أخبار العالم العربيأخبار العراقسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || فصيل “ربع الله” يستعرض بالسلاح قوته ببغداد ويطلق تهديدات للكاظمي والأمريكان

استعرض فصيل عسكري يدعى “ربع الله” صباح اليوم الخميس، قوته في العاصمة العراقية بغداد، وأصدر بيانًا “بارك فيه السلاح الذي يرفع بوجه الأمريكان وعملائهم”.

 

فصيل ربع الله مُسلّح في بغداد

وظهر عناصر من الحركة في صور خلال الاستعراض، وهم ملثمون ويحملون صورة لرئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي وعليها طبع حذاء.

فصيل "ربع الله" يستعرض بالسلاح قوته ببغداد
فصيل “ربع الله” يستعرض بالسلاح قوته ببغداد

وقال الفصيل الموالي لإيران في بيان، “في هذا الوقت الحرج على أبناء شعبنا الأبي الصابر المجاهد الذي يعيش به بين ظلمات الاحتلال الأمريكي الغاشم وحكومة متواطئة عميلة، حيي سواعد المجاهدين وبنادقهم التي جالت أرض العاصمة بغداد هذا اليوم في رسالة تهديد للأمريكي وعملائه واطمئنان وقوة للمضحين والمجاهدين من أبناء هذا البلد العزيز”.

وأضاف “نشد على أيدي الشرفاء من أعضاء مجلس النواب العراقي المطالبين بخفض سعر الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي ونضع صوتنا إلى جانب صوتهم نصرة للفقراء والمحرومين وهم الأغلبية من أبناء شعبنا”.

وتابع البيان “نحذر من بعض الجهات والأطراف السياسية التي تتعمد تأخير وتعطيل إقرار الموازنة من أجل الحصول على مكتسباتها الخاصة ونخص بالذكر منهم مسعور برزاني (زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارازاني) وزبانيته”.

وهددت “ربع الله” بـ “عدم السكوت طويلًا ما لم تتحقق مطالب الشعب وبالخصوص أبناء المحافظات الجنوبية في فقرات هذه الموازنة، وقد أعذر من أنذر”.

605c3f5a4236045b306f0cdb

و”ربع الله” هي حركة ظهرت في الأشهر الأخيرة، ويعتقد أنها ترتبط بشكل مباشر بحركة “كتائب حزب الله” في العراق، وقامت بأوقات سابقة بحرق مقر قناة MBC عراق، ومقر الحزب الديمقراطي الكردستاني، وأغلقت مراكز مساج، وتتهم بتفجير محال مشروبات كحولية في بغداد.

اقرأ أيضاً: فصائل مسلحة عراقية تعلن عن نيّة الرد واستهداف مواقع أمريكية بالعراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى