احتجاجات جديدة ضد الانقلاب الذي جرى قبل أكثر من شهر.

من جهتها أعلنت سفارة الصين في ميانمار أن العديد من الموظفين الصينيين أصيبوا وحوصروا عندما تعرضت مصانع في حي هلاينغثايا في يانغون للنهب والتخريب، دون تقديم تفاصيل عن الإصابات.

أما وسائل إعلام حكومية في ميانمار أعلنت عن إصابة شرطي خلال رشق الحجارة عليه من قبل المحتجين، إضافة إلى فرض الأحكام العرفية على بلدتين تقعان في نطاق رانغون.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • ثروتها تعادل أجور ثلث شعب لبنان.. عائلة ميقاتي التي تتنفس المليارات

 

  • جواسيس الغواصات الألمانية.. مصري سجد وقبل علم إسرائيل ليصبح أخطر عميل للموساد بالقاهرة

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى