الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| “اشتباكات عنيفة” بين كتيبة أمنية لـ هيئة تحرير الشام وخلية داعشية توقع ضحايا بإدلب

سقط عددٌ من المدنيين بين جريح وقتيل، وآخرون من عناصر الأمن العام التابع لـ “هيئة تحرير الشام”، مساء أمس الخميس، إثر اندلاع اشتباكات عنيفة بين كتيبة أمنية وخلية تابعة لتنظيم “دعش”، في حي الثورة وسط مدينة إدلب.

اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وخلية داعشية

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية في إدلب، عمر المحمد، بمقتل “الشاب محمد تامر وفا” وهو مدني وطالب دكتوراة في الهندسة الزراعية ضمن جامعة إدلب، كما أصيبت زوجته بجروحٍ خطرة، بالإضافة لمقتل أحد عناصر الدورية الأمنية عند الساعة الثامنة مساءً تقريباً.

إصابة ثلاثة من عناصر دورية أمنية

وأشار المراسل إلى إصابة ثلاثة من عناصر دورية أمنية تابعة لـ “تحرير الشام”، اثنان منهم بجروح خطرة والآخر حالته مستقرة، إثر اندلاع اشتباك بالتزامن مع ملاحقة الدورية لأفراد خلايا تنظيم “داعش” قرب شارع الثلاثين ومدرسة “احسان مبيض” في حي “الثورة” وسط مدينة إدلب.

اقرأ أيضاً : في الذكرى العاشرة لـ الثورة السورية .. خروج مظاهرات متفرقة في محافظة إدلب

جهاز الأمن العام يصدر بياناً

وأصدر جهاز الأمن العام التابع لـ “تحرير الشام” بياناً قال فيه: “إنّ عناصر القوى الأمنية التابعين له تمكنوا من قتل عنصرين من أفراد خلية تابعة لتنظيم “داعش” واعتقال اثنين آخرين أحدهم كان قد أصيب بالاشتباكات التي خلّفت سقوط مدنيٍّ أيضاً.

وأضاف جهاز الأمن العام في بيانه أنّ أفراد عناصر تمكنوا من ضبط أسلحة وقذائف متنوعة وأحزمة ناسفة خلال الاشتباكات التي دارت مع عناصر تنظيم داعش.

ويشنّ جهاز الأمن العام التابع لـ”هيئة تحرير الشام” بين الحين والآخر حملات أمنية ضد خلايا تنظيم “داعش” المتواجدة في محافظة إدلب، من خلال مداهمة مقرات لهم في مناطق عدة كان آخرها في محيط مدينة “كفر تخاريم” شمال محافظة إدلب، قُتل على إثرها أربعة من عناصر التنظيم، وأُلقي القبض على ثلاثة آخرين.

خاص|| "اشتباكات عنيفة" بين كتيبة أمنية لـ هيئة تحرير الشام وخلية داعشية توقع ضحايا بإدلب
خاص|| “اشتباكات عنيفة” بين كتيبة أمنية لـ هيئة تحرير الشام وخلية داعشية توقع ضحايا بإدلب

اقرأ أيضاً : مظاهرة في مدينة جسر الشغور غرب إدلب بذكرى الثورة السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى