سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 22/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  •  النظام السوري بأوامر عسكرية يمنع جنوده من التعامل مع القوات الروسية في القنيطرة

تحدّثت مصادر خاصة لوكالة “ستيب” الإخبارية، عن صدور أوامر عسكرية جديدة من قيادات رفيعة المستوى في النظام السوري تخص التعامل مع القوات الروسية في القنيطرة.

وأفاد مصدر خاص لوكالة “ستيب” الإخبارية، فضّل عدم الكشف عن اسمه، بأن قيادات رفيعة (عمداء وضباط الجيش السوري) أوعزت بأوامر عسكرية جديدة تجسدت بعدم السماح بدخول القوات الروسية لأي قطعة من قطعات قوات النظام في القنيطرة.

ووفقاً للتعليمات الجديدة، يمُنع على قوات النظام التعاطي مع الدوريات الروسية مطلقاً، بالوقت الذي لا يمنع عليهم التحرّك عبر حواجز قوات النظام .

========تكملة الخبر ========

 

  • بذريعة “تحريض المرأة على الفاحشة”.. تحرير الشام تُغلق مركزًا تعليميًا في إدلب بشكل قسري 

أغلقت هيئة تحرير الشام مركز “SHINE” التعليمي في مدينة إدلب، بشكلٍ قسري، وهددت سلامة العاملين فيه لأسباب “غير موضوعية ومُلفقة”، على خلفية فعالية للمركز في يوم المرأة العالمي.

وأعلن مركز SHINE للتمكين الاستراتيجي في بيان، عن “قيام حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام، بتهديد سلامة وأمن كوادر المنظمة في إدلب والإغلاق القسري للمركز التعليمي تحت التهديد بعدم التصريح بتاريخ 9 آذار 2021 لأسباب غير موضوعية وملفقة عن نشاطات المركز في يوم المرأة العالمي”.

وحملت إدارة المنظمة هيئة تحرير الشام المسؤولية الكاملة عن سلامة وأمن جميع الموظفين السابقين في فرع إدلب الذين أجبروا على الاستقالة، خوفًا من اضطهاد هيئة تحرير الشام ابتداء من تاريخ الإغلاق المفروض على المنظمة.

========تكملة الخبر ========

 

  • خلال زيارة المقداد.. رسالة من بشار الأسد إلى سلطان عمان وإلغاء لتأشيرات السفر

نقل وزير الخارجية بحكومة النظام السوري، فيصل المقداد، الإثنين، رسالة من بشار الأسد إلى سلطان عمان، خلال زيارة يقوم بها المقداد في السلطنة تستمر عدة أيام.

وأجرى المقداد، محادثات مع وزير المكتب السلطاني العماني، سلطان النعماني، ونقل خلال اللقاء “تحيات بشار الأسد إلى السلطان هيثم بن طارق آل سعيد وتمنياته الطيبة”، حسبما ذكرت وكالة “سانا” الموالية.

وذكرت “سانا”، أن النعماني عبر عن “تقدير السلطنة لعمق العلاقة الأخوية مع سوريا وعن اليقين بأنها ستتجاوز الأزمة التي مرت بها وستستعيد مكانتها ودورها في المنطقة والعالم بفضل صمود شعبها ودفاعه عن أرضه”، حسب قوله.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • تعليقاً على المبادرة السعودية.. الحكومة اليمنية تصدر بياناً يوضح موقفها والحوثيون يقللون من شأنها

أعربت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الاثنين، عن ترحيبها بـ المبادرة السعودية لوقف إطلاق النار في اليمن وفتح مطار صنعاء.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية، في بيانٍ لها: “نذكر بأن مليشيا الحوثي قابلت كل المبادرات السابقة بالتعنت والمماطلة وعملت على إطالة وتعميق الأزمة الإنسانية من خلال رفضها مبادرتنا لفتح مطار صنعاء ونهب المساعدات الإغاثية وسرقة مدخولات ميناء الحديدة المخصصة لتسديد رواتب الموظفين، مقابل تضليلها للمجتمع الدولي بافتعال الأزمات على حساب معاناة اليمنيين”.

ولفتت الخارجية اليمنية إلى أنّ هذه المبادرة “أتت استجابة للجهود الدولية الهادفة لإنهاء الحرب والمعاناة الإنسانية، في الوقت الذي يقود فيه الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية ملاحم بطولية محققا انتصارات في مختلف جبهات القتال التي أشعلتها المليشيات الحوثية في مارب وتعز وحجة والجوف والبيضاء والضالع، وهي اختبار حقيقي لمدى رغبة المليشيات بالسلام”.

========تكملة الخبر ========

 

  • اللقاء النهائي بين الحريري وعون.. إما الاتفاق أو “المواجهة”

يترقب اللبنانيون اليوم الإثنين، اللقاء “النهائي” بين رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، والرئيس اللبناني ميشال عون، في قصر بعبدا، على أمل أن يتم الاتفاق على تشكيل الحكومة أخيرًا. وإلا، ستتحول الأمور إلى “المواجهة”.

لكن ما ينذر بفشل المناقشات اليوم، ما أكده عون بأنه لن يتنازل عن وزارة الداخلية لرئيس الحكومة المكلف سعد الحريري.

وذكرت جريدة “الأخبار”، أن الرئيس عون أكد أنه لا مساومة على حقيبة الداخلية، ولن يتنازل عن التمسك بها..

========تكملة الخبر ========

  •  التحالف يستهدف معسكرات للحوثيين ويدمر ورش للصواريخ البالستية في صنعاء

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء الأحد، عن استهداف معسكرات للحوثيين، وتدمير ورش تجميع الصواريخ البالستية وتلغيم الطائرات المسيرة في صنعاء.

وقال التحالف العربي في بيان، إنه “تم تدمير ورش تجميع الصواريخ البالستية وتفخيخ الطائرات بدون طيار بمعسكر سلاح الصيانة بـ صنعاء”.

كما استهدفت مقاتلات التحالف عناصر وعتاد للحوثيين وخبراء أجانب “كانوا يعملون على تشغيل منظومة دفاع جوي في جبهة مأرب”، وفق ما ذكرت شبكة “العربية”.

========تكملة الخبر ========

  • القوات المسلحة المصرية تعلن انطلاق تدريبات عسكرية بمشاركة أقوى أسلحتها بالبحر المتوسط

أعلنت القوات المسلحة المصرية انطلاق فعاليات التدريب البحري المصري الفرنسي “كليوباترا – 2021 الذي يستمر لعدة أيام بنطاق مسرح عمليات الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط”.

أعلنت القوات المسلحة المصرية انطلاق فعاليات التدريب البحري المصري الفرنسي “كليوباترا – 2021 الذي يستمر لعدة أيام بنطاق مسرح عمليات الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط”.

ويشارك من الجانب الفرنسي حاملة المروحيات الفرنسية “ميسترال”، وعناصر من الصاعقة البحرية الفرنسية

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  •  الأمريكيون يكشفون عن أكبر تهديد يواجه أمتهم بعيداً عن الأسلحة النووية والإرهاب الدولي

أظهرت أحدث استطلاعات الرأي الأمريكية، بأنّ الغالبية العظمى من الشعب الأمريكي يرون بأنّ هناك تهديداً يواجه أمتهم، أخطر من الأسلحة النووية أو الإرهاب الدولي أو تغيّر المناخ أو الاحتباس الحراري أو القوّة الاقتصادية للصين.

وفي السياق، أعلنت مؤسسة “غالوب” الأمريكية في بيان صحفي، اليوم الاثنين: “اثنان وثمانون في المائة من الأمريكيين يقولون إن الإرهاب السيبراني يمثل ‘تهديدا خطيرا’ للمصالح الحيوية للولايات المتحدة خلال العقد المقبل”.

وأضافت: “بينما صُنف الإرهاب الإلكتروني على رأس قائمة من 11 تهديدا محتملا للولايات المتحدة، فإن تطوير أسلحة نووية من قبل كوريا الشمالية وإيران ليس بعيدا عن الركب”.

========تكملة الخبر ========

  • الخارجية الفرنسية تستدعي السفير الصيني في باريس

-‏‎ أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، مساء اليوم الإثنين، عن استدعاء السفير الصيني في باريس لو شاي.

وأوضحت الوزارة أن استدعاء السفير الصيني، جاء على خلفية التهديدات لنواب فرنسيين وأحد الباحثين، وفق ما نقلته وسائل إعلام فرنسية.

وأشارت تلك الوسائل، أن لو وصف الباحث الفرنسي أنطوان بونداز، العضو في مؤسسة الأبحاث الاستراتيجية بـ”المحتال الصغير”، عبر حساب السفارة الصينية على “تويتر” يوم الجمعة 19 مارس/آذار الجاري.

========تكملة الخبر ========

  • الاتحاد الأوروبي يقر عقوبات على الصين بسبب مسلمي الإيغور و5 دول أخرى

أفادت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الإثنين، أن الاتحاد الأوربي أقر لأول مرة منذ 30 عاماً فرض عقوبات على مسؤولين صينيين على خلفية قمع أقلية ‎الإيغور المسلمة. 

قرر وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اليوم في بروكسل اتخاذ إجراءات عقابية ضد مسؤولين عن قمع أقلية الإيغور المسلمة في منطقة “شينغيانغ”. 

وإضافة للصين، يتضمن القرار المرتقب عقوبات مماثلة على كيانات ومسؤولين في ميانمار وإثيوبيا وكوريا الشمالية وليبيا وجنوب السودان.

========تكملة الخبر ========

 

  • هجمات تضرب النيجر.. والحصيلة ترتفع لـ 60 قتيلاً على الأقل بمنطقة حدودية مع مالي

قتل 60 شخصاً على الأقل في هجمات استهدفت قرى قرب الحدود بين النيجر ومالي، وهي منطقة تعرف بتعرضها لهجمات جهادية، حسب تأكيد مصادر محلية الاثنين. 

أفادت مصادر نيجيرية، اليوم الاثنين، بفقدان 60 شخصاً حياتهم على الأقل في هجمات استهدفت قرى قرب الحدود بين النيجر ومالي، وهي منطقة تعرف بتعرضها لهجمات جهادية بشكلٍ متكرر.

وتأتي هذه الهجمات بعد إقدام مجهولين على قتل 58 قروياً في منطقة تيلابيري القريبة الاثنين الماضي، فيما حمّل مصدر أمني مسؤولية الهجوم لمسلحين من تنظيم “داعش”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • المصريين اولاً واللبنانيين ثانياً وخلت من السعوديين. تعرف على قائمة أثرياء العرب الـ 21

 

  • مجموعة بيلدبيرغ .. يقال أنها حكومة العالم الخفية تصنع أحداث الدول وتتحكم بالكوكب

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى