أخبار العالم العربي

من جديد.. أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج يدعون لوقفات احتجاجية

أصدرت جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج، اليوم السبت، بياناً دعت فيه الأهالي إلى التجمع أمام بنك الاعتماد في شتورا وفي عامة المحافظات، عند 10 من قبل ظهر بعد يوم غد الإثنين للمطالبة بتنفيذ قانون الدولار الطالبي.

– مطالب أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج

وقالت الجمعية في البيان: “إنه بعد الاجتماع الأخير الذي عقده وفد من الجمعية مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، تم تأكيد إلزامية تنفيذ قانون الدولار الطالبي بكل مندرجاته تحت طائلة تحمل المسؤولية الكاملة أمام القانون لأي مصرف يتلكأ في تطبيقه”.

وأضافت الجمعية في بيانها، بأن بري وضع مكتب محاماة بتصرف الجمعية لمتابعة قضية تحويل الأموال إلى الطلاب في الخارج لإستكمال العام الدراسي الجديد بشكل طبيعي”.

ونوهت إلى أنه سيتم عقد اجتماع بهذا الخصوص قريباً مع المكتب المذكور لوضع لوائح تفصيلية بأسماء الطلاب والمصارف ومتابعتها من المحامين.

وكان أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج، قاموا في وقتٍ سابق، بوقفات احتجاجية تخللها بعض من أعمال الشغب شملت تكسير واجهات بعض محلات الصرافة للمطالبة بتنفيذ قانون الدولار الطالبي.

تابع المزيد: هجرة الأدمغة خطر جديد يهدد لبنان.. ونقيب أطباء بيروت يحذر من كارثة محتملة

– أوضاع معيشية سيئة

وتشهد لبنان تردي في الأوضاع الإقتصادية والمعيشية، نتيجة انهيار سعر صرف عملتها أمام الدولار الأمريكي، الأمر الذي زاد من معاناة شريحة كبيرة من اللبنانيين ودفع بهم للخروج إلى الشوارع والاحتجاج على الوضع.

حيث قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم: “إن عدداً من المحتجين اعتصموا أمام مصرف لبنان في منطقة الحمرا في بيروت، احتجاجاً على استمرار ارتفاع سعر الدولار وتردي الأوضاع المعيشية”.

والجدير ذكره أنه خلال الأشهر الفائتة خرج أهالي الطلاب في الخارج عدة مرات للاحتجاجات بسبب عدم تنفيذ القانون “193”، حيث اعتصموا مطلع الشهر الحالي أمام مصرف لبنان المركزي وهددوا بإعاقة موظفيه عن أعمالهم ما لم يتم تنفيذ مطالبهم.

أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج


تابع المزيد:

)) بالفيديو والصور|| حل لغز “الزائرة الغامضة” التي أتت من “عالم غريب” عبر الفضاء الخارجي.. شكلها مثل الشطيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى