أخبار العالمسلايد رئيسي

كوريا الشمالية تعلن سبب تجاهلها للاتصالات الأمريكية وبلينكن يلوّح بخيارات جديدة

قالت كوريا الشمالية إنها لم تسمع من النظام الجديد في الولايات المتحدة سوى “النظريات المجنونة”، مشيرة إلى أنها ستتجاهل أي محاولة للاتصال من الجانب الأمريكي.

كوريا الشمالية تعلن سبب تجاهلها للاتصالات الأمريكية
كوريا الشمالية تعلن سبب تجاهلها للاتصالات الأمريكية

كوريا الشمالية تتجاهل

وبحسب وكالة الأنباء المركزية الرسمية، أكدت كوريا الشمالية أن الولايات المتحدة حاولت التواصل معها مؤخرًا.

وقالت “سنتجاهل محاولات الاتصال هذه حتى تسقط السياسات العدائية”، واصفة هذه الجهود بأنها “حيلة رخيصة” لإضاعة الوقت، ولا داعي للتجاوب مع هذه المحاولات.

خيارات إدارة بايدن

وردًا على التصريحات، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إن الضغوط والخيارات الدبلوماسية مطروحة على الطاولة عند التعامل مع كوريا الشمالية، وذلك بعد ساعات من رفض دبلوماسي كبير كوري شمالي أي محادثات قبل أن تغير واشنطن سياستها.

وأبلغ بلينكن اجتماعًا مشتركًا في سول مع مسؤولين كبار في كوريا الجنوبية أن إدارة الرئيس جو بايدن ستستكمل مراجعة تجريها للسياسة إزاء كوريا الشمالية في الأسابيع القليلة القادمة بتشاور مكثف مع حلفائها.

وأضاف أنه يجري بحث كل من الضغوط والخيارات الدبلوماسية، لكنه أحجم عن الخوض في التفاصيل عند سؤاله عن النهج الذي ستسلكه الولايات المتحدة بعد المراجعة.

ويقوم بلينكن بأول زيارة لكوريا الجنوبية كوزير للخارجية برفقة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

ذات صلة: كوريا الشمالية تتجاهل “محاولات سرية” للتواصل من إدارة بايدن

وأصدر الوزيران بيانًا مشتركًا مع نظيريهما في كوريا الجنوبية، متعهدين بالعمل معًا في قضايا إقليمية تشمل تغيير المناخ وجائحة فيروس كورونا والتجارة وكوريا الشمالية.

وجاء في البيان “أكد الوزراء أن قضية الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية تحظى بأولوية للتحالف وأكدوا من جديد التزامهم المشترك بالتصدي لهذه القضايا وحلها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى