سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

إيران تعلن نفاذ الوقت للعودة إلى الاتفاق النووي وتكشف عن مدينة صواريخ تحت الأرض (فيديو)

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الإثنين، إن على “الولايات المتحدة العودة إلى تنفيذ الاتفاق النووي ولا حاجة لمزيد من المفاوضات”.

على واشنطن العودة لـ الاتفاق النووي

وأضاف ظريف في حوار مع مركز السياسات الأوروبية، أنه لا دليل لأي مفاوضات جديدة مع واشنطن، وطهران مستعدة للعدول عن خطوات خفض الالتزام فور التزام الولايات المتحدة بالاتفاق النووي ورفع العقوبات.

وتابع، اتفاق عام 2015 أفضل اتفاق يمكن التوصل إليه على الرغم من كافة العيوب التي فيه من وجهة نظر طهران والغرب، مؤكدًا أنه “لا يمكن للإدارة الأمريكية الحالية أو التالية التوصل إلى اتفاق أفضل”.

وقال ظريف، “يمكن للاتحاد الأوروبي الاضطلاع بدور هام جدًا في عودة كافة الأطراف إلى الاتفاق النووي، مضيفًا “نأمل أن تدرك الترويكا الأوروبية (بريطانيا وفرنسا وألمانيا) أن الولايات المتحدة هي المسؤولة عن الوضع الحالي للاتفاق النووي وليس إيران”.

وأشار إلى أن بلاده “ستواصل مقاومة الضغوط إذا قررت واشنطن مواصلة سياسة الإدارة الأمريكية السابقة”، مشددًا على عدم وجود “ضرورة لإجراء مباحثات تمهيدية مع واشنطن” وطالب واشنطن “الالتزام بالاتفاق النووي قبل أيّ مفاوضات”.

وأضاف، أن المباحثات حول الاتفاق النووي انتهت عام 2015، والمنظومة الصاروخية الإيرانية منفصلة عن قضية السلاح النووي.

مدينة صواريخ جديدة

وفي هذا الصدد، كشف الحرس الثوري الإيراني، اليوم الإثنين، عن مدينة جديدة للصواريخ تحت الأرض تضم مجموعة كبيرة من الصواريخ الباليستية، وصواريخ كروز بمديات مختلفة.

وأشار الحرس الثوري إلى أن القاعدة، لم يحدد مكانها، “مزودة بمعدات للحرب الإلكترونية، وأنها قادرة على إطلاق الصواريخ والألغام البحرية من الأعماق”.

مواضيع ذات صِلة : “لا عودة لـ الاتفاق النووي”.. إيران توجه رسالة للأوروبيين والسعودية تُلح على توسيع الاتفاق

وقال قائد الحرس الثوري، اللواء حسين سلامي، “ما تضمه القاعدة الجديدة هو جزء بسيط من القدرات الكبيرة الواسعة الصاروخية للقوات البحرية في الحرس الثوري”.

كما أوضحت البحرية في الحرس الثوري، أنَّ “تزوّد قواتها بمعدات الحرب الإلكترونية، سيمكّنها من رصد الاتصالات الداخلية للعدو، وتتبع إشاراته المنطفئة”.

شاهد أيضاً : في إيران.. رجل دين يرقص مع فتاة محجبة بحفل مختلط يثير مواقع التواصل

إيران تعلن نفاذ الوقت للعودة إلى الاتفاق النووي وتكشف عن مدينة صواريخ تحت الأرض (فيديو)
إيران تعلن نفاذ الوقت للعودة إلى الاتفاق النووي وتكشف عن مدينة صواريخ تحت الأرض (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى