أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

صحيفة: حكومة سعد الحريري خلال 72 ساعة وعباس إبراهيم وزيرًا

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن الحكومة التي يسعى الرئيس المكلف سعد الحريري لتشكيلها، قد تبصر النور خلال 72 ساعة، مشيرة إلى تعيين اللواء عباس إبراهيم وزيرًا للداخلية.

اتفاق على حكومة سعد الحريري

وقالت صحيفة “اللواء” في عددها الصادر اليوم الأربعاء، إن “معلومات تعممت ليلًا، بشأن اتفاق على تأليف الحكومة خلال 72 ساعة، على أن تضم 20 وزيرًا”.

اقرأ أيضًا: روسيا ترسل رسالة عاجلة إلى لبنان.. واجتماع عون والحريري بشروط فرنسية للتشاور حول تشكيل الحكومة اللبنانية

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق أسند وزارة الداخلية إلى اللواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني.

يأتي هذا على وقع انهيار تاريخي للعملة المحلية، التي سجلت يوم أمس الثلاثاء 15 ألف ليرة لبنانية للدولار الواحد، ما دفع اللبنانيين إلى قطع الطرقات في معظم المناطق اللبنانية احتجاجًا على الأزمة الاقتصادية المتفاقمة.

ويشهد لبنان أزمة اقتصادية ومالية خانقة، لم تشهدها البلاد حتى في الحرب الأهلية، تترافق مع تعمق الأزمة السياسية بتعثر تشكيل الحكومة، إضافة إلى الأزمات الصحية بفعل تفشي فيروس كورونا.

وجراء استقطاب سياسي حاد استمر لأشهر، بين الرئيس اللبناني ميشال عون، والرئيس المكلف لتشكيل الحكومة سعد الحريري، لم يتمكن لبنان حتى الآن من تشكيل حكومة تحل محل حكومة تصريف الأعمال برئاسة حسان دياب حاليا، والتي استقالت في 10 آب/أغسطس الماضي، بعد 6 أيام من انفجار مرفأ بيروت الكارثي.

وكان الحريري قد حمّل عون مسؤولية تأخير تشكيل الحكومة، مؤكدًا أنه قدم لرئيس الجمهورية اقتراحًا بتشكيلة من 18 وزيرًا اختصاصيين غير حزبيين. وسبق أن أعلن عون اعتراضه على ما سماه “تفرد الحريري بتسمية الوزراء، خصوصًا المسيحيين، دون الاتفاق مع الرئاسة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى