أخبار العالمسلايد رئيسي

“لا تليق برئيس”.. أردوغان يدخل خط الخلاف بين بوتين وبايدن

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن على تصريحاته الأخيرة التي وصف فيها الرئيس الروسي بـ “القاتل”.

وقال أردوغان في تصريحات للصحفيين عقب صلاة الجمعة، إن “تصريحات بايدن حول فلاديمير بوتين لا تليق برئيس دولة ومن غير المقبول أن يستخدم رئيس دولة عبارة كهذه بحق رئيس الدولة الروسية “.

وأضاف أردوغان الذي دائما ما يصف الرئيس الروسي بـ “صديقه المحترم”، “أعتقد أن السيد بوتين فعل ما هو ضروري من خلال تقديم إجابة ذكية للغاية”.

كل إناء ينضح بما فيه

ورد الرئيس الروسي ،فلاديمير بوتين، أمس الخميس، على نظيره الأمريكي جو بايدن الذي وصفه بالقاتل، ناصحًا إياه النظر في المرآة، مشيرًا إلى أن “كل إناء ينضح بما فيه، وأتمنى لك صحة جيدة”.

وقال الرئيس الروسي، “أنا أعرفه جيدًا (يقصد بايدن)، بماذا سأرد عليه؟ كن بصحة جيدة، أتمنى لك الصحة الجيدة. أقولها دون سخرية ولا مزاح”.

وأضاف “إدارة الولايات المتحدة لديها توجّه محدد في العلاقات مع روسيا ولكن بشروطها وفي القضايا التي تهمها فقط”، لافتًا إلى أن موسكو ستواصل تطوير العلاقات مع جميع دول العالم بما في ذلك واشنطن.

وتابع “على الرغم من اعتقاد أمريكا أننا مثلها.. لكن الأمر ليس كذلك، لدينا شيفرة جينية مختلفة”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن موسكو في علاقاتها مع واشنطن تأمل دائمًا في الأفضل، لكنها تستعد للأسوأ.

الرئيس الروسي يدعو لحوار “أونلاين”

وأضاف بيسكوف في تصريح صحفي، “بالنسبة لروسيا فقد أعرب بوتين بوضوح عن رغبته في استمرار العلاقات بين البلدين مهما كان الأمر، لأن ذلك ليس فقط من مصلحة بلدينا، ولكن في مصلحة العالم كله”، مضيفًا “لكن بالطبع، لا يمكننا تجاهل كلمات السيد بايدن”

وردًا على سؤال حول كيفية رد الكرملين على الرفض المحتمل من الجانب الأمريكي لإجراء حوار مفتوح بين بوتين وبايدن، قال بيسكوف إن بوتين قدم اقتراحًا ردًا على تصريح سيء للغاية من الرئيس بايدن.

وأشار إلى أن الرئيس الروسي قال، إنه بغض النظر عن أي شيء فربما لا جدوى من لعب دبلوماسية التصريحات، وتبادل الانتقادات، ومن المنطقي التحدث مع بعضنا البعض، فمن المنطقي مواصلة العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة”.

مواضيع ذات صِلة : “سترون”.. بايدن يصف بوتين بـ “القاتل” ويتوعده بعقاب قريب جداً

وأوضح بيسكوف “هذه وجهة نظر بوتين وهذا هو نهج الرئيس الروسي، لكن بالطبع لا يمكنني قول أي شيء عن النهج المحتمل للرئيس الأمريكي بايدن”.

شاهد أيضاً : حسناء الشاشة الأمريكية جينيفر لورنس ترقص وتركض فرحاً بالشارع بعد فوز جو بايدن

"لا تليق برئيس".. أردوغان يدخل خط الخلاف بين بوتين وبايدن
“لا تليق برئيس”.. أردوغان يدخل خط الخلاف بين بوتين وبايدن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى