سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || مشاهد مؤثرة.. إصابات بين متظاهرين في الجزائر بعد مواجهات عنيفة

واجهت القوات الأمنية في الجزائر، اليوم الجمعة، المتظاهرين بالعنف، مستخدمة الغاز المسيل للدموع والعصي والمياه الساخنة، في مظاهرات طالبت بالتغيير الجذري للنظام وبناء دولة ديمقراطية في البلاد.

مظاهرات للحراك في الجزائر

وخرجت عدة مظاهرات بعدد من المدن الجزائرية في الجمعة 110 منذ اندلاع الحراك الشعبي، وردد آلاف المتظاهرين شعارات مطالبة بالتغيير وبتمدين الحكم، وبرفض إجراء الانتخابات النيابية، كما رفعت شعارات تطالب بمرحلة انتقالية والإفراج عن المعتقلين.

وخرجت المظاهرات إضافة إلى العاصمة الجزائر، في مدن ببجاية وتيزي وزو وقسنطينة وهين البيضاء وتبسة وعنابة والمدية ووهران، فيما مُنعت مظاهرات في مدن أخرى من قبل الأمن.

وأظهرت فيديوهات بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، قمع وحشي لمظاهرة في مدينة وهران، حيث سُجل عدد من الإصابات بين المحتجين، دون تبيان الحصيلة على وجه الدقة.

كذلك أظهرت صورًا نشرت عبر “تويتر”، وقوع عدّة إصابات بين المحتجين، بينهم نساء، بعدما واجهتهم عناصر الشرطة بالعصي والغاز المسيل للدموع.

وتتواصل مظاهرات الحَراك الشعبي كل جمعة وثلاثاء، منذ استئنافها في 22 من الشهر الماضي، بعد تعليقها بسبب الإغلاق لمواجهة كورونا لنحو عام.

مواضيع ذات صِلة : احتجاجات في الجزائر والجيش يتهم الحراك بـ “تنفيذ مخطط صهيوني”

ويرفض الحراك تنظيم الانتخابات النيابية التي تواصل السلطة التحضير لها، ويرى أنصار الحراك بأن الأوضاع السياسية في البلاد لا تسمح بإجرائها، ويطالبون بحوار شامل وضمانات تسمح بتحقيق التغيير الحقيقي.

شاهد أيضاً : جامع كتشاوة | من أبشع مجازر الفرنسيين في الجزائر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى