أخبار العالم العربي

لعبة ببجي تنهي حياة طفلة في مصر والبرلمان يتحرك لحظرها

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأربعاء، إن طفلة مصرية أنهت حياتها شنقاً بسبب لعبة ببجي في مدينة المقطم، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة.

لعبة ببجي تنهي حياة طفلة

وذكرت أن مأمور قسم شرطة المقطم، تلقى بلاغاً يفيد بانتحار طفلة داخل غرفة نومها في منزلها، الواقع ضمن المنطقة المسؤول عنها قسم الشرطة، و تم العثور على جثة طفلة معلقة في حبل داخل غرفتها.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الفتاة تدعى قمر، وتبلغ من العمر 11 عاماً فقط، وكشفت التحريات أن الطفلة مدمنة على لعبة ببجي، وأنها أثناء لعبها داخل غرفتها دخل عليها والدها ووجدها معلقة في حبل ومتوفاة.

جرى نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة وصرحت بالدفن، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

اقرأ أيضاً : خرائط جديدة وزمن مختلف.. تعرف على تحديثات ببجي موبايل 2

حظر لعبة ببجي

وقبل أيام، أعلنت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب في مصر، أنها تقوم بمناقشة طلب إحاطة لحظر لعبة ببجي، التي تنتشر بشكل واسع بين الشباب والمراهقين.

وقالت النائبة، سوسن حسني حافظ، التي تقدمت بطلب الإحاطة الخاص بحظر اللعبة: “إنها تؤثر علي سلوك الأطفال والمراهقين بشكل كبير، وتسبب في اكتساب صفات عنيفة في شخصيتهم، نتيجة مشاهد ومحتوى العنف الموجود باللعبة، ما يمكن أن يتسبب في تحول هؤلاء اللاعبين من تلك الأعمار لمجرمين يرتكبون جرائم قتل أو الشروع بالقتل”.

وأشارت النائبة إلى فتوى قسم متابعة وسائل الإعلام بمركز الأزهر للفتوي الإلكترونية، بشأن حرمانية ارتكاب أي شيء يهدد حياة وسلامة الأجساد، وخطورة هذه الألعاب على الفرد والمجتمع، موضحة أن هذا النوع من الألعاب يعتبر ضمن الحروب الإلكترونية التي يزرعها الغرب كجزء من الحروب الناعمة التي تستهدف الأطفال، لخلق جيل جديد يفتقد الثقافة والفكر.

لعبة ببجي تنهي حياة طفلة في مصر والبرلمان يتحرك لحظرها
لعبة ببجي تنهي حياة طفلة في مصر والبرلمان يتحرك لحظرها

اقرأ أيضاً : من بينها سكوب x15 .. تعرف على أبرز تحديثات ببجي موبايل الموسم 13

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى