أخبار العالم

البيت الأبيض يقيل 5 موظفين فيه بسبب “الماريجوانا”

أفاد البيت الأبيض، أمس الجمعة، بأنه أقال خمسة من موظفيه بسبب تعاطي “الماريجوانا“، بالرغم من الكشف عن سياسة جديدة منذ أسابيع، أكثر تساهلا، حول الاستخدام السابق لهذا المخدر.

الماريجوانا تطيح بموظفي البيت الأبيض

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، في “تويتر”، فصل هؤلاء الموظفين الخمسة، وجاء ذلك بعد أن كانت صحيفة “دايلي بيست” قد نشرت أنه “تم وقف عشرات الموظفين عن العمل، أو طلب منهم الاستقالة، أو وضعهم في برنامج عمل عن بعد، بسبب استخدامهم الماريجوانا في الماضي”.

وقالت جين بساكي عبر سلسلة تغريدات لها: “أعلنا قبل بضعة أسابيع أن البيت الأبيض قد عمل مع جهاز الأمن لتحديث السياسات لضمان أن استخدام الماريخوانا في الماضي لن يؤدي تلقائيا إلى استبعاد الموظفين من العمل في البيت الأبيض”.

إقالة خمسة موظفين بسببها

وأضافت: “خلاصة القول، هي إن من بين مئات الأشخاص الذين تم تعيينهم، لم يعد خمسة أشخاص، ممن بدأوا العمل في البيت الأبيض، يعملون نتيجة لهذه السياسة”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| طائرة تلقي عشرات أكياس المخدرات وسط تل أبيب.. والسلطات تتحرك

قانون يسمح باستخدام الماريجوانا

وسبق أن قدمت اللجنة القانونية في مجلس النواب الأمريكي قانونا يسمح باستخدام الماريجوانا على المستوى الفيدرالي للولايات.

القانون الذي مررته اللجنة القانونية يوم الأربعاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني، حظي بتأييد 24 عضوا مقابل 10 أعضاء رفضوا القانون.

قانون تشريع الماريجوانا

يسمح التشريع للولايات الأمريكية بتشريعه من خلال وضع سياسات خاصة بكل ولاية، كما تم إلغاء ومحي السجلات الإجرامية للأشخاص الذين ارتكبوا جنحا بسيطة تعلق بالماريجوانا.

البيت الأبيض يقيل 5 موظفين فيه بسبب "الماريجوانا"

اقرأ أيضاً : مجلس الشيوخ المكسيكي يسمح بتعاطي وتجارة الماريجوانا في البلاد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى