الشأن السوري

“عروس داعش” بحلة جديدة في مخيم روج بعد تخليها عن النقاب

ظهرت شميمة بيغوم، الفتاة الملقبة بـ “عروس داعش”، بحلة جديدة في مخيم روج الذي تديره قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في شمال شرق سوريا.

عروس داعش بحلة جديدة في مخيم روج

ويأتي ظهور الفتاة بيغوم، المتحدرة من أصول بنغلاديشية، بالتزامن مع مساعي محاميها الرامية إلى إعادة جنسيتها البريطانية، بغية تسهيل عودتها إلى بريطانيا، من سوريا التي قصدتها قبل سنوات للالتحاق بتنظيم الدولة “داعش”.

عروس داعش كما لقبت، والتي تركت عائلتها في سن الـ 15 وانضمت للتنظيم الإرهابي في سوريا في 17 فبراير/شباط 2015، بدت اليوم أشبه بشابة عادية يمكن أن تصادفها في أحد شوارع لندن، بعد أن تخلت عن النقاب، كما ذكرت صحيفة “التلغراف” البريطانية.

1532021 3 4

ظهرت الفتاة بيغوم بشعرها الأملس وبحلة عصرية، ترتدي نظارة شمسية وقميصًا مخططًا، حتى إنها على عكس مقابلات سابقة، صافحت مراسل التلغراف، لكنها رفضت إجراء مقابلة معه، تماشيًا مع نصائح قانونية من محاميها.

وسُلطت الأضواء على بيغوم في فبراير/شباط 2019، عندما اكتشف وجودها في مخيم الهول شمال شرق سوريا، الذي يأوي عائلات عناصر تنظيم داعش.

اقرأ أيضاً : معلومات صادمة: “عروس داعش” كاذبة.. و”محامية المتطرفين” تستعد

في ذاك الوقت، كانت الشابة أرملة حزينة، تندب وفاة طفليها، بعد فرارها من المعركة الأخيرة التي شهدت انهيار “دولة الخلافة” في سوريا.

ثم فجعت لاحقًا بوفاة طفلها الثالث في المخيم، وأتتها صدمة أخرى تمثلت بتجريدها من جنسيتها البريطانية لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وبعد كل هذا، شهدت حال بيغوم على ما يبدو تغيرات جذرية، سعيًا ربما للعودة إلى حياة سابقة، لم تكن تقدر قيمتها، حسب وصف الصحيفة.

"عروس داعش" بحلة جديدة في مخيم روج بعد تخليها عن النقاب
“عروس داعش” بحلة جديدة في مخيم روج بعد تخليها عن النقاب

اقرأ أيضاً : القبض على نساء داعشيات يدربن أطفال مخيم الهول على ثلاثة أمور يتقدمها الجهاد!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى