سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 16/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • روسيا تعلن أن بشار الأسد “رئيساً شرعياً” لسوريا

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن الكرملين يعتبر بشار الأسد رئيسًا شرعيًا لسوريا.

يأتي إعلان الكرملين في وقت تعتزم فيه حكومة النظام السوري إجراء انتخابات رئاسية جديدة، ستكون غالبًا نتيجتها معروفة، وسط رفض دولي لترشيح الأسد من جديد.

وأضاف بيسكوف في تصريحات صحفية، “اعتقادنا أن الأسد رئيس شرعي لسوريا ونعمل جاهدين لتحفيز العمل على وضع الدستور السوري ودفع التسوية السورية في مسارها السياسي بشكل عام”.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • إسرائيل تقصف بمدفعيتها مزارع شبعا في جنوب لبنان

استهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الأحراج الداخلية لمزارع شبعا المحتلة جنوب لبنان بقذائف ثقيلة من عيار 155 ملم، بعد يوم من تحذيرات إسرائيلية بحرب مستقبلية مع “حزب الله”.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن أصوات انفجارات عميقة يتردد صداها بين الحين والآخر في المنطقة الحدودية اللبنانية، ناتجة عن مناورات بالمدفعية يجريها الجيش الإسرائيلي في عمق مزارع شبعا وهضبة الجولان المحتلين.

ولم يتبيّن على وجه الدقة ما إذا كان القصف الإسرائيلي ناتج عن تدريبات عسكرية أو لأهدافٍ أخرى.

========تكملة الخبر ========

 

  • احتجاجات غاضبة في الأردن والأمن يفرّق بقنابل الغاز

أشعلت حادثة مستشفى السلط احتجاجات غاضبة في الأردن، وطالب متظاهرون برحيل الحكومة وإلغاء قانون الدفاع، بينما استخدمت قوات الأمن الأردنية الغاز المسيل للدموع لفض الاحتجاجات المتصاعدة.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان قولهم، إن “قوات الأمن الأردنية استخدمت الغاز المسيل للدموع لقمع الاحتجاجات ونشرت الآلاف من عناصر الشرطة لتفريق المتظاهرين في عدة مدن وبلدات”.

وشهدت العاصمة عمان، الإثنين، تظاهرة احتجاجية، في وقت سجلت فيه المملكة أعلى حصيلة يومية للإصابات بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة بلغت 9,417 إصابة.

========تكملة الخبر ========

  • طفلة المعادي تواجه المتحرش بها وتدلي بإفادات جديدة.. والمحكمة المصرية حددت أولى جلساتها

أفادت وسائل إعلام مصرية، يوم أمس الاثنين، بأن طفلة المعادي التي أثارت قصتها الشارع المصري واجهت المتحرش بها وأدلت باعترافاتها وما حصل معها بالتفصيل.

وقالت المجني عليها: “إنه أثناء تواجدها بالطريق العام لبيع المناديل الورقية حضر إليها المتهم مطالباً إياها بملاحقته فانصاعت له حتى دخلت خلفه إلى العقار محل الواقعة فلمس بيده مؤخرتها محتضنا إياها من الخلف ورفعها إلى أعلى محاولاً حسر بنطالها”.

وأكملت المجني عليها إفادتها بالقول: “إن المتهم لامس موطن عفتها، وحاول حسر بنطالها”، وقامت النيابة العامة بمواجهة الطفلة المجني عليها مع المتهم.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  •  شقيقة الزعيم الكوري الشمالي تنتقد بايدن وتحذّر سيئول

نددت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كم جونغ، والنائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال، اليوم الثلاثاء، بما سمتها “بروفا الحرب” التي تجريها كوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة وتستهدف الشمال، موجهة رسالة لواشنطن.

وقالت كيم، إن “طبيعة بروفة الحرب التي تستهدف كوريا الشمالية، لا تتغير أبدًا سواء شارك فيها 50 أو 100 شخص”، في إشارة إلى تقليص التدريبات بين واشنطن وسيئول بسبب قيود كورونا.

وشددت كيم،شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، على أن بلادها ستراقب عن كثب موقف وسلوك كوريا الجنوبية، محذرة من أنه إذا أصبح الأمر أكثر استفزازًا، فيمكننا اتخاذ إجراءات خاصة مثل إلغاء الاتفاقية العسكرية بين الكوريتين لتخفيف التوترات عبر الحدود التي تم توقيعها في سبتمبر عام 2018.

========تكملة الخبر ========

  • نوع جديد من فيروس كورونا يظهر في فرنسا

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، عن العثور على نوع جديد من فيروس كورونا المستجد في منطقة بريتاني، شمال غربي فرنسا، يتزامن هذا مع موجة جديدة من العدوى في جميع أنحاء أوروبا.

وتشير تقارير إلى صعوبة التعرف على هذا المتحور الفرنسي الجديد، إذ أن الأشخاص الذين أصيبوا به “ظهرت عليهم أعراض نموذجية لـ SARS-CoV-2، لكن اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) كانت سلبية.

وقالت الصحة الفرنسية في بيان إن “النوع الجديد تم اكتشافه في مركز مستشفى في لانيون بمقاطعة كوت دي أرمور في 13 مارس/آذار، حيث تم اكتشاف 79 حالة هناك، بما في ذلك 8 حالات إصابة بالمتحور الجديد.

========تكملة الخبر ========

  • واشنطن تعلق على زيارة وفد من حزب الله اللبناني لموسكو.. وتدعو العالم إلى اتخاذ هذا الإجراء ضد الجماعة

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، مساء اليوم الثلاثاء، تعليقاً على زيارة وفد من حزب الله اللبناني إلى موسكو: “الحزب مصنف منظمة إرهابية أجنبية عالمية بموجب قانون الولايات المتحدة”.

وأضاف: “على جميع الدول رفض التمييز الزائف بين ما يسمى بجناح حزب الله العسكري والسياسي”، داعياً دول العالم إلى اتخاذ إجراءات ضد الجماعة برمتها باعتبارها “منظمة إرهابية”، وفق ما نقلته عنه الحرة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت الخارجية الروسية في بيان أن “لافروف استقبل زعيم كتلة الوفاء للمقاومة البرلمانية اللبنانية، محمد رعد في موسكو، وتمّت بمشاركة نواب عن حزب الله اللبناني”.

========تكملة الخبر ========

  • انطلاق “عين الصقر 1” في اليونان بمشاركة القوات الجوية السعودية

أفادت وسائل إعلام سعودية، مساء اليوم الثلاثاء، أن تدريبات “عين الصقر1″، انطلقت في اليونان بمشاركة من القوات الجوية السعودية.

وأوضحت تلك الوسائل، أن القوات الجوية السعودية واليونانية نفذّت طلعات اليوم فوق البحر المتوسط.

وأشارت إلى أن التمرينات الجوية السعودية واليونانية، شملت عمليات هجومية ودفاعية.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • نساؤها يتزوجن برجلين وشعبها لا يعرف الحزن .. تعرف على بوتان بلد السعادة والمملكة المنسية

 

  • مجاعات المغرب.. عندما باع المغاربة أطفالهم ونبشوا القبور ثم ظنوا أن الساعة قامت!!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى