أخبار العالمسلايد رئيسي

سياسات جديدة بين واشنطن وموسكو

أعلن الكرملين الروسي اليوم الخميس، أن موسكو ستتعامل مع واشنطن انطلاقًا من حقيقة أن بايدن لا يريد تحسين العلاقات.

سلوك موسكو تجاه واشنطن

ووصف الكرملين في بيان، تعليقات بايدن على بوتين بـ “السيئة للغاية” وبدون سابق إنذار، مشيرًا إلى أن روسيا ستتعامل مع بايدن على أساس نيته بعدم تحسين العلاقات.

وفي السياق، أكد مجلس الاتحاد الروسي بوقت سابق من اليوم، أن استدعاء سفير موسكو لدى واشنطن، حيث سيعود في 20 الشهر الحالي إلى موسكو، لن يكون آخر خطوة ما لم تعتذر الولايات المتحدة عن تصريحات بايدن بحق بوتين.

واعتبر أيضًا المجلس الروسي تصريحات بايدن بأنها ستسيء لا محالة للعلاقات الثنائية بين البلدين، ووصفها بـ “غير المقبولة”.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قد قالت بوقت باكر من الخميس، “نعلم أن زملائنا الأمريكيين رفضوا تمامًا الإجابة عن السؤال المباشر عما حدث هناك. لا يوجد أساسًا إجابات. هذا سؤال لهم، ما الذي يجري عندهم؟”.

سياسات جديدة واضحة

من جهته أعلن البيت الأبيض أمس الأربعاء، أن سياسات إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تجاه روسيا ستختلف عن سياسات إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، وأن خطواتها ستكون واضحة المعالم.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، خلال مؤتمر صحافي، ردًا على طلب التعليق على استدعاء موسكو سفيرها في واشنطن، أناتولي أنطونوف للتشاور، إن البيت الأبيض اطلع على تلك الأنباء.

وأضافت، “إدارتنا ستتخذ موقفًا مغايرًا تجاه العلاقات مع روسيا مقارنة بالإدارة السابقة. وسياستنا ستكون واضحة وسنقوم بخطوات واضحة المعالم في المجالات التي توجد فيها قضايا تثير قلقنا”.

وتابعت قائلة إن “بايدن يعتقد أن هناك إمكانية للتعاون بين واشنطن وموسكو بشأن المسائل ذات الاهتمام المشترك، لكنه لن يمتنع عن التطرق إلى المواضيع الحساسة في العلاقات مع روسيا”.

وأوردت بساكي تمديد معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية مثالًا على التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا.

وأشارت إلى أن واشنطن تواصل مراجعة سياساتها تجاه موسكو في المجالات “التي لا تزال تثير قلقها”، وأكدت أن الإدارة الأمريكية ستعلن قريبًا عن عقوبات جديدة ضد روسيا.

مواضيع ذات صِلة : بعد وصف بايدن بوتين بـ”القاتل”.. الخارجية الروسية تقدم على هذه الخطوة

وكان بايدن توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ العواقب الوخيمة، ووصفه بـ “القاتل”، على خلفية تقرير استخباراتي أمريكي قال إن الرئيس الروسي حاول التأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية الأخيرة لصالح ترامب.

شاهد أيضاً : مؤيد لترامب يقتحم مؤتمراً صحفياً أثناء بث مباشر ويتهم بايدن بالسرقة

سياسات جديدة بين واشنطن وموسكو
سياسات جديدة بين واشنطن وموسكو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى