أدب وفنون

لم يثنه مرض السرطان عن تحقيق حلمه.. شاب يناقش رسالة الدكتوراه وهو يتلقى العلاج (فيديو)

رسالة الدكتوراه

تمكن سفير الجمعية السعودية لمكافحة السرطان، الدكتور حمد بن جروان، من تحقيق حلمه بإكمال دراساته العليا ومناقشته رسالة الدكتوراه وهو على سرير المريض.

– ناقش رسالة الدكتوراه رغم مرضه

قام بن جروان، بنشر مقطع مصور على حسابه الرسمي، في منصة “تويتر”، ظهر فيه وهو يعبر عن سعادته بعد حصوله على الدكتوراه من سرير المرض.

وعلق جروان على المقطع قائلاً: “‏يوم مناقشة الدكتوراه كان حلم عظيم وصعب جداً، غربة وسرطان ودراسة وعلاج ورغم ذلك كان هذا اليوم من أعظم الأيام”.

وأكمل قائلاً: “حصولي على رسالة الدكتوراه من سرير المرض، يوم عظيم وفرحه عظيمة، ما أعظم عطايا الرب وما أعظم أقداره كل شي تيسر مقابل مرض فقط، الحمدلله، قاتلو من أجل أحلامك وستصلون”.

ولاقى المقطع المصور تفاعلاً واسعاً خلال وقتٍ قصيرٍ، حيث أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالشاب الذي لم يعجزه المرض عن تحقيق حلمه والمضي فيه.

كما قام مغردون بتداول مقطع قديم، لشاب أحمد بن جروان وهو يقول فيه: “ما حد يبغى يكون مريض، ولا حد يبغى يكون تعبان، كلنا نبغى نكون متعافين وسليمين وأغنياء ومشهورين ومناصب، كلنا نبغى نكون كذا ولكنها أقدار”.

وأشار إلى أنه يجب أن التصميم وتحقيق الطموح عبر الإدارة الحديدة: “الصحيح، اللي يخليك يعني تعيش وأنا مطمئن وأنت عايش مع مرضك، أنت مسلم تؤمن بأن لك يوم محدد، حط القناعة ذي في رأسك”، مؤكداً أنّه يجب على الجميع بمثل حالته القيام والتصرف مثله.

التغافل ونسيان الموت

أشار الدكتور بحديثه: “إذا طلعت فكرة الموت من دماغك وإنك هتكون بسبب المرض هذا، هذي أهم نقطة هتخليك مستقر وأنت عايش مع مرضك، فأنسى موضوع الموت محدد لأن أجلك معلوم، يعني “تصيح، تحزن، تطير، توقع، هتموت في يومك، اللي مكتوب لك مرض ولا بدون مرض”.
الحياة مرة واحدة
ونوّه بحديثه قائلاً :”بس لا تموت وأنت حي تدبح نفسك وأنت حي تقتل كل جميل داخلك وأنت حي دائما حزين ومتشائم، ياخي الحياة مرة واحدة لو كان بالأجهزة هذي يا خي، جيب لك أي شئ أسعد نفسك به فمثلا خذ الجوال وتطقطق على اللي تعرفهم”.
واختتم صاحب “رسالة الدكتوراه”، حديثه بوجوب تحقيق الحلم والعيش لأجله مهما كانت الظروف، قائلا: “قاتلوا من أجل أحلامكم وستصلون، الكلام سهل، فنحن أكثر الناس خطباء وأصحاب موعظة في مصائب الآخرين، ولكن يختلف الأمر عند الكثير إذا تعرض لقدر من أقدار الله “، مضيفا:”من واقع تجربة مع ماكتب الله لي من أقدار، فيه أمور لابد أن ترسخ في ذهنك لتتعايش مع ظروفك، أمور بسيطة، ولكن أثرها عظيم على نفسيتك وحياتك ومجتمعك”.

رسالة الدكتوراه

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

تابع المزيد:

)) بسبب حبه لزميلته.. طالب مدرسة يقفز من الطابق الخامس والعشرين في روسيا

)) إسرائيل تعلن اكتشاف مخطوطات من الكتاب المقدس وآثار يتوقع بأنها الأقدم في العالم (صور وفيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى