سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بمئات آلاف الدولارات.. منزل نصر الحريري للبيع في منطقة أسنيورت باسطنبول (فيديو)

رصدت مواقع موالية للثورة السورية، منزلًا فاخرًا للبيع في منطقة “أسنيورت” باسطنبول، ويبلغ سعره 623 ألف دولار أمريكي تعود ملكيته لرئيس “الائتلاف الوطني السوري” المعارض، نصر الحريري.

منزل نصر الحريري للبيع

ولفت المنزل المعروض على منصة لمكتب عقاري، انتباه السوريين بسبب ظهور علم المعارضة السورية، ما يشير إلى أنه قد يكون مملوكًا لأحد مسؤولي المعارضة البارزين.

وبحسب الإعلان العقاري، فإن مساحة المنزل تبلغ 1100 متر مربع، ويحوي تسع غرف على الأقل ويتميز بشرفة خارجية واسعة، مساحتها 300 متر مربع، ذات إطلالة بانورامية على إسطنبول ويُرفق المنزل ببركة سباحة داخلية، ومرافق للرياضة والاستجمام، بما فيها غرفة ساونا.

 

وتتبعت صحيفة “جسر” إعلان البيع المنشور بموقع “صاحبن دان” التركي، واتضح أن المنزل يقطنه رئيس الائتلاف الوطني السوري نصر الحريري.

وذكر أحد أعضاء الائتلاف الوطني، بعدما عرضت عليه صور المنزل المنشورة، أنه سبق وزار برفقة أعضاء الائتلاف هذا المنزل الذي كان يسكنه نصر الحريري، وجلسوا في الصالون ذاته الواضح في الصور، والذي يوجد على طاولاته علم الثورة السورية.

 

شاهد أيضاً: نصر الحريري يتمايل على أهازيج الأغاني الكردية خلال احتفالية بعيد “النوروز” في مدينة عفرين

وأردف عضو الائتلاف “البيت كان يسكنه الحريري بالفعل، لكنني لست متأكدًا إن كان المنزل ملكًا له”.

وبتعاون مع تاجر عقارات تركي (دلّال)، جرى البحث في السجل العقاري عن المنزل المذكور، وقال التاجر إن المنزل مسجل باسم “Zafer alhariri” (ظافر الحريري) وهو الاسم الذي اعتمده نصر الحريري في جنسيته التركية، وفق عضو الائتلاف.

ويقول نشطاء، إن كثير من الشائعات تدور منذ فترة حول امتلاك نصر الحريري لأربعة عقارات في إسطنبول.

القفز إلى مركبٍ آخر

وبحسب تحليل أحد المعارضين في تركيا، فإن سبب بيع منزل الحريري قد يكون ناتج عن شعوره بأن دوره قد تقلص وشارف على النهاية بالنسبة للأتراك، وسط حديث عن مرحلة جديدة وهيكل سياسي جديد أو تغيرات جذرية في الائتلاف، وهو التصور الذي يدعمه الاجتماع الأخير بين الأتراك والروس والقطريين في الدوحة، والذي تزامن أيضًا مع لقاء أجراه وزير الخارجية التركي مع رياض حجاب.

وأضاف “أعتقد أن هذه هي الأسباب التي دفعت نصر  لاستباق الأحداث وبيع منزله أو عقاراته الأخرى، ربما تحضيرًا لمغادرة تركيا، لكن هذا لا يعني أن نصر سيختفي من الساحة السياسية السورية، لكنه قد يقفز من مركب إلى مركب آخر”.

وكان نصر الحريري قد أعلن قبل عدة سنوات إنه جاء إلى تركيا من مخيمات الأردن، فيما بقي والده هناك، وصرح مؤخرًا أنه يتقاضى راتبًا بحدود ثلاثة آلاف دولار من الائتلاف الوطني بحكم منصبه.

 

اقرأ أيضاً: بعد إلغاء “مفوضية الانتخابات”… نصر الحريري يكشف عن المبلغ الذي يتقاضاه شهرياً وسبب قرار الإلغاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى