سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 25/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • اتفاق تركي روسي حول عدة أمور على رأسها منع وقوع انتهاكات على الحدود السورية

كشفت وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الخميس، عن اتفاقه ونظيره الروسي سيرغي شويغو على الحيلولة دون وقوع انتهاكات على الحدود السورية، وذلك وفقاً لما نقلت عنه وسائل إعلام تركية.

وأكّد أكار، خلال تصريحات أدلى بها عقب مكالمة هاتفية جمعته مع شويغو اليوم، بأنّ “الاتصال كان بنّاءً، تناولنا فيه خروقات مذكرة التفاهم (بخصوص إدلب) واتفقنا على اتخاذ إجراءات متبادلة”.

ووفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول”، عن الوزير التركي فقد تمّ “تحييد أكثر من 200 إرهابي في شمال سوريا وشمال العراق منذ مطلع مارس”.

========تكملة الخبر ========

 

  • العاصمة السورية على موعد مع ولادة كيان معارض جديد .. من يقف وراءه وما أهدافه؟!

تعتزم مجموعة من الأحزاب والتيارات السياسية السورية المعارضة الإعلان عن تشكيل كيان معارض جديد في العاصمة دمشق في 27 من مارس/ آذار الجاري، يهدف إلى التغيير الوطني الديمقراطي والانتقال السياسي.

وبحسب صحيفة العربي الجديد، فإنّ الكيان السياسي الجديد يحمل اسم “الجبهة الوطنية الديمقراطية”، ويضم أحزاباً وقوى معارضة لنظام الأسد من داخل سوريا وخارجها، وهي: “هيئة التنسيق بمكوناتها، ومجموعة الشباب الوطني، والمبادرة الوطنية، وكوادر الشيوعيين، وحزب التضامن العربي، وتيار بدنا الوطن، والحزب التقدمي الكردي، وحزب الوحدة الكردية، والحركة التركمانية”.

ونقلت الصحيفة عن المدعو، “إبراهيم جباوي”، وهو عضو مستقل في “الجبهة الوطنية التقدمية” قوله، إن الجبهة هي تحالف قوى وتيارات وأحزاب ومستقلين لتشكيل جسم سياسي معارض يضم بين جنباته أكبر قدر ممكن من ممثلي الشعب السوري.

========تكملة الخبر ========

 

  • بشار الأسد يصدر قانوناً يحمل الرقم 13 لعام 2021

أصدر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم الخميس، القانون رقم 13 لعام 2021.

ويتضمن القانون بحسب وكالة سانا الرسمية حول قانون الأحوال المدنية الجديد ليحل محل قانون الأحوال المدنية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 26 لعام 2007 وتعديلاته.

وكان القانون قد أثار جدلاً منذ مناقشتة من خلال جلسات مجلس الشعب السوري، حيث يتضمن بنوداً حول تغيير البطاقة الشخصية وأخرى مثيرة للجدل.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • اسم الأمير سعود بن عبد المحسن يتصدر منصات التواصل الاجتماعي بعد تعيينه سفيراً للمملكة

أصدر الملك، سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الخميس، أمرًا ملكيًا بتعيين الأمير، سعود بن عبدالمحسن بن عبد العزيز آل سعود، سفيراً للمملكة لدى البرتغال، وانشغلت مواقع التواصل بالتبريكات والتهنئة الموجهة للأمير.

كتبت شخصيات بارزة في السعودية شهادات وعبارات كثيرة مرفقة بالتهنئة موجهة للأمير، سعود بن عبد المحسن بمناسبة تعيينه سفيراً.

قال الدكتور، عبد المحسن سعد العتيبي: “الله يوفقه ويستاهل صاحب السمو الملكي، الرجل المناسب في المكان المناسب”.

========تكملة الخبر ========

 

  • جماعة الحوثي تعرب عن استعدادها لفتح صفحة جديدة مع السعودية وترفض لقاء غريفيث

أكّد الناطق باسم جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، اليوم الخميس، استعداد الحوثيين لعلاقات جيدة مع السعودية، وأضاف عبد السلام الحوثي أنه تم إبلاغ الوسيط العُماني بملاحظاتهم على المبادرة السعودية.

وسبق ذلك إعلان جماعة الحوثي، الأربعاء، رفضها عقد لقاءات مع المبعوث الأممي إلى البلاد مارتن غريفيث، كاشفة في الوقت نفسه عن تواصل بينها والولايات المتحدة عبر سلطنة عمان.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المتحدث الرسمي للجماعة محمد عبدالسلام لفضائية “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة.

========تكملة الخبر ========

  • فصيل “ربع الله” يستعرض بالسلاح قوته ببغداد ويطلق تهديدات للكاظمي والأمريكان

استعرض فصيل عسكري يدعى “ربع الله” صباح اليوم الخميس، قوته في العاصمة العراقية بغداد، وأصدر بيانًا “بارك فيه السلاح الذي يرفع بوجه الأمريكان وعملائهم”.

وظهر عناصر من الحركة في صور خلال الاستعراض، وهم ملثمون ويحملون صورة لرئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي وعليها طبع حذاء.

وقال الفصيل الموالي لإيران في بيان، “في هذا الوقت الحرج على أبناء شعبنا الأبي الصابر المجاهد الذي يعيش به بين ظلمات الاحتلال الأمريكي الغاشم وحكومة متواطئة عميلة، حيي سواعد المجاهدين وبنادقهم التي جالت أرض العاصمة بغداد هذا اليوم في رسالة تهديد للأمريكي وعملائه واطمئنان وقوة للمضحين والمجاهدين من أبناء هذا البلد العزيز”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • ممثل خامنئي يقترح حلاً لإنقاذ إيران ويصف فئة من الناس بـ “الخونة”

اقترح محمد رضا ناصري، ممثل المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، في محافظة يزد وإمام صلاة الجمعة، حل لإنقاذ إيران، من شأنه أن يعرقل أي محاولات للعدو في السيطرة عليها.

ونقلت وكالة أنباء “إيسنا” الناطقة بالفارسية عن ناصري قوله، إن “سكان بلادنا يشيخون والشيخوخة تقود البلاد بعيدًا عن طريق التنمية والتقدم”.

وشدد ممثل خامنئي على أن “الحل الذي يمكنه إنقاذ البلاد هو كثرة الإنجاب وزيادة النسل، وذلك لأنه في حال تراجع عدد السكان، فسيكون من الصعب الحفاظ على البلاد، وسينجح العدو في السيطرة علينا بسهولة”.

========تكملة الخبر ========

  • مسلح “مجهول” يقتحم طائرة في نواكشوط ويهدد بتفجيرها

-‏‎اقتحم مجهول، صباح اليوم الخميس، إحدى الطائرات في مطار نواكشوط الدولي، وهدد بتفجيرها إذا حاولت السلطات الأمنية اقتحامها لضبطه.

وذكرت وسائل إعلام موريتانية، أن السلطات أغلقت مطار نواكشوط الدولي عقب استيلاء مسلح على طائرة خالية من الركاب.

وحتى الآن لم تعرف هوية هذا الشخص ولا مطالبه، وأكدت مواقع محلية أن الشخص تحدث مع عناصر الأمن باللغة الإنجليزية، وهدد بتفجير الطائرة إذا ما حاولوا اقتحامها.

========تكملة الخبر ========

  • ثاني اتصال منذ اعتقاله.. عبدالله أوجلان يتّصل بشقيقه ولا “معلومات كافية” عن وضعه الصحي

أعلن محامو الزعيم الكردي المعتقل في سجن جزيرة إمرالي التركية، عبدالله أوجلان، عن إجرائهم اتصالاً بموكلهم وشقيقه محمد، اليوم الخميس.

وكشف محامو مؤسس وقائد حزب “العمال الكردستاني” في بيان خاص، أنّ محمد أوجلان أجرى من محكمة مقاطعة “شانلي أورفا” اليوم، اتصالاً هاتفياً مع شقيقه المعتقل منذ العام 1999.

وقال فريق المحامين الموكّل بالدفاع عن أوجلان إنّ الاتصال الهاتفي بين موكلهم وشقيقه انقطع بعد وقتٍ قصير من إجرائه حال دون الحصول على “معلوماتٍ كافية” عن وضعه الصحي.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • أغنى المتسولين العرب..ثروات خيالية لشحاذين تعرف عليهم وشاهد قصصهم!

 

  • صراع الجيوش|| مقارنة عسكرية بين الأردن وإسرائيل فمن سيتفوق على الآخر؟

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى