ترند - Trendسلايد رئيسي

“صورة من زمن الطيبين” عودة في الذاكرة إلى الزمن الجميل على منصات التواصل الاجتماعي

تصدر هاشتاغ “صورة من زمن الطيبين” منصات التواصل الاجتماعي، في الخليج العربي، اليوم الأحد، استذكر من خلاله المتابعون الألعاب وأدوات التسلية والمستلزمات المستخدمة في الزمن القديم الذي أطلقوا عليه تسمية زمن الطيبين، قبل عصر الإنترنت الذي باغت العالم فجأةً.

صورة من زمن الطيبين

أضاف حساب، اسأل البحرين، صورة لمركب بحري قديم، وعلّق عليها قائلاً: “كان اللنج هي الوسيلة الوحيدة للتنقل بين مملكتي البحرين والسعودية”.

قالت الناشطة، هند: “زمن الطيبين مستحيل تعبر عنه صورة أو كلمة، هو شعور وشوق لحياة كانت البساطة عنوانها والقلوب المتسامحة ومهما كان في جفاء بس الود موجود وصلة الرحم واحترام الكبير وتقديره كانو أساس وركيزة، كل شي له عبق وشعور ما ينوصف بصورة ولا يوصل ولا يحسه غير اللي عاش فيه”.

أضاف حساب باسم، رنا الاستثنائية، صوراً لبعض الحلويات القديمة والمنتجات الأخرى، وعلق عليها: “زمن الطيبين كله فرح ما نعرف الحزن وقلوبنا بيضاء، ياليت الزمن يرجع ونعيش في بساطته”.

وكتب الناشط، الرشيدي، قائلاً: “الأصدقاء الطيبين الذين يفوح مجلسهم كالمسك فإن صداقتهم تزداد بطول الزمن”.

نشرت الناشطة، ريم، صورة قديمة وعلقت عليها: “أغراضك إلى باب دارك، خدمة التوصيل في زمن الطيبين”.

أضاف الناشط، تركي العودة الشمري، صورة للهواتف العامة القديمة، وكتب: “للجيل الجديد هؤلاء ليسوا مساجين، هؤلاء من جيل الطيبين في مكان يسمى كبينة اتصال بعد حقبة البيجر وقبل الجوال”.

نشر حساب باسم، فلاح، صورة وكتب فوقها: “ثلاجات الطيبين يجلس الشاي فيها 5 أيام حار”.

أضاف الناشط، خالد بن عبد اللطيف، فيديو لطفل يلقي قصيدة، وعلّق عليها قائلاً: “قصيدة هذا الصبي يحكي فيها عن مناظر التطور الفاحش التي غيرت الشباب وغيرت العادات والتقاليد والمبادئ، متعجباً عن ما وصلوا إليه في وقتها”.

نشرت الناشطة، بشرى، صوراً لألعاب الأطفال في زمن ما قبل الإنترنت، وقالت: “الله لو إن السنين ترجع ليا، هب الهوى ويرجع زمن الطيبين وأيامنا الحلوة سوى”.

نشر حساب، عبد الرحمن، صوراً للسيارات القديمة، وعلّق بالقول: “صورة من زمن الطيبين، قطب الطيبين”.

أضاف حساب، ميم، صورة لطفل ينزلق على سور درج منزله، وكتب: “فعاليات الطيبين” مشيراً إلى أن هذه الألعاب التي كان يمارسها الأطفال في منازلهم سابقاً.

زمن العولمة

وأحدثت الثورة التكنولوجية تغييرات جذرية في المجتمعات وفي نمط الحياة، حتى أن الأجيال الحديثة لا تستطيع أبداً التصديق بأساليب التسلية القديمة وبأنها كانت ممتعة فعلاً حينها.

شاهد أيضاً : هاشتاغ أندرو بخطر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي ومناشدات لتدخل الجهات المعنية في السعودية

وأثرت الإنترنت بشكل كبير على الحالة الأسرية حتى باتت تزرع العزلة في المنازل، حيث ينفرد الطفل مع الأجهزة الإلكترونية الخاصة به، كما يفعل كذلك جميع أفراد الأسرة، حتى خلت المنازل من الأجواء الحميمية التي كانت سائدة في الماضي.

شاهد أيضاً : مشهورة سناب شات العنود عبدالله تثير الجدل برد فعلها الغريب على من يطلب الزواج منها

"صورة من زمن الطيبين" عودة في الذاكرة إلى الزمن الجميل على منصات التواصل الاجتماعي
“صورة من زمن الطيبين” عودة في الذاكرة إلى الزمن الجميل على منصات التواصل الاجتماعي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى