الشأن السوريالفيديو

بالفيديو || تصعيد روسي على إدلب بصواريخ بالستية وقصف جوّي, فإليك أبرز النقاط المُستهدفة!

استهدفت القوات الروسية المتواجدة على الساحل السوري، اليوم الأحد، بصاروخٍ باليستي مقر عسكري تابع لـ “فيلق الشام”، أحد فصائل المعارضة السورية، بالقرب من بلدة قاح الحدودية مع تركيا شمال إدلب.

استهداف مقر عسكري

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن صاروخ باليستي بعيد المدى سقط على مقر الـ 23 التابع لفيلق الشام بالقرب من بلدة قاح على الحدود التركية، ما أدى إلى إصابة راعي غنم ونفوق بعض أغنامه التي كانت قريبة من مكان الاستهداف.

وأشار إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان المستهدف، وسط أنباء عن وجود جرحى من عناصر المقر، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة داخل المقر.

وأوضح ان المنطقة التي سقط فيها الصاروخ، والتي تضم المقر المركزي للفيلق العسكري، تضم أيضًا مخيمات للنازحين السوريين في بلدة قاح شمال إدلب.

وأكد شاهد عيان من مدينة اللاذقية لـ “ستيب”، أن الصاروخ البالستي مصدره قاعدة حميميم الروسية، مشيرًا إلى أنه “شاهد لحظة إطلاقه من قرب القاعدة”.

بالفيديو || تصعيد روسي على إدلب بصواريخ بالستية وقصف جوّي, فإليك أبرز النقاط المُستهدفة!
بالفيديو || تصعيد روسي على إدلب بصواريخ بالستية وقصف جوّي, فإليك أبرز النقاط المُستهدفة!

فيما تحدثت مصادر أخرى عن أن الصاروخ مصدره البوارج الحربية الروسية المتواجد في البحر المتوسط.

قصف مركز شمال إدلب

وفي سياق متصل، شهدت المناطق الحدودية مع تركيا، اليوم الأحد، قصف مركز بالصواريخ وقذائف المدفعية، طالت عدّة مواقع على الحدود التركية.

واستهدف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ معمل الغاز في باب الهوى بمحيط مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي.

كما استهدف بغارتين جويتين أطراف بلدة بسنقول بريف إدلب الجنوبي.

وحسب مراسلنا، فإن النظام السوري استهدف أيضًا سوق المازوت جنوب مدينة سرمدا بأكثر من 6 قذائف مدفعية، ما أحدث أضرارًا مادية دون وقوع خسائر بشرية.

وصباح اليوم، تعرضت إحدى المشافي في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي لقصفٍ بالقذائف المدفعية من قبل قوات النظام السوري، أسفر عن وقوع 7 ضحايا وأكثر من 15 جريحًا.

مواضيع ذات صِلة : بحصيلة غير نهائية.. 5 قتلى وعدد من الجرحى جراء استهداف النظام مستشفى المغارة غربي حلب

وتصاعدت عمليات القصف الروسي بواسطة الصواريخ الباليستية مؤخرًا على منطقة الشمال السوري، وكان أبرزها في مطلع الشهر الحالي، إذ سقط صاروخ في منطقة الحمران شرق حلب، أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 40 آخرين.

شاهد أيضاً : وسط أنقاض دمار المنازل في إدلب السورية , بعض الشباب وجدوا فسحة من الأمل في هذه الرياضة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى