أخبار العالم

وزير الأمن الداخلي الأمريكي يوجه رسالة واضحة للمهاجرين (فيديو)

وزير الأمن

أفاد وزير الأمن الأمريكي، أليخاندرو مايوركاس، مساء أمس الأحد، خلال حديثه مع مضيفة برنامج “هذا الأسبوع”، كارثا راداتز، الذي يعرض على قناة “إيه بي سي”، بأن رسالتهم واضحة للمهاجرين.

– رسالة وزير الأمن الأمريكي للمهاجرين

وخلال اللقاء، حث مايوركاس، على عدم السفر إلى الولايات المتحدة، خاصةً في وقت الذي تعمل فيه تكافح فيه إدارة بايدن، على حل قضية الزيادة الكبيرة في الوافدين، وتحديداً القاصرين غير المصحوبين بذويهم، على الحدود الجنوبية.

وقال مايوركاس في حديث مع مضيفة: “الرسالة واضحة جداً، لا تأتوا”، مؤكداً أن الوقت غير مناسب “قطعياً”، منوهاً إلى أن “الرحلة خطيرة، وإننا نشجع الأطفال على عدم الحضور”.

وأضاف مايوركاس بأن الولايات المتحدة شهدت سابقاً هجرة بأعداد كبيرة، مؤكداً أن الإدارة الأمريكية تعرف كيفية معالجة الوضع، لديها خطة ستنجح في هذا الشأن، إلا أنّ الأمر يستغرق وقتاً.

وفي السياق، نوهت شبكة “سي بي إس” إلى أن الحكومة الأمريكية كانت تؤوي في منشآت لدوريات الحدود غير المجهزة، ما يقارب من 15500 من المهاجرين غير المصحوبين بذويهم، من بينهم 5 ألاف من المراهقين والأطفال، وذلك للتعامل معهم.

وقالت الشبكة: “إن مرافق حرس الحدود تأوي المهاجرين، أيضاً، لمدة 136 ساعة في المتوسط، وهو ما يتجاوز حد 72 ساعة.

والجدير ذكره أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، طالب في مقابلة أُذيعت الثلاثاء الفائت، من المهاجرين بعدم القيام بالرحلة إلى الولايات المتحدة.

رسالة وزير الأمن الأمريكي للمهاجرين


نتابع المزيد:

)) مُخيبة للآمال.. بايدن ينتقد انسحاب تركيا من اتفاقية لحماية المرأة وتركيا توضح

)) في يوم الماء العالمي.. اليونسكو تحذّر من شح المياه في العالم خلال السنوات العشر القادمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى