الشأن السوريسلايد رئيسي

اتفاق تركي روسي حول عدة أمور على رأسها منع وقوع انتهاكات على الحدود السورية

كشفت وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الخميس، عن اتفاقه ونظيره الروسي سيرغي شويغو على الحيلولة دون وقوع انتهاكات على الحدود السورية، وذلك وفقاً لما نقلت عنه وسائل إعلام تركية.

منع وقوع انتهاكات على الحدود السورية

وأكّد أكار، خلال تصريحات أدلى بها عقب مكالمة هاتفية جمعته مع شويغو اليوم، بأنّ “الاتصال كان بنّاءً، تناولنا فيه خروقات مذكرة التفاهم (بخصوص إدلب) واتفقنا على اتخاذ إجراءات متبادلة”.

ووفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول”، عن الوزير التركي فقد تمّ “تحييد أكثر من 200 إرهابي في شمال سوريا وشمال العراق منذ مطلع مارس”.

الخارجية التركية تستدعي السفير الروسي بأنقرة

والثلاثاء الفائت، أعلنتْ الخارجية التركية استدعاءها السفير الروسي في أنقرة على خلفية الوضع في إدلب وأبلغته بقلق أنقرة من الهجمات على مدينة إدلب السورية، وذلك بعد أن طالبت الدفاع التركية الأحد، السلطات الروسية بالتدخل لوقف ما وصفته بـ”هجمات الجيش السوري” على إدلب.

اقرأ أيضاً : لأول مرّة.. تدريبات عسكرية مشتركة في إدلب بين تركيا وروسيا والدفاع الروسية تكشف أهدافها

الدفاع الروسية توجّه طلباً إلى تركيا

من جانبها، وجّهت الدفاع الروسية، أمس الأربعاء، طلباً إلى تركيا لتحديد المسؤولين عن تنفيذ عملية قصف استهدفت مدينة حلب السورية في 21 مارس.

وأعلنت الدفاع الروسية أمس الأربعاء عن توصلها إلى اتفاق مع الجانب التركي لإعادة فتح 3 معابر في منطقتي إدلب وحلب شمال سوريا لتخفيف صعوبة الأوضاع الإنسانية في الأراضي الخاضعة لسيطرة تركيا.

اتفاق تركي روسي حول عدة أمور على رأسها منع وقوع انتهاكات على الحدود السورية

اقرأ أيضاً : خطط لـ تصعيد الأوضاع بين تركيا وروسيا في سوريا…وتبادل للمواقع في إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى