أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بعد التلويح بـ “حربٍ مستقبلية”.. إسرائيل تقصف بمدفعيتها مزارع شبعا في جنوب لبنان

اشترك الان

استهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الأحراج الداخلية لمزارع شبعا المحتلة جنوب لبنان بقذائف ثقيلة من عيار 155 ملم، بعد يوم من تحذيرات إسرائيلية بحرب مستقبلية مع “حزب الله”.

انفجارات جنوب لبنان

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن أصوات انفجارات عميقة يتردد صداها بين الحين والآخر في المنطقة الحدودية اللبنانية، ناتجة عن مناورات بالمدفعية يجريها الجيش الإسرائيلي في عمق مزارع شبعا وهضبة الجولان المحتلين.

ولم يتبيّن على وجه الدقة ما إذا كان القصف الإسرائيلي ناتج عن تدريبات عسكرية أو لأهدافٍ أخرى.

توجس إسرائيلي

وكان قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، الجنرال أوري غوردين، قد حذر من أن إسرائيل ستتعرض لهجمات بـ 2000 صاروخ ومقذوف كل يوم خلال حرب مستقبلية مع حزب الله اللبناني.

وقال غوردين خلال مشاركته في مؤتمر بالقدس، إن ذلك سيشكل تحديًا لقدرات إسرائيل الدفاعية العسكرية والمدنية، لكنه أضاف، “يجب أن يعرف الأعداء على الجبهات المختلفة أنه إذا لزم الأمر، سنشغل قوة عسكرية لم يسبق لها مثيل من قبل”.

وأضاف غوردين “يعلمون أنهم لا يستطيعون هزيمتنا في ساحة المعركة، لذا يحاولون نقل الحرب إلى جبهة ثانية وهي منازلنا وفي مدننا”، مشيرًا إلى أنه “ينبغي على أعداء إسرائيل أن يعلموا أن الجبهة الداخلية قادرة على الصمود وقد أثبتت ذلك في الماضي”.

مواضيع ذات صِلة : 2000 صاروخ ستطلق يومياً… جنرال إسرائيلي يحذّر من اقتراب “حرب مستقبلية” مع حزب الله

وتعتقد إسرائيل أن “حزب الله” يمتلك اليوم ترسانة من حوالي 150 ألف صاروخ مقذوف، بعضها يتميز بالقدرة على ضربها في أي مكان.

شاهد أيضاً : عليسة تونس أو إليسار لبنان .. أميرة فينيقية أسست قرطاج بجلد ثور وأحرقت نفسها وفاء لزوجها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى