أخبار العالم

اللعبة ستكون أفضل دون التسلل.. فان باستن يطالب بتعديل قواعد كرة القدم

طالب المهاجم الهولندي السابق، ماركو فان باستن، مسؤولي قوانين كرة القدم بإلغاء قاعدة التسلل، معتبراً أن اللعبة ستكون أفضل دون هذا الأمر.

قاعدة التسلل

وقال، ماركو فان باستن، الذي شغل منصب المدير التقني للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بين 2016 و2018: “ما زلت أهتم جداً بقاعدة التسلل، لأنني مقتنع بأنها ليست قاعدة مفيدة”.

وأضاف: “أتمنى إلغاء قاعدة التسلل لإظهار أن كرة القدم ممكنة دونها، أنا مقتنع أن لعبة كرة القدم ستكون أفضل دون التسلل”.

وأشار إلى أن: “كرة القدم لعبة رائعة لكنني مقتنع أنها يمكن أن تتحسن أكثر وتصبح أكثر متعة وتسلية وإثارة، يجب أن نعمل على ذلك”.

اللعبة أكثر متعة دون قاعدة التسلل

وأوضح فان باستن: ”المشكلة أن لدينا قاعدة للتسلل ولكننا نتحدث غالباً عن القرارات كثيراً، قرارات التسلل تنتزع الاهتمام من الأحداث داخل الملعب“.

وأكد أنه “دون التسلل ستقل المشاكل وستجد الفرق الرياضية حلولاً لخوض مباريات جيدة وممتعة”.

وتعد حالات التسلل من أكثر اللقطات المثيرة للجدل خلال وبعد المباريات، حتى بعد تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد ”VAR“.

وقبل أيام، قال المجلس الدولي لكرة القدم، وهو المسؤول عن سن القوانين، إنه سيواصل مراجعة قانون التسلل ودراسة مقترحات، مثل طلب المدرب الفرنسي، آرسين فينغر، مدير التطوير بالفيفا، بإعطاء أفضلية للمهاجم بشكل أكبر من القانون الحالي.

اقرأ أيضاً : فيفا يبعد بلاتر وجيروم فالكة لمدة 6 سنوات

والعام الفائت كان المدرب الفرنسي قد اقترح على الفيفا 3 تغييرات جديدة، الأول هو السماح باستمرار اللعب عندما تخرج الكرة خارج خط المرمى ثم تعود للملعب أثناء تنفيذ الركلة الركنية، وذلك لتقليل إيقاف اللعب وتشجيع اللعب الهجومي وبالتالي زيادة تسجيل الأهداف.

الثاني تنفيذ اللاعب رمية التماس التي يحصل عليها في نصف ملعبه بالقدم، وذلك لسرعة نقل الكرة للثلث الهجومي، وهو ما سيزيد نسبة الأهداف ووتيرة اللعب أيضا.

والاقتراح الثالث يقضي بالسماح للاعبين بتمرير الركلات الحرة لأنفسهم، وهو ما سيزيد سرعة استئناف اللعب ويرفع من نسبة الأهداف أيضاً.

اللعبة ستكون أفضل دون التسلل.. فان باستن يطالب بتعديل قواعد كرة القدم
اللعبة ستكون أفضل دون التسلل.. فان باستن يطالب بتعديل قواعد كرة القدم

اقرأ أيضاً : ريال مدريد يتخلى عن عدد من نجومه ويكشف صفقة مارتن أوديغار.. بانتظار جدول مزدحم وحاسم في نيسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى