الشأن السوريسلايد رئيسي

“إنجازات وهمية”.. ردود فعل ساخرة بعد توجّه بشار الأسد بتأمين أطنان من الأوكسجين إلى لبنان

وجّه رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم الأربعاء، بتأمين 25 طنًا من الأوكسجين كـ “دفعة أولى” إلى لبنان لإنقاذه من أزمته الحالية، بعدما طلب وزير الصحة اللبناني ذلك، في خطوة أثارت ردود فعل ساخرة على مواقع التواصل.

وجاء توجيه بشار الأسد بالتزامن مع زيارة لوزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حمد حسن، إلى دمشق، حيث التقى نظيره السوري حسن الغباش ومسؤولين آخرين.

حسن يشكر بشار الأسد

وقال الوزير اللبناني عقب الزيارة “بعد خلو مشافي لبنان من الأوكسجين تم التواصل مع وزارة الصحة السورية لمد لبنان، وكانت الاستجابة بالسرعة القصوى”. ووجّه الشكر لبشار الأسد على مساهمته في إنقاذ لبنان بعد اشتداد أزمة فيروس كورونا في البلاد.

وأضاف حسن في تصريحات، “رغم الحاجة وزيادة الطلب على الأوكسجين في سوريا، جاءنا الرد بالإيجاب، ما يثبت أن الرهان على الأشقاء في الأزمات رهان صائب”.

مواضيع ذات صِلة : “رقم مخيف”.. بشار الأسد برفقة زوجته يكشف علاقة لبنان بالأزمة الاقتصادية السورية

من جهته أكد وزير الصحة بحكومة النظام السوري، حسن غباش أن سوريا “مستعدة لتأمين دفعات إضافية لمواجهة أزمة الأوكسجين في لبنان”.

ردود فعل ساخرة

ولقي طلب وزير الصحة ردود فعل ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر البعض أن هذه “عملية شحادة من سفاح قصف شعبه ببراميل صنّعها من النيترات المحمية من حزب إرهابي وأدى إلى كارثة انفجار المرفأ”.

شاهد أيضاً : نيللي مقدسي تثير الجدل بعد تلقيها لقاح لكورونا غير متوفر في لبنان

"إنجازات وهمية".. ردود فعل ساخرة بعد توجّه بشار الأسد بتأمين أطنان من الأوكسجين إلى لبنان"إنجازات وهمية".. ردود فعل ساخرة بعد توجّه بشار الأسد بتأمين أطنان من الأوكسجين إلى لبنان
“إنجازات وهمية”.. ردود فعل ساخرة بعد توجّه بشار الأسد بتأمين أطنان من الأوكسجين إلى لبنان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى