سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 21/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  •  5 قتلى وعدد من الجرحى جراء استهداف النظام مستشفى المغارة غربي حلب

فقد خمسة من الكوادر الطبية والمدنيين المراجعين حياتهم وأصيب عددٌ آخر في حصيلةٍ غير نهائية في مستشفى المغارة على أطراف مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، صباح اليوم الأحد.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في ريف حلب الغربي “عمر المحمد” إلى أنّ قوات النظام السوري، قد استهدفت المستشفى بقذائف الهاون والمدفعية ما أدى لسقوط عددٍ من العاملين فيه والمرضى ما بين قتيلٍ وجريح.

وفي التفاصيل، أشار مراسل الوكالة أنّ خمسة مدنيين قُتِلوا بينهم طفلٌ وامرأة إضافةً إلى مقتل عاملين اثنين بالمجال الطبي، وإصابة 15 آخرين في مستشفى “المغارة” الواقعة على أطراف مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي، وذلك في حصيلة أولية مرشحة للزيادة بسبب وجود إصابات خطرة.

========تكملة الخبر ========

 

  •  قصف متبادل تشهده عين عيسى عقب اشتباكات ليلية عنيفة

استهدفت المدفعية التابعة لقوات قسد، ظهر اليوم الأحد، النقطة التركية الواقعة في محيط بلدة عين عيسى شمال مدينة الرقة، بسبعة قذائف متتالية سقطت في محيط النقطة.

وتشهد البلدة، منذ صباح اليوم، هدوءً حذراً على جبهاتها بشكلٍ كامل وسط استنفار لـ “قوات قسد” من جهة و”الجيش الوطني” من جهة أخرى.

وتأتي هذه التطورات، على خلفية اندلاع اشتباكات عنيفة منتصف ليل السبت/ الأحد، بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين قوات “قسد” و”الجيش الوطني” في محيط منطقة عين عيسى شمال الرقة، بالتزامن مع شنّ الطيران الحربي التركي غارات جوية في المنطقة.

========تكملة الخبر ========

 

  • تصعيد روسي على إدلب بصواريخ بالستية وقصف جوّي, فإليك أبرز النقاط المُستهدفة!

استهدفت القوات الروسية المتواجدة على الساحل السوري، اليوم الأحد، بصاروخٍ باليستي مقر عسكري تابع لـ “فيلق الشام”، أحد فصائل المعارضة السورية، بالقرب من بلدة قاح الحدودية مع تركيا شمال إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن صاروخ باليستي بعيد المدى سقط على مقر الـ 23 التابع لفيلق الشام بالقرب من بلدة قاح على الحدود التركية، ما أدى إلى إصابة راعي غنم ونفوق بعض أغنامه التي كانت قريبة من مكان الاستهداف.

وأشار إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان المستهدف، وسط أنباء عن وجود جرحى من عناصر المقر، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة داخل المقر.

========تكملة الخبر ========

 

  • صحيفة تُبرز سبب بقاء بشار الأسد في السلطة حتى الآن

تحدثت صحيفة الغارديان البريطانية في مقالتها الافتتاحية، اليوم الأحد، عن سبب بقاء ما وصفته بـ “ديكتاتور سوريا” بشار الأسد في السلطة خلال حرب مستمرة حتى الآن، تمزّق البلاد وتقتل المدنيين منذ 10 سنوات.

وذكرت الصحيفة أن “المجتمع الدولي” سمح ببقاء “الدكتاتور” ،بشار الأسد، في الحكم، رغم أن لجنة تحقيق دولية تابعة للأمم المتحدة، رصدت عشرات الجرائم بأدلة وشهادات ووثائق، تتعلق بعشرات الآلاف من المدنيين الذين اختفوا قسرًا، أو تم تعذيبهم أو قتلوا.

وقالت الصحيفة، إن الأسد حوّل البلد إلى “مقبرة كبيرة”، تضم مئات الآلاف، ناهيك عن تهجير الملايين من الناس، ما يدعو للتساؤل، لماذا لا يزال بشار الأسد في السلطة؟.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • السودان.. البرهان يعلن “الجهوزية التامة” لمواجهة إثيوبيا ويشرح موقفه من الحكومة الداخلية

أعلن رئيس المجلس السيادي الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، أن بلاده جاهزة لأي احتمال ردًا على “احتلال إثيوبي لأراض سودانية في الفشقة”.

وقال البرهان في اجتماع عقده بأم درمان، الأحد، إنه لن يكون هناك أية مفاوضات مع أديس أبابا حول ترسيم الحدود، محملًا إثيوبيا عواقب ما يجري في الفشقة.

وعلى صعيد داخلي، اكد البرهان أن القوات المسلحة لا ترغب في الانقلاب وتغيير الحكومة، وستعمل على حماية المرحلة الانتقالية وصولًا إلى مرحلة الانتخابات.

========تكملة الخبر ========

 

  • بذكرى غزو العراق… رغد صدام حسين تكشف عن “هدف لن تتنازل عنه” في رسالة إلى العراقيين..

وجّهت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، رسالة صوتية إلى الشعب العراقي في الذكرى الـ18 لـ “العدوان” الأمريكي على العراق، وأنهى حكم والدها الذي بدأ عام 1979.

ونشرت رغد صدام حسين، اليوم الأحد، رسالةً موجهة إلى الشعب العراقي على صفحتها في “تويتر” بمناسبة ذكرى “العدوان على العراق العظيم”.

وقالت ابنة الرئيس العراقي الراحل: “غطت غربانهم سماء العراق وملأت الأرض بخونتهم، نستذكر هذا اليوم بمرارة لكننا لم ننسى بأن الأمل بالله أكبر”.

========تكملة الخبر ========

  • آخر الدول المقاطعة.. موريتانيا تقرر إعادة علاقاتها مع قطر

أكدت وزارة الخارجية الموريتانية، مساء اليوم الأحد أنها بصدد إعادة العلاقات مع قطر بعد سنوات من القطيعة بين البلدين وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، عبر حسابها على توتير، إن وزير الخارجية، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أجرى لقاءً الأحد في الدوحة مع وزير الشؤون الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وجاء في بيان الخارجية الموريتانية بأن نواكشوط والدوحة اتفقتا على إعادة العلاقات بينهم.

وقطعت موريتانيا علاقاتها الدبلوماسية مع قطر سنة 2017 بداية الأزمة الخليجية، وفي 5 يناير الماضي، صدر “بيان قمة العلا” معلناً نهاية أزمة حادة اندلعت في يونيو 2017 بين قطر ودول السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

========تكملة الخبر ========

  • قراصنة يختطفون سفينة عراقية قرب سواحل إيران

اختطف قراصنة، اليوم الأحد، سفينة عراقية تابعة للقطاع الخاص، من داخل المياه الإقليمية الإيرانية، وطالبوا بفدية قدرها 80 ألف دولار للإفراج عن السفينة وطاقمها.

وقال النائب في البرلمان العراقي، كاظم فنجان، إن “قراصنة اختطفوا سفينة عراقية تابعة للقطاع الخاص كانت جانحة بمحاذاة السواحل الإيرانية بنحو 7 أميال شمال ميناء بوشهر.

وأضاف فنجان، وهو وزير النقل السابق، أنه تلقى “مناشدات موثقة من مالك سفينة القطر العراقية (T-4) التابعة للقطاع الخاص، وطالب المالك في مناشداته تخليص سفينته من قبضة القراصنة”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بايدن يهاجم روسيا والصين توالياً.. هل هي بداية حرب عالمية باردة جديدة؟
بايدن يهاجم روسيا والصين توالياًَ.. هل هي بداية حرب عالمية باردة جديدة؟
بايدن يهاجم روسيا والصين توالياًَ.. هل هي بداية حرب عالمية باردة جديدة؟

 

  • بنيامين نتنياهو يعارض إلغاء محاكمته بتهم الفساد… وعشرات الآلاف يحتجون ضده قبل أيام من الانتخابات

-‏‎ أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنّه “سيفوز بقضيته”، لافتاً إلى أنّه “لا يخشى مناظرة زعيم المعارضة، يائير لابيد، وأنه يريده أن يعلن ترشيحه لرئاسة الوزراء أولاً”.

وجاءت تصريحات نتنياهو على خلفية دعوة وجهها له “لابيد” إلى إجراء مناظرة انتخابية تلفزيونية على طريقة المناظرات الانتخابية التي تجرى في الولايات المتحدة بين المرشحين الأساسيين، مشيرا إلى أن “الدولة ليست لعبة بيد شخصيات سياسية”.

كما أوضح نتنياهو أنّه ضد إلغاء محاكمته، بتهم “الفساد وخيانة الأمانة والاحتيال” ، وقال: “أولا وقبل كل شيء، لا توقفوا المحاكمة.. ثانياً، هذه الاتهامات الملفقة ستنهار أمام أعيننا”.

========تكملة الخبر ========

  • الكشف عن اتصالات إيرانية تبحث شن ضربة على قاعدة عسكرية قرب واشنطن

كشف مسؤولون في الاستخبارات الأمريكية، عن أن الحرس الثوري الإيراني بحث في احتمال شن ضربة على قاعدة عسكرية قرب واشنطن، مع استهداف مسؤولين بارزين في البنتاغون.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس”، عن مسؤولان في الاستخبارات الأمريكية، قولهم، إن وكالة الاستخبارات الوطنية اعترضت في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، اتصالات للحرس الثوري الإيراني تبحث بتدبير هجوم على قاعدة “فورت ماكنير” على غرار حادث استهداف مدمرة “يو إس إس كول”.

وكانت مدمرة “يو إس إس كول” قد تعرضت عام 2000 لتفجير نفذه انتحاري من على متن قارب توقف إلى جانب السفينة الحربية في ميناء عدن اليمني ما أدى إلى مقتل 17 بحارًا.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • من أنقرة هنا القاهرة … تركيا تمد يدها لمصر والقربان جماعة الإخوان المسلمين

 

  • أجمل ماقيل عن الأم.. فريق منصات ستيب حول العالم يوجه رسائل للأم في عيدها

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى