أخبار العالمسلايد رئيسي

“نحن في وضع خطير”.. ميركل تحذّر من فيروس جديد وتعلن الإغلاق مجدداً في ألمانيا

وصفت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، الوضع في بلادها بـ “الخطير”، معلنة تمديد الإغلاق لشهر آخر، إضافة لفرض قيود جديدة، في محاولة لخفض معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ميركل تعلن التمديد

وأعلنت ميركل، التي تحدثت بوقت مبكر من اليوم الثلاثاء، للصحفيين عقب اجتماعها بقيادات 16 ولاية في ألمانيا لمناقشة تمديد إجراءات الإغلاق، أن القيود التي كان من المقرر أن تستمر حتى 28 مارس/آذار الجاري، ستظل سارية حتى 18 أبريل/نيسان.

وقالت ميركل “نحن الآن في وضع خطير للغاية”، داعية المواطنين إلى البقاء في منازلهم لمدة خمسة أيام خلال عطلة عيد الفصح، في محاولة لكسر الموجة الثالثة من جائحة كورونا.

وأشارت إلى أن بلادها في سباق مع الزمن لتطعيم السكان مع ارتفاع معدلات الإصابة، وانتشار المزيد من المتغيرات القابلة للانتقال من فيروس كورونا المستجد.

فيروس جديد

وأضافت “لدينا جائحة جديدة بشكل أساسي.. لدينا في الأساس فيروس جديد، من الواضح أنه من نفس النوع، ولكن بخصائص مختلفة تمامًا.. أكثر فتكًا بشكل ملحوظ، وأكثر عدوى، ومعد لفترة أطول”.

مواضيع ذات صِلة : ألمانيا تقرّ بأن السلالات المتحورة من فيروس كورونا تنتشر بسرعة رغم القيود

ووافق المسؤولون على إغلاق الحياة العامة إلى حد كبير، في الفترة الممتدة من 1 إلى 3 أبريل، وإضافة عطلة عامة وإغلاق معظم المتاجر في هذه الفترة.

وازدادت إصابات فيروس كورونا بشكل مطرد في ألمانيا، حيث أصبح النوع الأكثر عدوى الذي تم اكتشافه لأول مرة في بريطانيا هو المسيطر، وتجاوز عدد الحالات اليومية في البلاد مثيله في الولايات المتحدة.

مواضيع ذات صِلة : ألمانيا تزف بشرى سارة بما يخص سلالة كورونا الجديدة واللقاحات

"نحن في وضع خطير".. ميركل تحذّر من فيروس جديد وتعلن الإغلاق مجدداً في ألمانيا
“نحن في وضع خطير”.. ميركل تحذّر من فيروس جديد وتعلن الإغلاق مجدداً في ألمانيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى