ترند - Trendسلايد رئيسي

شيوخ ومسؤولون ينعون فقيد الإمارات حمدان بن راشد.. فمن هو وما هي أبرز محطات حياته

ودعت الإمارات العربية المتحدة، فجر اليوم الأربعاء، نائب حاكم دبي، ووزير مالية دولة الإمارات، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، حيث أعلن نبأ وفاة أخيه حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتغريدة على “توتير” نعاه فيها.

– وفاة حمدان بن راشد آل مكتوم

وقالت الإعلام الرسمي الإماراتي: “إنه تم إعلان الحداد وتنكيس الأعلام في دبي لمدة 10 أيام، وذلك اعتباراً من اليوم، مع تعطيل العمل في الدوائر والمؤسسات في الإمارة لمدة 3 أيام، ابتداءً من غد الخميس”.

هذا وأكد الإعلام الإماراتي، أنه ونظراً لظروف جائحة كورونا ستقتصر الصلاة على الفقيد على أفراد العائلة فقط.

وكان قد نعى شيوخ ومسؤولون إماراتيون بارزون في الدولة، الراحل حمدان بن راشد آل مكتوم، معبرين في تدوينات قصيرة عبر حساباتهم على منصة “تويتر” عن خالص تعازيهم بوفاة فقيد الدولة، وطالبين له الرحمة والمغفرة.

كما وتصدر هاشتاغ “الشيخ حمدان بن راشد” قائمة الوسوم الأكثر تداولاً على منصة “تويتر” في عدّة دول عربية، قدم فيها مغردون عرب تعازيهم لدولة الإمارات بفقيدها.

– من هو حمدان بن راشد آل مكتوم

الشيخ الراحل حمدان بن راشد آل مكتوم، هو الابن الثاني للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، ولد في عام 1945، وهو حاصل على عدد من الشهادات العلمية وله العديد من المبادرات والإنجازات.

ومنح بن راشد عام 2006، 3 شهادات من الكلية الملكية البريطانية كأول شخصية عالمية تحقق هذا الإنجاز، فقد حصل على شهادة الزمالة الفخرية للكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية في لندن، وفي أدنبرة، وغلاسكو، كمل حصل على دكتوراه فخرية من جامعة الجزيرة في العاصمة السودانية الخرطوم.

ومن أبرز المبادرات والانجازات التي كانت للفقيد، هي: “جائزة الشيخ حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز وجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية”.

ونظراً لدوره الفعال والمتميز، نال الراحل لقب “الشخصية الحضارية” لعام 2016، وكان قد نال سابقاً جائزة “عرب تكنولوجيا” للإنجاز الحياتي عام 2005.

مواضيع ذات صِلة : الموت يختطف أقوى رجال البترول العرب.. فمن هو وما هي أبرز الأحداث التي شهدها

وتم اختياره من قبل الاتحاد الدولي للمستشفيات كأفضل شخصية عالمية في مجالات الصحة والتعليم والرياضة لعام 2005، فضلاً عن حصوله على جائزة الشخصية الإنسانية من مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة في دبي بعام 2000.

والجدير ذكره أن الراحل، حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي توفي عن عمر يناهز 76 عام، شغل عدة مناصب مهمة بالإمارات، وكان راعياً لـ “هيئة آل مكتوم الخيرية”، وكان رئيساً لهيئة دبي الصحية ولبلدية دبي.

شاهد أيضاً : ” كتب الله لي عمراً جديداً”..شاب بدولة عربية كاد أنّ يفقد حياته أثناء السباحة في وادي مائي

شيوخ ومسؤولون ينعون فقيد الإمارات حمدان بن راشد.. فمن هو وما هي أبرز محطات حياته
شيوخ ومسؤولون ينعون فقيد الإمارات حمدان بن راشد.. فمن هو وما هي أبرز محطات حياته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى