منوع

كلب ينافس 100 شخص على منصب عمدة تورونتو في كندا

تشهد مدينة تورونتو الكندية قريباً انتخابات رئاسة البلدية لشغل المنصب الذي تركه عمدة المدينة السابق بعد اكتشاف إقامته علاقة غير شرعية، ومن المرشحين البارزين لشغر هذا المنصب هو كلب من نوع “هاسكي”.

وهناك عدد كبير من المرشحين للمنصب، حيث بلغ عددهم 102، بينهم الكلب مولي.

ويتنافس الكلب وهو من فصيلة “هسكي” ويبلغ من العمر ستة أعوام، وصاحبه توبي هيبس على المنصب، بوعد “إيقاف نثر الملح على طرق المدينة خلال فصل الشتاء”.

ويقول هيبس إن “الإفراط في استخدام الملح على الطرق خلال فصل الشتاء يمكن أن يضر بأقدام الكلاب الرقيقة مثل مولي”. وتقترح حملته أيضًا إصلاحًا لعدم القدرة على تحمل تكاليف الإسكان، وزيادة الضرائب على الشركات التي تبلغ قيمتها مليار دولار، وفرض حظر على أنظمة التدفئة بالوقود الأحفوري في المنازل الجديدة والمباني التجارية.

وقال إنه سيعين مولي كأول عمدة فخري لكلاب المدينة في حال فوزه.

وأضاف في تصريح لبي بي سي، “أعتقد أن مجلس المدينة سيتخذ قرارات أفضل إذا كان هناك حيوان في الغرفة”.

ولكن إلى جانب رغبته في التغيير، قال هيبس إن هذه الانتخابات هي فرصة لا يمكنه ببساطة أن يفوتها.

وهذه الانتخابات، هي أول انتخابات فرعية في تاريخ تورونتو منذ انضمام سبع بلديات لتشكيل ما يعرف باسم “المدينة الضخمة” قبل 25 عامًا. وأعلن فتح باب الترشح على المنصب بعد استقالة جون توري، الذي كان عمدة المدينة على مدى السنوات الثماني الماضية.

ويبلغ عدد سكان تورنتو ما يقرب من ثلاثة ملايين، بما في ذلك العديد من الوافدين الجدد والمهاجرين، وهي رابع أكبر مدينة في أمريكا الشمالية ويشار إليها باستمرار باعتبارها واحدة من أكثر المدن تنوعًا في العالم.

كلب ينافس 100 شخص على منصب عمدة تورونتو في كندا
كلب ينافس 100 شخص على منصب عمدة تورونتو في كندا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى