منوع

الأولمبياد سيقام في موعده.. اليابان تؤكد إجراء الحدث الرياضي الأضخم عالمياً مع تأجيل بعض المسابقات

أعلنت اليابان، اليوم الثلاثاء، أن مسيرة الشعلة الأولمبية ستنطلق في ال 25 من الشهر الجاري، في مدينة فوكوشيما اليابانية، حيث بدء أولمبياد طوكيو الصيفي، وسيستمر الاستعداد لتنظيم الدورة الأولمبية.

الأولمبياد سيقام بإجراءات استثنائية

ولن تكون المراسم مفتوحة أمام الجمهور، تجنباً للعدوى بفيروس كورونا المستجد، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية خلال أولمبياد طوكيو، لمنع انتشار العدوى بين الجمهور وكذلك حاملي الشعلة وبقية المشاركين، والسكان المحليين في المدينة.

اقرأ أيضاً: شعلة الألعاب الأولمبية هذا العام تحملها أكبر معمرة في العالم

وصرح المنظمون عن تأجيل مسابقة الرماية  في أولمبياد برشلونة وبعض الأنشطة الأخرى التي كان مقرر إقامتها في شهر أبريل/نيسان، إلى شهر مايو/ أيار.

وقال متحدث باسم الحكومة اليابانية إنها ملتزمة تجاه تنظيم أولمبياد طوكيو هذا العام، ونفى بشكل قاطع عما يقال عن إمكانية إلغاء الأولمبياد المخطط إقامته.

وفي رد فعل على التقرير أكدت اللجنة الأولمبية الاسترالية، واللجنة الأولمبية الأمريكية أنهما يواصلان الاستعداد للبطولة حسب الجدول المحدد.

ومن جانبه، أشار، مات كارول، الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأسترالية أن إلغاء أولمبياد طوكيو شائعة لا أساس لها من الصحة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || سقطة مميتة لأصغر لاعبة تزلج في الأولمبية أثناء التدريب

 

رأي الشعب الياباني في إقامة الأولمبياد

وفي استطلاع للرأي جرى مؤخراً في اليابان حول إقامة الأولمبياد هذا العام رأى حوالي 80% من الشعب الياباني ضرورة عدم إقامته، وسط مخاوف وقلق من تفشي فيروس كورونا، ونحو 20% من الشعب الياباني وافقوا على إقامة الأولمبياد.

اقرأ أيضاً: زيدان يتخطى رقم بوسكي بعد مباراة تاريخية جمعت ريال مدريد مع إلتشي

 

ومن جانبه، توشيرو موتو، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة انه يأمل أن يساهم نجاح توزيع لقاحات فيروس كورونا في إقامة بطولة آمنة في أضخم حدث رياضي عالمي، حيث سيكون للبطولة دور كبير في بث الأمل من السيطرة على الوباء.

وأعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية طوكيو أن موعد الحدث الرياضي سيكون 23 يوليو/ تموز إلى 8 أغسطس/ آب، حيث تم التأجيل بسبب مخاوف من وباء كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى