منوع

نصائح للحفاظ على بطاريات الهواتف الذكية من التلف.. أخطاء خطيرة وشائعة علينا تجنبها

يلجأ العديد منا إلى عادات خاطئة أثناء توصيل هوتفنا بالكهرباء والقيام بعملية الشحن، بعضها قد يؤدي إلى إتلاف بطاريات الهواتف الذكية حتى وإن كانت جديدة ولم يتم استعمالها كثيراً.

 
– الحفاظ على بطاريات الهواتف الذكية

 
وفقاً لما نقله موقع “rg” الروسي، عن خبيرة في المجال الرقمي والهواتف الذكية، إلفينا ناسوبلينا، فإن هناك عدة أسباب من شأنها أن تؤدي لتآكل بطاريات الهواتف الذكية واستهلاكها قبل أوانها.
 
اقرأ أيضاً: إدمان الهواتف الذكية عادة سيئة تقيدنا جميعاً.. إليك مجموعة نصائح لتجنبها
 
 
 
وبهذا الشأن، قالت ناسوبلينا: “إنه في مقدمة الأمور الخاطئة التي تؤدي لاستهلاك البطارية قبل أوانها، الخطأ الشائع بترك الهاتف على الشحن ليلاً والذهاب إلى النوم”.
 
وبهذه الحالة، نصحت الخبيرة التقنية، بضرورة تفعيل خاصية الوضع الاقتصادي، في حال اضطررنا لترك الهاتف ليلاً على الشحن.
 
وأشارت ناسبولينا إلى أنه “من الأفضل عدم شحن الهاتف في غرف ذات درجات حرارة عالية جدا أو منخفضة جدا”.
 
كما وحذرت من خطأ استخدام أجهزة شحن تقليدية، مؤكدة على أهمية استخدام الأصلية منها فقط، ولفتت إلى أنه يجب عدم انتظار الهاتف لانتهاء شحنه لإعادة شحنه من جديد، وإنما شحنه عندما يكون مستوى البطارية بين 10 إلى 15 %.
 
اقرأ أيضاً: فرط استخدام الهاتف المحمول قد يسبب التهاب مفاصل الأصابع.. إليك طريقة تفاديه
 
وأوضحت قائلةً “يجب أن نتذكر أن الوضع يعتبر مثالياً لبطارية الهاتف الذكي، عندما لا تقل شحنتها عن 20 بالمائة ولا تزيد عن 80 بالمائة “.
 
وأضافت بأنه في حالة التفريغ السريع لبطارية الهاتف، نحتاج هنا إلى التحقق من إحصائيات استهلاك الطاقة في الإعدادات، أما إذا أصبحت المشكلة أكثر تكراراً، فعلينا حينها أخذ الهاتف الذكي لإصلاحه.
 
والجدير ذكره أن معظم خبراء التقنية، أفادوا بأنه من الضروري الانتباه إلى بطاريات هواتفنا، وعدم تركها متصلة بالكهرباء في حال أكمل الهاتف شحنه، لأنه من الممكن أن تصبح عرضة للانفجار وتتسبب بأضرار خطيرة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى