منوعسلايد رئيسي

ذكريات مؤلمة يكشفها الأمير هاري عن فقدان والدته.. وإعلان موعد تنصيب تمثال الأميرة ديانا في لندن

نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية حديث الأمير هاري، اليوم السبت، عن ذكرياته المؤلمة بشأن وفاة والدته الأميرة ديانا، التي رحلت إثر تعرضها لحادث سير في عام 1997 بالعاصمة الفرنسية باريس.

الأمير هاري يبوح بذكريات مؤلمة

وقالت الشبكة إن حديث هاري عن وفاة والدته جاء لتقديم الدعم للأطفال والشباب الذين يشعرون بالحزن لفقدانهم أحبائهم بسبب فيروس “كورونا”.

وكتب هاري مقدمة لمشروع كتاب “Hospital by the Hill” من مؤسسة هامبشاير الخيرية لدعم فجيعة الأطفال، والتي يروي فيها تجربته الخاصة مع فجيعة فقدانه والدته الأميرة ديانا وهو في سن مبكرة.

اقرأ أيضاً: قصر باكنغهام يصدر بياناً.. والشعب البريطاني يقول رأيه في معاملة العائلة المالكة مع الأمير هاري وزوجته

 

وقال الأمير هاري عن وفاة والدته: “عندما كنت طفلاً صغيراً فقدت أمي، وفي ذلك الوقت لم أرغب في تصديق ذلك أو قبوله، وتركت فجوة كبيرة بداخلي”.

وتابع للأطفال والشباب الذين فقدوا أحباءهم بسبب فيروس “كورونا”: “أعرف ما تشعرون به، وأريد أن أؤكد لكم أنه مع مرور الوقت ستمتلئ تلك الفجوة بالكثير من الحب والدعم”.

وأضاف: “كلنا نتعامل مع الخسارة بطرق مختلفة، ولكن عندما يذهب أحد الوالدين إلى الجنة، قيل لي إن روحهم وحبهم وذكرياتهم تبقى معنا، إنهم دائما معكم ويمكنكم التمسك بهم إلى الأبد، وأجد أن هذا صحيح”.

اقرأ أيضاً: الأمير هاري وزوجته ميغان يعتزلان السوشال ميديا دون رجعة

كتاب مستشفى بجانب التل

وتتلخص فكرة كتاب “Hospital by the Hill” حول قصة شاب يتأقلم مع وفاة والدته، التي كانت تعمل في مستشفى محلي على خط المواجهة في أزمة فيروس “كورونا” المستجد.

ويبدأ الأمير هاري مقدمة الكتاب بالقول: “إذا كنت تقرأ هذا الكتاب، فذلك لأنك فقدت والدك أو أحد أفراد أسرتك، وبينما كنت أتمنى لو كنت قادرا على معانقتك الآن، آمل أن تتمكن هذه القصة من إعطائك الراحة في معرفة أنك لست وحدك”.

وقتلت الأميرة ديانا في حادث سيارة في باريس عام 1997 إلى جانب شريكها دودي فايد والسائق هنري بول، حيث كان مصورو الباباراتزي يطاردون سيارتهم على دراجات نارية.

ومن المتوقع أن ينضم الأمير هاري إلى شقيقه الأمير وليام في شهر يوليو/ تموز المقبل لحضور تنصيب تمثال لوالدتهما الأميرة ديانا في حدائق كنسينغتون في لندن.

اقرأ أيضاً: الأمير هاري وميغان ماركل يتبرعان لمصابي كورونا من أرباح زفافهما

وبعد مقابلته المثيرة للجدل مع، أوبرا وينفري، التي أوقعت قصر باكنغهام في الحرج، وباتت حديث الصحافة الغربية ، ظهر الأمير هاري، علناً للمرة الأولى في ولاية كاليفورنيا.

وظهر الأمير البالغ من العمر 36 عاماً على دراجة هوائية وتبعه فريق أمني في سيارة دفع رباعي أثناء تجوله في الولاية الأمربكية، ولم تكن ميغان ماركل أو ابنه أرشي بصحبته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى