ترند - Trendسلايد رئيسي

من لبنان شكرا السعودية هاشتاغ يتصدر قائمة الترند في لبنان.. وإعلاميون يتفاعلون بقوة

تصدر هاشتاغ حمل عنوان من لبنان شكرا السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، قائمة الترند على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وتفاعل معه عدد من النشطاء اللبنانيين الرافضين للأصوات المأجورة التي تتطاول على المملكة، حسب قولهم.

– من لبنان شكرا السعودية

أطلق هذه الوسم من قبل جميع الطوائف والأديان في لبنان، ولاقى تفاعلاً واسعاً خلال فترة قصيرة، حيث سجل أكثر من 24.4 ألف تغريدة متعلقة به.
 
وتفاعل الإعلامي اللبناني، طارق أبو زينب، مع الهاشتاغ، وعلق قائلاً: “هناك أبواق مأجورة ومعروفة الأهداف تتعرض أحياناً للمملكة، خدمة لأجندات معينة، ومشاريع مشبوهة”.

 

 
وأضاف بأن “غالبية الشعب اللبناني تنظر للسعودية شعباً وحكومةً، كأخ وقف إلى جانبنا في أصعب الظروف، فلا ينكر فضل السعودية وأياديها البيضاء إلا كل جاحد وناكر للمعروف”.
 
كما ونشرت الإعلامية اللبنانية  لينا دبسي “تغريدة”، قالت فيها: “الهجوم الإعلامي والتنمر على المملكة العربية السعودية وقيادتها مرفوض ومستنكر من أي بوق”.

 

 
وأكدت بأن المملكة العربية السعودية تربطها مع لبنان علاقات المودة والأخوة وهي كانت وما زالت تقف مع لبنان في المحطات الصعبة”. 

– تفاعل السعوديين مع الهاشتاغ

وبدورهم، تفاعل مغردون سعوديون مع الهاشتاغ اللبناني، “من لبنان شكرا السعودية” وأصبح الأكثر رواجاً على منصة “تويتر”، في السعودية.
 
وكتبت إحدى المغردات السعودية، تغريدة قالت فيها: “لكم كل الحب والتقدير والاحترام ، وإن شاء الله نبقى إيد وحدة ضد تدخل إيران ببلداننا العربية وضد كل فاسد”.

 

 
وكتب آخر: “التحية بمثلها، شكراً للأحبة اللبنانيين الذين احتفوا ورددوا هاشتاغ
 #من_لبنان_شكراً_السعودية
ولكل شرفاء لبنان والعرب والعالم مكانة في القلب، وهم فخر لنا”.

 

 
والجدير ذكره أن هاشتاغ “تسفير اللبنانيين مطلب” تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، يوم السبت الفائت، ولاقى انتشاراً واسعاً مع تغريدات كثيرة أكدت على هذا المطلب.

وتداول السعوديون هذا الهاشتاغ، بعد لقاء مع أحد الإعلاميين عرض عبر تلفزيون رئيس الجمهورية ميشال عون، إذ حوّل هذا الإعلامي اختلافه مع جزء من الطبقة السياسية اللبنانية إلى هجوم على المملكة وقياداتها، الأمر الذي أثار غضب واستنكار عدد كبير من اللبنانيين، لا سيما المقيمين في السعودية.

مواضيع ذات صِلة : هاشتاغ “تسفير اللبنانيين مطلب” يتصدر منصات التواصل في السعودية

وكان مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية، أصدر بياناً طالب فيه كافة محطات التلفزة والإذاعات اللبنانية والصحف والمطبوعات والمنشورات على اختلافها التوقف فوراً عن التعرّض للمملكة والقيّمين عليها، والمسؤولين فيها، وإبعادهم عن مهاترات السياسة اللبنانية.

شاهد أيضاً : هاشتاغ المتحرشه انجل يتصدر الترند على منصة تويتر والعنف الأسري يعلق

من لبنان شكرا السعودية هاشتاغ يتصدر قائمة الترند في لبنان.. وإعلاميون يتفاعلون بقوة
من لبنان شكرا السعودية هاشتاغ يتصدر قائمة الترند في لبنان.. وإعلاميون يتفاعلون بقوة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى