سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

“الأشباح” الإسرائيلية تنهي مناورات عسكرية بالذخيرة الحية على حدود سوريا ولبنان

أنهى الجيش الإسرائيلي مناوراتٍ عسكرية بالذخيرة الحية، استغرقت ثلاثة أسابيع في مرتفعات الجولان السوري المحتل، حاكت مواجهات على جبهتي سوريا ولبنان، وشملت كافة تشكيلات الجيش.

 

الجيش الإسرائيلي ينهي مناورات عسكرية بالذخيرة الحية

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان له: “أنهت الوحدة المتعددة الأبعاد ‘وحدة الأشباح’ هذا الأسبوع تمرينًا استمر 3 أسابيع تضمن سلسلة من التدريبات بالذخيرة الحية، شملت كافة تشكيلاتها في مرتفعات الجولان والحدود اللبنانية”.

اقرأ أيضاً: طائرة إسرائيلية جديدة لقصف سوريا.. ومناورات عسكرية روسية في القنيطرة

وحدة المهمات الخاصة ‘يهالوم’

وأضاف: “وكجزء من التمرين، تمت مشاركة سلاح الهندسة وتحديدًا وحدة المهمات الخاصة فيها ‘يهالوم’ التي خاضت لأول مرة أساليب قتالية وتكتيكا حربيا وتدريبات حول كيفية التعامل في المناطق المزروعة بالعبوات الناسفة والقتال بالمناطق المبنية والمحصنة في السيناريوهات الشمالية”.

ولفت في هذا الصدد إلى أن “الوحدة تحوي قدرات متقدمة من جميع أذرع الجيش: جوًا برًا وبحرًا، إضافة إلى جانب المجال الالكتروني”.

وتابع: “بحلول نهاية العام المقبل: سيتم تجهيز كل قائد فصيلة في ألوية المشاة بطائرة مسيرة لزيادة قدرة رصد العدو في الميدان سواء في المناطق الوعرة أو المبنية”.

ولفت إلى أن “الوحدة تدربت على أسس هامة في مفهوم المناورة البرية للجيش الإسرائيلي، وفي مقدمتها جعل المعلومات الاستخباراتية في متناول القوة البرية المتواجدة بالميدان، إلى جانب توفير قدرات قتالية متقدمة للقوات من أجل كشف العدو وتدمير قدراته سريعًا”.

اقرأ أيضاً: هل هي نُذر حرب.. دبابات إسرائيلية إلى الجولان وصواريخ إيرانية إلى سوريا

الحرب القادمة أكثر دقة

ونقل البيان عن قائد القوات البرية بالجيش الإسرائيلي، اللواء يوئيل ستريك، قوله: “نريد أن تكون الحرب القادمة أكثر دقة، وأكثر فتكًا مع قدرات استخباراتية كبيرة حيث يتم تفعيل الذخيرة الحية بجوار القوات البرية”.

وأضاف ستريك: “في المرة الأولى التي سيلتقي فيها عنصر من قوة الرضوان التابع لـ”حزب الله” مع مقاتلي الجيش الإسرائيلي، فإنه سيواجه قوة عظيمة من الاستخبارات، والمدفعية والأسلحة الدقيقة قبل أن يلتقي مباشرة المحارب نفسه”.

المفتاحية: مناورات عسكرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى