أخبار العالمسلايد رئيسي

رغم تجاهل المراسلات.. شقيقة الزعيم الكوري الشمالي تنتقد بايدن وتحذّر سيئول

نددت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كم جونغ، والنائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال، اليوم الثلاثاء، بما سمتها “بروفا الحرب” التي تجريها كوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة وتستهدف الشمال، موجهة رسالة لواشنطن.

وقالت كيم، إن “طبيعة بروفة الحرب التي تستهدف كوريا الشمالية، لا تتغير أبدًا سواء شارك فيها 50 أو 100 شخص”، في إشارة إلى تقليص التدريبات بين واشنطن وسيئول بسبب قيود كورونا.

شقيقة الزعيم الكوري الشمالي تحذر

وشددت كيم،شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، على أن بلادها ستراقب عن كثب موقف وسلوك كوريا الجنوبية، محذرة من أنه إذا أصبح الأمر أكثر استفزازًا، فيمكننا اتخاذ إجراءات خاصة مثل إلغاء الاتفاقية العسكرية بين الكوريتين لتخفيف التوترات عبر الحدود التي تم توقيعها في سبتمبر عام 2018.

وأضافت أنه “لا خيار أمامنا سوى أن نضع مسألة حل لجنة التوحيد السلمي للوطن في كوريا الشمالية، وهي منظمة حوار مع كوريا الجنوبية، في الجدول الزمني”.

وأوضحت “سلطات كوريا الجنوبية التي تعاملنا كعدو، لا تحتاج إلى أي تعاون وتبادل في المستقبل، لذلك سنراجع إلغاء منظمات ذات صلة مثل مكتب السياحة الدولي لمنتجع جبل كومكانغ بكوريا الشمالية”.

رسالة لواشنطن

كما انتقدت كيم، إدارة جو بايدن الجديدة لإجراء التدريبات العسكرية المشتركة، في رسالة هي الأولى للولايات المتحدة منذ تسلم بايدن للسلطة، بحسب ما ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وقالت كيم في بيانها، “إذا كنتم ترغبون بالنوم مطمئنين للسنوات الأربع المقبلة، الأفضل من البداية عدم خلق عمل يجعلكم تصابون بالأرق”.

وبدأت التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وسط تفشي جائحة كورونا في مارس/آذار وتستمر حتى يوم 18 من نفس الشهر.

نزع السلاح النووي

وتواصل الولايات المتحدة العمل مع حلفائها لنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الثلاثاء، خلال اجتماع ثنائي مع نظيره الياباني توشيميتسو موتيجي في طوكيو، إن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع الحلفاء لنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.

مواضيع ذات صِلة : وريثة الحكم في كوريا الشمالية.. ما لا تعرفه عن شقيقة كيم.. وبماذا تختلف عن أخيها؟

وكان مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية قال لـ “رويترز” بوقت سابق، إن كوريا الشمالية تجاهلت محاولات إدارة بايدن إطلاق اتصالات سرية معها عبر قنوات، منها بعثة بيونغ يانغ في الأمم المتحدة.

شاهد أيضاً : بعد آخر ظهور له..كيم جونغ أون مفقود لمدة 12 يوم آخرين

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى