أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الجامعة العربية تعلن استعدادها لتسوية الأزمة اللبنانية

قالت الجامعة العربية، اليوم الثلاثاء، إنها مستعدة للقيام بأي شيء يطلب منها لتسوية الأزمة اللبنانية الحالية، وصولًا إلى معادلة تتفق عليها الأطراف اللبنانية.

الجامعة العربية تستعد

وأكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، استعداد الجامعة لرأب الصدع الحالي، وصولًا إلى معادلة تمكن الرئيس المكلف، سعد الحريري من تشكيل حكومته دون تعطيل، وفق المبادرة الفرنسية التي أيدها مجلس الجامعة في اجتماعه الأخير.

وأضاف “حكومة تستطيع أن تعمل بمهارة الاختصاصيين على إنقاذ لبنان من وضعه المتأزم الحالي عبر تنفيذ إصلاحات ضرورية تلبي تطلعات ومطالب الشعب اللبناني”.

وصرح السفير حسام زكي، بأن “الأمين العام أحمد أبو الغيط يستشعر قلقًا كبيرًا جرّاء ما تشهده الساحة السياسية من سجالات توحي بانزلاق البلاد نحو وضع شديد التأزم ملامحه باتت واضحة للعيان”.

ودعت الجامعة العربية جميع الفرقاء السياسيين في لبنان إلى “إعلاء المصلحة الوطنية والعمل بشكل سريع على إنهاء حالة الانسداد السياسي التي تفاقم من معاناة الشعب اللبناني”.

الأزمة اللبنانية.. لا اتفاق

وعادت أزمة تشكيل الحكومة إلى المربع صفر، مع إعلان رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، أمس الإثنين، عدم التوصل إلى اتفاق مع الرئيس اللبناني ميشال عون بشأنها، وذلك بعد تمسك الأخير بالثلث المعطل.

مواضيع ذات صِلة : اللقاء النهائي بين الحريري وعون.. إما الاتفاق أو “المواجهة”

ويشهد لبنان أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه الحديث، وفشل الزعماء السياسيون في الاتفاق على خطة إنقاذ، منذ اندلاع الاحتجاجات نتيجة الأزمة في 2019، مع توقف تدفقات الدولار وتدهور قيمة العملة المحلية.

شاهد أيضاً : الاحتجاجات في لبنان تحركات مشبوهة من جهات خارجية لإسقاط الحكومة!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى