حوادث

العثور على فنانة سورية مقتولة داخل منزلها في هولندا.. والحزن يخيم على الوسط الفني السوري (صور)

فنانة سورية

نعى عددٌ من الفنانين السوريين، فجر اليوم الأربعاء، فنانة سورية وجدت مقتولةً في ظروفٍ غامضةً وسط منزلها في بلد اللجوء هولندا، الذي فرت إليه هرباً من الحرب الدائرة في سوريا منذ سنوات.

– مقتل فنانة سورية في هولندا

وفي التفاصيل، عثرت السلطات الأمنية في هولندا على الفنانة السورية ممثلة المسرح، رائفة الرز، مقتولة داخل شقتها، دون الكشف عن أسباب أو أي تفاصيل أخرى عن الوفاة.

وكان مواطنها الكاتب، عدنان العودة، هو أول من أعلن خبر وفاتها بمنشورٍ كتبه على حسابه على موقع التواصل “فيس بوك”.

وقال العودة بمنشوره: “اتصل بي الصديق سامي خويص ليخبرني أن زميلتنا الفنانة رائفة أحمد الرز وجدت مقتولة في هولندا.. وطوال أربع سنوات وبالرغم من معرفتي لمعظم السوريين هنا، إلا أنني لم أكن أعلم أن رائفة تقيم في هولندا..”.

وأضاف العودة: ”اليوم عرفت ذلك.. في يوم مقتلها.. لا أدري أين.. وعلى يد من.. ولماذا.. حدث فاجع فعلاً.. يا خسارتك يا رائفة..“.

– حزن يخيم على الوسط الفني السوري

أبدى معظم الفنانين السوريين حزنهم على الفنانة التي لم تنل حظها الكافي من الشهرة، فقد شاركت الفنانة، يارا صبري، صورة رائفة الرز وعلقت عليها بالقول: “ممثلة المسرح الجميلة، التي عاشت في الظل وظلمت حتى في فرصها القليلة في التلفزيون، رائفة الطيبة اللطيفة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، ودعتنا اليوم من هولندا مقتولة في بيتها وحيدة في ظروف غامضة حتى الآن”.

كما ونعتها الفنانة السورية، أمل عرفة، بمنشورٍ شاركته على حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، قالت فيه: “يا وجع قلبي رحتي لآخر الدنيا مشان أمان ابنك..”.

 

وأضافت قائلة: “السنة الماضية اجيت ع هولندا وشفتك وشفت بيتك ومرسمك ما كنت عرفانة اننا عم نتودع.. بيتك الدافي صار مسرح جريمة!!!! الله ياخدلك حقك من اللي قتلك..كان بقيان شهرين لتجي لعندي عالشام يا اغلى البشر يا نقية يا فنانة يا أشرف الأصدقاء الله معك”.

وعلقت الفنانة السورية، لورا أبو أسعد، عن خبر مقتل الرز، قائلة: ‏”وفاة الزميلة الممثلة ‎#رائفة_الرز بظروف غامضة في شقتها بهولندا، البقاء لله وكل العزاء لعائلتها ومحبيها”.

هذا ونعى الفنان عبد الحكيم قطيفان الفنانة، قائلاً: “خبر مؤلم وصادم، الرحمة والطمأنينة لروحها الطيبة وعزائي الصادق لابنها وعائلتها وأصدقائها”، في حين قال الفنان جهاد عبده: “يا خسارتك يا قلبي يا رائفة، سكرة الدفعة، الله يرحمك”.

– من هي رائفة الرز

درست “رائفة الرز” في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت منه عام 1991، وكان في رفقتها ومن دفعتها كلاً من الراحل نضال سيجري، وجهاد عبده وأمل عرفة.

عرفت فنياً باسم رائفة أحمد، كان من أبرز أعمالها، “أهل الراية، غزلان في غابة الذئاب، وهارون الرشيد، وقلبي معكم”، و”أشياء تشبه الحب” و”مطلوب رجال”، إضافةً للجزء الثاني من “أهل الراية” والجزء الثاني من “دنيا”.

والجدير ذكره أن الفنانة السورية رائفة الرز، خرجت من سوريا قبل سنوات وتوجهت إلى هولندا لطلب اللجوء فيها، ثم تقدّمت لاحقاً للحصول على الجنسية الهولندية، حسب ما قاله بعض من مقرّبيها، إلا أن قرار جنسيتها لم يصدر بعد.

فنانة سورية


تابع أيضاً:

)) معلومات مثيرة عن مؤسس علم الاجتماع الحديث العالم ابن خلدون بمناسبة ذكرى رحيله

)) بالفيديو|| في تركيا.. شاب يعتدي على امرأة بالضرب على الطريق وسط العامة دون أن يعترضه أحد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى