أخبار العالم

المارينز الأمريكي قبالة غزة والجيش الإسرائيلي يقول: “هذه ساعة مصيرية”

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء أن الجنرال مايكل إريك كوريلا، المشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط توجه إلى تل أبيب قبل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المتوقعة، بينما شدد الجيش الإسرائيلي على أن ساعات “مصيرية” قادمة.

 

الجيش الأمريكي قبالة غزة

 

وقال كوريلا في تصريحات، اليوم، قبيل زيارته غير المعلنة هذه، إنه يأمل في ضمان حصول الجيش الإسرائيلي على ما يحتاجه في الوقت الذي يخوض فيه حربا متصاعدة ضد حماس، وفق ما نقلت رويترز.

 

كما أضاف أنه سيبحث مع المسؤولين الإسرائيليين سبل منع توسيع رقعة الصراع في غزة إلى مناطق أخرى.

 

أتى ذلك، بعدما أفاد مسؤول أميركي رفيع تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن السفينة “باتان”، وهي سفينة حربية أخرى إلى جانب جيرالد فورد، تتجه بالقرب من ساحل إسرائيل، وتضم وحدة استكشافية من مشاة البحرية يبلغ قوامها نحو ألفي فرد.

 

فيما أوضح مصدر عسكري آخر أن هذه القوة المكونة من 2000 فرد من مشاة البحرية والبحارة ستنضم إلى قوة أميركية من السفن الحربية والجنود، في ظل سعي الولايات المتحدة لإرسال رسالة لردع إيران ومنع تحول الحرب في غزة إلى صراع إقليمي، وفق ما نقلت شبكة “سي أن أن” الأمريكية.

 

استعدادات إسرائيلية

 

يأتي هذا فيما يستعد الجيش الإسرائيلي لاجتياح غزة براً بعدما حشد مئات الدبابات وآلاف الجنود على حدود القطاع المحاصر منذ الهجوم المباغت الذي نفذته حركة حماس يوم السابع من أكتوبر الجاري، ما أدى إلى مقتل 1400 إسرائيلي، بينهم أكثر من 200 جندي وضابط.

 

من جانبه وجه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، كلمة إلى جنوده وضباطه، مؤكداً أن بلاده في حال حرب وستنتصر، وفق كلامه.

 

كما أكد في بيان اليوم، أن “هذه الساعة مصيرية”. وقال “مستعدون لأي سيناريو وفي كل الجبهات”.

 

ودخلت الحرب يومها العاشر بعد أن أطلقت حركة حماس معركة طوفان الأقصى التي استطاعت خلالها قتل أزيد عن 1400 إسرائيلي وأسر نحو 250.

 

المارينز الأمريكي قبالة غزة والجيش الإسرائيلي يقول: "هذه ساعة مصيرية"
المارينز الأمريكي قبالة غزة والجيش الإسرائيلي يقول: “هذه ساعة مصيرية”

أقرأ المزيد:

بالفيديو|| مستوطِنة نجت من هجوم طوفان الأقصى بغلاف غزة “تصدم” الإسرائيليين وتكشف ما فعله جيش بلادها 

 

صور ومشاهد من غزة تصف الوضع وتروي جزء من المأساة

 

صحيفة تتحدث عن معلومات “سرّية” بيد الجيش الإسرائيلي من كاميرات رؤوس مقاتلي حماس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى