سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 23/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • فصائل المعارضة السورية تستهدف مواقع للنظام السوري في إدلب بالصواريخ

استهدفت فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام، اليوم الثلاثاء، بالصواريخ وقذائف المدفعية، مواقع تابعة للنظام السوري على محاور سراقب وكفرنبل جنوب وشرقي إدلب.

يأتي هذا الاستهداف ردًا على تصعيدٍ روسي على شمال سوريا، حيث شنت الطائرات الحربية الروسية خلال اليومين الماضيين، غارات استهدفت مناطق حيوية قرب الحدود السورية التركية، وهي مناطق مكتظة بالتجمعات السكانية.

وقال مصدر خاص في فصائل المعارضة السورية لوكالة “ستيب الإخبارية”، إنه “تبيّن عن طريق وحدات المتابعة والرصد تحقيق إصابات مباشرة في صفوف النظام السوري بمدينة سراقب وإيقاع قتلى وجرحى وتدمير عدد من الآليات بالإضافة إلى دمار في المقرات المستهدفة”.

========تكملة الخبر ========

 

  • أوامر عسكرية جديدة تجبر مئات المرتزقة السوريين في ليبيا على العودة

أفادتْ مصادر عسكرية خاصة لوكالة “ستيب” الإخبارية، بعودة أكثر من 500 عنصر من عناصر المرتزقة السوريين في ليبيا خلال الـ 48 ساعة الماضية.

ووفقاً للمصادر العسكرية، فقد وصل العناصر العائدون إلى الأراضي السورية عبر معبر “حوار كلس” العسكري بريف مدينة أعزاز.

وأشارت المصادر إلى أنّ الدفعة تضمّ عناصر من فصائل “السلطان مراد” وفرقة الحمزات، وسليمان شاه (العمشات) وآخرها دفعة من لواء صقور الشمال، التي وصلت فجر اليوم الثلاثاء، وتضم حوالي 100 مرتزق سوري، من بينهم قائد العمليات العسكرية خليل حاج علي الملقب بخليل الخيرية.

========تكملة الخبر ========

 

  • ميليشيا “الإمام علي” تستدرج شبان حلب لتجنيدهم بصفوفها

افتتحت ميليشيا “كتائب الإمام علي” بالتعاون مع ميليشيا “لواء الباقر” الإيرانيتين مراكزاً لتجنيد شبان حلب ضمن صفوفهم في حي البليرمون الواقع بالطرف الشمالي من مدينة حلب، وذلك تنفيذاً لتعليمات أحد المسؤولين في فيلق القدس الإيراني.

وتأتي عملية افتتاح المركز، عقب زيارة قام بها مسؤول التجنيد والقائد العسكري في فيلق القدس الإيراني “جواد الغفاري” إلى مقر وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، حيث تم الاتفاق على إنشاء عدد من مراكز التجنيد ضمن أحياء بمدينة حلب ومناطق بريف المدينة الشمالي.

وفي التفاصيل، أفادت مراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية، هديل المحمد، بأنّه من ضمن الشباب المستهدفين بعمليات التجنيد العناصر المنشقة عن النظام السوري والمتخلفة عن الخدمة الالزامية بصفوف قوات النظام في محاولة لكسب أكبر عدد ممكن من المتخلفين.

========تكملة الخبر ========

  • الحكومة السورية تعلن تعليق استيراد الهواتف النقالة حتى إشعار آخر

كشفت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، عن إصدار وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في الحكومة السورية، محمد سامر خليل، قراراً يقضي بــ تعليق استيراد الهواتف النقالة حتى إشعارٍ آخر، وعدم منح أي إجازة استيراد للموبايل.

ووفقاً لما نقله الإعلام الموالي، فإنه جاء في نص القرار الذي أصدره خليل، ما يلي: “عدم قبول طلبات لاستيراد أجهزة الهاتف المحمول وعدم منح أي إجازة لاستيراد تلك الهواتف حتى إشعارٍ آخر”.

وتداولت وسائل الإعلام الموالية نص القرار، الذي ألزم مدراء الاقتصاد ورؤساء دوائر المنح في هيئة الاستثمار السورية والمدن الصناعة بعدم قبول طلبات استيراد أجهزة الهاتف المحمول.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الجامعة العربية تعلن استعدادها لتسوية الأزمة اللبنانية

قالت الجامعة العربية، اليوم الثلاثاء، إنها مستعدة للقيام بأي شيء يطلب منها لتسوية الأزمة اللبنانية الحالية، وصولًا إلى معادلة تتفق عليها الأطراف اللبنانية.

وأكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، استعداد الجامعة لرأب الصدع الحالي، وصولًا إلى معادلة تمكن الرئيس المكلف، سعد الحريري من تشكيل حكومته دون تعطيل، وفق المبادرة الفرنسية التي أيدها مجلس الجامعة في اجتماعه الأخير.

وأضاف “حكومة تستطيع أن تعمل بمهارة الاختصاصيين على إنقاذ لبنان من وضعه المتأزم الحالي عبر تنفيذ إصلاحات ضرورية تلبي تطلعات ومطالب الشعب اللبناني”.

========تكملة الخبر ========

 

  • آبي أحمد: لا نريد حرباً مع السودان وسد النهضة سيُملئ في موعده

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، اليوم الثلاثاء، إن بلاده لا تريد حربًا مع السودان، كما أنها لا تنوي تفويت فرصة موسم الأمطار لملء سد النهضة.

وأكد أبي أحمد أمام البرلمان، على أن الملء الثاني لسد النهضة سيتم في موعده عند موسم الأمطار في يوليو/تموز المقبل، مشيرًا إلى أن عدم ملء السد في موعده سيكلف بلاده مليار دولار أمريكي.

وأوضح “لا نرغب بالإضرار بمصالح مصر والسودان المائية.. إذا كنا نود ذلك لقمنا بحجز المياه في كل الأوقات، نحن نرغب في تخزين ما نسبته 5 بالمئة من مياه الأمطار وليس من النيل الرئيسي”.

========تكملة الخبر ========

  • قمة بغداد الثلاثية تعيد العراق إلى سكته الدبلوماسية… ووفد مصري يحط الرحال بطرابلس الليبية

قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تشهد حركة دبلوماسية واسعة، حيث تعقد قمة بغداد الثلاثية بمشاركة العراق- مصر- الأردن، إلى جانب زياراتٍ مهمة أخرى مستمرة للبلاد.

وأضاف الكاظمي خلال اجتماع لمجلس الوزراء: “أخذت أرض العراق تتحول إلى مركز دبلوماسي مهم لقادة الدول، من أجل أن يلعب العراق دوره المحوري الطبيعي، وخدمة لمصلحة بلدنا وشعبنا، ونعمل بجد على أن يكون للعراق دور مهم في التهدئة بالمنطقة”.

وفي سياقٍ منفصل، وصل وفد مصري إلى العاصمة طرابلس، اليوم الثلاثاء، للقاء مسؤولين بالسلطة التنفيذية الجديدة، استكمالاً لمباحثات عودة العلاقات بين البلدين، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أزمة الصين والاتحاد الأوروبي…بكين تستدعي السفيرة البريطانية لديها وتقدم لها احتجاجاً بخصوص “شينجيانغ”

عمّقت سلسلة الإجراءات المتبادلة مؤخراً من أزمة الصين والاتحاد الأوروبي، إذ لم يتأخر رد بكين على فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد أربعة مسؤولين صينيين بسبب مسؤوليتهم عن انتهاكات بحق أقلية الأويغور المسلمة.

استدعى نائب وزير الخارجية الصيني، تشين قانغ، اليوم الثلاثاء، السفيرة البريطانية في بكين، كارولين ويلسون، وقدم لها احتجاجاً على العقوبات التي فرضتها بريطانيا على الصين، بخصوص إقليم شينجيانغ.

وأفادت وكالة “شينخوا” الصينية بأنّ تشين أعرب نيابة عن الحكومة الصينية عن “إدانته الشديدة للعقوبات أحادية الجانب التي يفرضها الجانب البريطاني بذريعة ما يسمى بقضايا حقوق الإنسان في شينجيانغ”.

========تكملة الخبر ========

  • “نحن في وضع خطير”.. ميركل تحذّر من فيروس جديد وتعلن الإغلاق مجدداً في ألمانيا

-‏‎ وصفت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، الوضع في بلادها بـ “الخطير”، معلنة تمديد الإغلاق لشهر آخر، إضافة لفرض قيود جديدة، في محاولة لخفض معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت ميركل، التي تحدثت بوقت مبكر من اليوم الثلاثاء، للصحفيين عقب اجتماعها بقيادات 16 ولاية في ألمانيا لمناقشة تمديد إجراءات الإغلاق، أن القيود التي كان من المقرر أن تستمر حتى 28 مارس/آذار الجاري، ستظل سارية حتى 18 أبريل/نيسان.

وقالت ميركل “نحن الآن في وضع خطير للغاية”، داعية المواطنين إلى البقاء في منازلهم لمدة خمسة أيام خلال عطلة عيد الفصح، في محاولة لكسر الموجة الثالثة من جائحة كورونا.

========تكملة الخبر ========

  • “في أماكن الصلاة”.. مقاطع فيديو “جنسية” لنواب البرلمان تهزّ الحكومة الأسترالية

هزت فضيحة مدوية الحكومة الأسترالية، بعدما نُشرت صور وأشرطة فيديو تظهر موظفين في الحكومة المحافظة يقومون بأعمال جنسية داخل البرلمان، ما زاد من ضعف السلطة التنفيذية التي تتعرض أساسًا للانتقاد بسبب التمييز الجنسي المنتشر في صفوف الطبقة السياسية. 

وندد رئيس الوزراء المحافظ سكوت موريسون بهذه التصرفات، معتبرًا أنها “مخزية”، علمًا أنه يجد نفسه في موقع ضعف بسبب إدارته لقضايا عدّة تتهم في إحداها موظفة في الحكومة زميلًا سابقًا بالاغتصاب.

ويبدو أن الفيديو والصور والمقاطع الصوتية قد جرى تشاركها في إطار مجموعة محادثة على مواقع التواصل بين موظفين في الحكومة المحافظة، قبل أن يكشف عنها مبلّغ، ونشرتها أمس الاثنين، صحيفة “ذي استراليان” ومحطة “القناة 10”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • كان صاحب الأمل الوحيد لصدام حسين، حول الرمال إلى ذهب والفرقة إلى اتحاد، قصة الشيخ زايد باني الامارات

 

  • معركة بنزرت.. أبناء بنزرت التونسية ماتوا فانتصروا على الفرنسيين بمعركة فتحت نار جهنم من السماء!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى