سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 20/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • أسلحة نوعية ونقاط جديدة.. تحركات استراتيجية للميليشيات الإيرانية في البادية السورية

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في مدينة حلب وريفها، محمد عرابي، بوقوع انفجار لم يتمّ تحديد نوعه بعد، ظهر اليوم السبت، قرب جامع التوحيد في مدينة الباب شرقي حلب، ما أدّى إلى وقوع قتلى وجرحى مدنيين.

وتضاربت الأنباء حول طبيعة الانفجار، حيث أفادت مصادر مطلعة لمراسلنا، بأنّ الانفجار جاء نتيجة انفجار في مستودع يضم حمولة بطاريات للسيارات قادمة من منبج، ومودعة في إحدى مكاتب الشحن في مدينة الباب.

فيما تشير معلومات أخرى، بأنّ الانفجار جاء نتيجة تفجير سيارة داخل محل للشحن، فيما أفادت معلومات أخرى باحتمالية أن يكون الانفجار ناجمةً عن انفجار عبوة ناسفة داخل المكتب، فيما لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب.

========تكملة الخبر ========

 

  • خيم وسيارات دفع رباعي… إيران وحزب الله ينشآن نقطةً تبعد أمتاراً من الجولان المحتل

كشف مصدر خاص لوكالة “ستيب” الإخبارية، عن قيام الميليشيات الإيرانية بالاشتراك مع ميليشيا حزب الله اللبناني بإقامة نقطة جديدة لهم قرب حدود الجولان المحتل.

وفي التفاصيل، أفاد المصدر بأنّ عدداً من المقاتلين مع سيارات دفع رباعي أقاموا مخيماً بالقرب من مخيم الخراب على أطراف تل عكاشة الذي لا يبعد سوى بضعة أمتار عن الشريط الحدودي مع الجولان المحتل.

وأوضح المصدر أن النقطة الجديدة لم يتضح وجود أسلحة فيها، فيما يبدو أنها نقطة رصد متقدمة، بينما لم تظهر القوات الإسرائيلية أي رد فعل تجاهها.

========تكملة الخبر ========

 

  • أسلحة نوعية ونقاط جديدة.. تحركات استراتيجية للميليشيات الإيرانية في البادية السورية

أقدمت الميليشيات الإيرانية المتواجدة في دير الزور والبادية السورية، اليوم السبت، على فتح طرق جديدة تصل مناطق سيطرتها ببعضها البعض، عبر إنشاء نقاط عسكرية ونشر صواريخ نوعية لتأمينها.

وأفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، بأن ميليشيا “لواء فاطميون” الإيرانية، نشرت صواريخ مضادة للطائرات في نقاطها المتمركزة على طريق دير الزور – تدمر.

وقالت مراسلة ستيب، إن عملية نشر الصواريخ أتت بالتزامن مع قيام ميليشيا لواء فاطميون وحزب الله العراقي بإنشاء حواجز ونقاط جديدة لهم على الطريق ذاته.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الجبير: علاقات الرياض وواشنطن لا تتأثر بتغيير الإدارة… وإبرام اتفاق مع إسرائيل مشروط

أكّد وزير الشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير أن بلاده لن تبرم اتفاق مع إسرائيل الا بعد توصلها إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين، موضحاً بأنّ الرياض تؤيد حلّ الدولتين.

وفي سياق مقابلة حصرية مع صحيفة عرب نيوز باللغة الإنكليزية، تطرّق الجبير إلى الدول العربية التي قامت بالتطبيع مع إسرائيل قائلاً إن هذه قرارات سيادية لتلك الدول.

وأوضح الجبير، خلال مقابلته مع الصحيفة أنّه “على الرغم من تطبيع العلاقات بين بعض الدول العربية وإسرائيل، فإن موقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية لم يتغير”، قائلاً: “نريد حل الدولتين على أساس مبادرة السلام العربية، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بحيث تكون هناك دولة فلسطينية تعيش في سلام وأمن.

========تكملة الخبر ========

 

  • إثيوبيا تعتبر الوساطة الرباعية بشأن سد النهضة “خدعة”.. والسودان يستعد للأسوأ

اعتبر إبراهيم إدريس، العضو بفريق التفاوض الإثيوبي، أن اقتراح إشراك الوساطة الرباعية في مفاوضات سد النهضة هي “خدعة” من طرف مصر والسودان.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن إدريس قوله، إن “فكرة الوساطة الرباعية ليست اقتراحًا حقيقيًا من جانب مصر والسودان، ولكنها خدعة لهدفهما الساخر”.

وأشار إلى أن “اقتراح إشراك اللجنة الرباعية هو للضغط على إثيوبيا لقبول اقتراحهما الذي سينزع حقوق البلاد في تنمية مواردها المائية”، مضيفًا “الغرض من هذا هو إطالة أمد الملء الثاني المقبل للسد وتقويض حق إثيوبيا في الاستخدام العادل والمعقول لمياه النيل”.

========تكملة الخبر ========

  • بتهمة إهانة السلطات.. اعتقال محلل سياسي عراقي بارز كان ضابطاً بعهد صدام حسين

أثار اعتقال محلل سياسي بارز، جدلًا كبيرًا في العراق، بعد تداول وثيقة تظهر أن عملية الاعتقال تمت وفق مادة قانونية تتعلق بتهمة “إهانة السلطات العامة”.

ووصلت قوة أمنية كبيرة الليلة الماضية إلى منزل إبراهيم الصميدعي في منطقة الحارثية الراقية وسط بغداد واعتقلته.

ونشر الحساب الرسمي للصميدعي على الفيسبوك، “أكثر من ساعات مرت دون أن يصدر أي توضيح من قبل أي جهة حكومية، ولا أحد يعرف الجهة المنفذة، ولا سبب الاعتقال، ولم يعرف مكان تواجده حتى اللحظة، هكذا تمارس الديكتاتورية بغطاء ديمقراطي”.

========تكملة الخبر ========

  • وزارة الصحة العراقية تتحدث عن وضع كارثي قادم وتفرض حظراً للتجوال

أكدت وزارة الصحة العراقية، مساء اليوم السبت، أن الوضع الوبائي في العراق خطير، مشيرةً إلى أيام كارثة قادمة.

وقال وزير الصحة العراقي، حسن التميمي: إن “الوزارة لديها مؤشرات تؤكد إصابة عوائل كاملة بفيروس كورونا في القرى والارياف”، عازياً ارتفاع معدل الإصابات بكورونا إلى “التهاون الكبير في التعليمات الصحية”. 

وحذر التميمي من “أيام مقبلة عاصفة جدا وهناك إصابات لدى الأطفال والشباب وحالات حرجة وشديدة، في وقت تتزايد به الاصابات”. 

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • تركيا تنسحب من اتفاقية دولية لمكافحة العنف ضد المرأة

7654 4

 

  • بطلب من مجلس الشيوخ الأمريكي… رسالة لبايدن قد تشكل ضربة موجعة لأردوغان إليك تفاصيلها

-‏‎ في ظل التوتر الذي يسود علاقات واشنطن وأنقرة، على خلفية ملف منظومة الصواريخ الروسية إس 400 وغيرها من الملفات، تتبلور مساعٍ جديدة يقودها مجلس الشيوخ الأمريكي من أجل حث واشنطن على الاعتراف رسمياً بإبادة الأرمن، ما من شأنه أن يفاقم الأزمة بين الطرفين.

تمثلت تلك المساعي بحث ائتلاف من الحزبين الديمقراطي والجمهوري يضم حوالي 40 مشروعاً بقيادة رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بوب مينينديز (ديمقراطي من نيوجيرسي) الرئيس جو بايدن على أن يصبح أوّل رئيس أمريكي يعترف رسمياً في عهد الإمبراطورية العثمانية، بحسب ما نقل موقع “ذي هيل الأميركي”.

وأشار الموقع إلى أنّ احتمالات اعتراف واشنطن رسمياً بإبادة الأرمن باتت اليوم أكبر من أي وقت مضى.

========تكملة الخبر ========

  •  ثوران بركان آيسلندي بعد أن ظل خامدًا لمدة 6 ألاف عام

اندلع بركان آيسلندي بالقرب من العاصمة الأيسلندية ريكيافيك، فجر اليوم السبت، وأطلق حممًا عالية في سماء الليل بعد آلاف الزلازل الصغيرة في الأسابيع الأخيرة.

وقع الانفجار في جبل فاجرادالسفيال في شبه جزيرة ريكيانيس على بعد حوالي 19 ميلاً (30 كيلومتراً) جنوب غرب العاصمة الأيسلندية.

وكان البركان نائمًا في السابق لمدة 6000 عام ولم تشهد شبه الجزيرة ثورانًا لأي بركان لمدة 781 عامًا.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • في ذكرى انطلاق الغزو .. حرب العراق من الرصاصة الأولى وحتى سقوط بغداد

 

  • حركة الشباب.. انقلبت على المحاكم الإسلامية لتحكم الصومال..كيف تجمع ملياراتها!؟

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى