أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

وفد حزب الله إلى روسيا… وسبل تعزيز “مواجهة الإرهاب” في سوريا ولبنان على الطاولة

أعلن وفد “حزب الله” اللبناني الذي يزور روسيا حالياً، بأنّ الوفد ناقش خلال لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة، وكيفية تعزيز مواجهة الإرهاب في سوريا ولبنان، وما يمكن أن تقوم به روسيا لدعم لبنان.

وفد حزب الله في روسيا تلبيةً لدعوة الخارجية

ووصل الوفد الذي يترأسه النائب اللبناني محمد رعد، ويضمُّ مسؤول العلاقات العربية والدولية في “حزب الله” عمار الموسوي ومعاونه للشؤون الدولية أحمد مهنا والمستشار الإعلامي أحمد حاج علي، إلى موسكو، في زيارة أفادت قناة “المنار” الموالية للحزب، إنها تأتي تلبية لدعوة من الخارجية الروسية.

جولة من اللقاءات السياسية والإعلامية

وأشار تقرير القناة إلى أنّ الزيارة التي تستمر 3 أيام تشمل جولة من اللقاءات في الخارجية الروسية، والمجلس الفدرالي، ومجلس الدوما (البرلمان) ولقاءات سياسية وإعلامية أخرى.

وقال رعد إنّ لقاءه مع لافروف” استعرض الوضع الحكومي في لبنان وحِرص حزب الله على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة، وفق إرادة الشعب اللبناني وهو مفتاح الاستقرار وبداية معالجة الأزمات”، على حد قوله.

مواضيع ذات صِلة : تجارة المخدرات بالعالم بيد حزب الله والنظام السوري فكيف بدأت وماهي مراحل “رحلة المال الحرام”

وتأتي زيارة وفد حزب الله لروسيا في ذروة أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية التي كانت موضع بحث الثلاثاء الماضي بين رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

الذكرى العاشرة للثورة في سوريا

الجدير ذكره، أنّ زيارة وفد الحزب اللبناني تتزامن مع الذكرى العاشرة للثورة في سوريا، وما تشهده من إعادة تموضع للقوى الدولية والإقليمية المشاركة فيها.

شاهد أيضاً : تصريح فنان سوري في لبنان ..”كنت أنام بالشارع” يثير مواقع التواصل الاجتماعي ويكشف علاقته بقصي خوري

وفد حزب الله إلى روسيا... وسبل تعزيز "مواجهة الإرهاب" في سوريا ولبنان على الطاولة
وفد حزب الله إلى روسيا… وسبل تعزيز “مواجهة الإرهاب” في سوريا ولبنان على الطاولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى