أخبار العالم

بوتين يقدم هدايا “غريبة” لكيم.. فما سرها

بعدما احتلت القمّة التي جمعت بينهما في روسيا، أمس الأربعاء، عناوين الأخبار، أعلنت بيونغ يانغ، اليوم الخميس، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبِل دعوة لزيارة كوريا الشمالية، وجهّها إليه الزعيم كيم يونغ-أون، كما تبادل الزعيمان الهدايا. 

– بوتين يقدم هدايا “غريبة” لكيم

ما تزال أخبار زيارة كيم لروسيا تتصدر عناوين الصحف العالمية، ما لفت الانتباه اليوم، هو الهدايا “الغربية” كما تم وصفها التي قدمها بوتين للزعيم الكوري الشمالي.

فقد أهدى كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون الآخر بندقية خلال الاجتماع الذي عقداه في أقصى شرق روسيا، حسبما أعلنه الكرملين.

حيث قال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين: إن بوتين أعطى كيم بندقية من إنتاج روسيا تعد من أفضل نوعية.

فيما تلقى سيد الكرملين بالمقابل، بندقية مصنوعة في كوريا الشمالية من زعيمها كيم.

كما قال الكرملين: إن بوتين أهدى كيم أيضاً قفازاً يعد جزءاً من بزة فضاء استُخدمت في الفضاء مرّات عدة.

جاء هذا بعدما التقى الزعيمان في قاعدة فوستوتشني الفضائية في أقصى الشرق الروسي، ثم جالا في منشأة جمع مركبات أنغارا الفضائية ومجمع إطلاق سويوز-2 ومجمع إطلاق أنغارا الذي لا يزال قيد البناء.

وكان كيم شدد على أن زيارته، وهي الرحلة الخارجية الأولى له منذ جائحة كوفيد-19، تظهر أن كوريا الشمالية تمنح “أولوية للأهمية الاستراتيجية” لعلاقاتها مع روسيا.

بوتين يقدم هدايا "غريبة" لكيم.. فما سرها
بوتين يقدم هدايا “غريبة” لكيم.. فما سرها

بعد رمزي

وحمل الاجتماع في قاعدة الفضاء بعداً رمزياً، خصوصاً أن بيونغ يانغ فشلت مرتين أخيراً في محاولة وضع قمر اصطناعي للتجسس العسكري في المدار، بحسب مراقبين.

والجدير ذكره أن روسيا تسعى للوصول إلى مخزون كوريا الشمالية من قذائف المدفعية، في حين تبحث بيونغ يانغ عن المساعدة في تكنولوجيا الأقمار الاصطناعية، وتحديث معداتها العسكرية التي تعود إلى الحقبة السوفيتية، حسب ما قال لوكالة “فرانس برس” آن تشان إيل، مدير المعهد العالمي لدراسات كوريا الشمالية.

بوتين يقدم هدايا "غريبة" لكيم.. فما سرها
بوتين يقدم هدايا “غريبة” لكيم.. فما سرها

اقرأ أيضاً:

))شاهد|| ماذا فعل حراس زعيم كوريا الشمالية بكرسيه قبل لقائه بوتين

)) حاميها حراميها.. رصد عناصر الأمن بمطار ميامي وهم يسرقون حقائب المسافرين -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى