الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد 9 أيام من إصابتهما.. الكشف عن الحالة الصحية لبشار الأسد وزوجته أسماء

أعلنت صفحة “الرئاسة السورية”، اليوم الأربعاء، عن الحالة الصحية لبشار الأسد، رئيس النظام السوري، وزوجته أسماء، بعد مضي 9 أيام على إصابتهما بفيروس كورونا.

الحالة الصحية لبشار الأسد

وقالت الرئاسة في بيان، إنه بعد مضي تسعة أيام على إصابة رئيس النظام السوري بشار الأسد وزوجته أسماء بفيروس كورونا المستجد، “تعود المؤشرات المخبرية والشعاعية المرتبطة بالوضع الصحي لهما بشكل تدريجي إلى قيمها الطبيعية”.

وأوضحت أنها “مطمئنة بحسب الفريق الطبي الوطني المشرف على علاجهما والذي يؤكد أنهما في مرحلة التعافي”.

وأكدت الرئاسة، أن الأسد وزوجته “يتابعان أعمالهما خلال فترة قضائهما الحجر الصحي المنزلي، وسيعودان لممارسة عملهما بالشكل الطبيعي بعد انتهاء فترة الحجر، والتأكد من ظهور النتيجة السلبية لمسحة الـ PCR”.

وكان وزير الصحة في حكومة النظام، حسن الغباش، أعلن في نهاية الشهر الماضي، عن “البدء بتلقيح الطواقم الطبية العاملة على الخطوط الأمامية بمواجهة الوباء، بعد تلقيها خمسة آلاف جرعة كهبة من دولة صديقة”.

اقرأ أيضاً : نشطاء سوريون يطلقون أنشودة عن كورونا يشككون خلالها بصحة إصابة بشار الأسد وزوجته بالفيروس

ووقعت حكومة النظام في يناير/كانون الثاني، اتفاقًا للانضمام لمبادرة “كوفاكس” عبر منظمة الصحة العالمية، بهدف تأمين اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وكانت السفارة السورية في موسكو أعلنت الشهر الماضي، أن سوريا أجازت استخدام لقاح “سبوتنيك-في” الروسي على أراضيها، لكن لم تعلن أي جهة موعد وصول اللقاحات إلى دمشق بعد.

بعد 9 أيام من إصابتهما.. الكشف عن الحالة الصحية لبشار الأسد وزوجته أسماء
بعد 9 أيام من إصابتهما.. الكشف عن الحالة الصحية لبشار الأسد وزوجته أسماء

اقرأ أيضاً : الرئاسة الروسية: إذا طلب الأسد العلاج من فيروس كورونا فسينظر بوتين بالأمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى