سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 26/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • الميليشيات الإيرانية تدخل على خط أزمة إغلاق المعابر الواصلة بين مناطق نفوذ النظام وقسد

استقدمت المليشيات المدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني المزيد من التعزيزات لحواجزها ونقاطها المنتشرة على ضفاف نهر الفرات من ريف الرقة الشرقي، وصولاً لريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام بالتزامن مع إغلاق المعابر الواصلة بين مناطق سيطرة النظام ومناطق سيطرة قسد.

ووفقاً لما أفادتْ به مصادر خاصّة لمراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية، نور الجاسم، تستمرُّ عملية إغلاق المعابر الواصلة بين مناطق سيطرة قوات النظام ومناطق سيطرة قوات قسد، من قبل قوات النظام لليوم الرابع على التوالي، والتي شملت إغلاق معبر العكيرشي شرق الرقة ومعبر الطبقة الواقع غرب المدينة.

وبحسب المصادر، تهدفُ عملية انتشار حواجز وتعزيزات لميليشيات “فاطميون” و”حزب الله” العراقي، إلى الحدِّ من عمليات التهريب من مناطق سيطرة قوات قسد لمناطق سيطرة قوات النظام عبر مياه نهر الفرات.

========تكملة الخبر ========

 

  • مظاهرات حاشدة في السويداء تطالب برحيل بشار الأسد

انطلقت مظاهرة حاشدة في مدينة السويداء، اليوم الجمعة، طالبت برحيل رئيس النظام السوري بشار الأسد، وكافة القوى الأجنبية عن الأراضي السورية، وإطلاق سراح المعتقلين.

وهتف المتظاهرون في السويداء بشعارات تؤيد “الثورة السورية” ورفعوا لافتات كتب عليها “الدين لله والوطن للجميع”، كما نادوا بإسقاط النظام السوري، مرددين “عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد”.

وجاءت المظاهرة بعد دعوات شعبية أطلقها ناشطون في السويداء لإحياء الذكرى التاسعة والثلاثين لرحيل قاد الثورة السورية الكبرى “سلطان باشا الأطرش”.

========تكملة الخبر ========

 

  •  واشنطن تلوّح بالعقوبات إذا افتتحت المعابر مع النظام السوري والمعارضة تنفي وتحذر

حذرت الولايات المتحدة كل من روسيا وتركيا و”قسد” من فتح أي معبر بين مناطق سيطرة النظام السوري ومناطق سيطرة المعارضة في شمال سوريا، معتبرة أن فتح هذه المعابر مخالف لقانون “قيصر”.

وكانت وسائل إعلام روسية، نقلت الأربعاء، عن نائب مدير مركز حميميم للمصالحة في سوريا، ألكسندر كاريوف قوله، إن الجيش الروسي اتفق مع تركيا على فتح معبرين في منطقة إدلب في شمال غربي سوريا ومعبر ثالث في حلب لتخفيف الصعوبات الإنسانية.

بدوره، بدأ النظام السوري بالترويج لفتح المعابر عبر إعلانه افتتاح ممر أبو الزندين في منطقة الباب بريف حلب، وممر ترمبة، في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، بهدف “استقبال الراغبين بالخروج” من مناطق سيطرة فصائل المعارضة، حسب قوله.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • لـ تعويم السفينة الجانحة… هيئة قناة السويس تكشف عن مساعٍ لتعاون مشترك مع الولايات المتحدة

أعلنت هيئة قناة السويس، اليوم الجمعة، بأنّها تتطلع للتعاون مع الولايات المتحدة لتعويم السفينة الجانحة في القناة المائية المصرية.

وتكثّف مصر مساعيها لإخراج ناقلة حاويات ضخمة تعطّل منذ أيام حركة الملاحة في قناة السويس، الممر التجاري الحيوي بين أوروبا وآسيا الذي يمر به نحو 12% من التجارة العالمية، في حادث عرقل حركة النقل البحري العالمي.

وتشير التوقعات إلى أن عمر الأزمة الراهنة في الممر الملاحي قد يطول وسط أحاديث عن وصول فرق إنقاذ متخصصة إليه، لمساعدة السفينة على العودة إلى مسارها، إلا أنّ استمرار تعطل الحركة الملاحية لمدة أطول قد يعيد حسابات الخطوط الملاحية العالمية.

========تكملة الخبر ========

 

  •  تصادم قطارين جنوب مصر يودي بحياة العشرات والحكومة المصرية تفتح تحقيقاً بالحادثة

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن وفاة 32 مواطناً وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين، الجمعة، بمحافظة سوهاج جنوب مصر.

وأشار بيان وزارة الصحة المصرية المتعلق بالحادثة، إلى أنه تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف لمكان الحادث لنقل المصابين للمستشفيات.

وأكد مصدر بهيئة الإسعاف في مصر، اصطدام قطارين أحدهما قطار مكيف، والآخر قطار ركاب، ما نتج عنه خروج 3 عربات عن القضبان، ووقوع عشرات الضحايا بين قتيل وجريح.

========تكملة الخبر ========

  •   إصابات بين متظاهرين في الجزائر بعد مواجهات عنيفة

واجهت القوات الأمنية في الجزائر، اليوم الجمعة، المتظاهرين بالعنف، مستخدمة الغاز المسيل للدموع والعصي والمياه الساخنة، في مظاهرات طالبت بالتغيير الجذري للنظام وبناء دولة ديمقراطية في البلاد.

وخرجت عدة مظاهرات بعدد من المدن الجزائرية في الجمعة 110 منذ اندلاع الحراك الشعبي، وردد آلاف المتظاهرين شعارات مطالبة بالتغيير وبتمدين الحكم، وبرفض إجراء الانتخابات النيابية، كما رفعت شعارات تطالب بمرحلة انتقالية والإفراج عن المعتقلين.

وخرجت المظاهرات إضافة إلى العاصمة الجزائر، في مدن ببجاية وتيزي وزو وقسنطينة وهين البيضاء وتبسة وعنابة والمدية ووهران، فيما مُنعت مظاهرات في مدن أخرى من قبل الأمن..

========تكملة الخبر ========

  • “لغز صعب”.. تطورات جديدة في أزمة السفينة بقناة السويس وواشنطن تعرض المساعدة

أعلنت شركة “برنارد شولت شيب مانجمنت” المشغلة لسفينة الحاويات الجانحة، التي تغلق قناة السويس، فشل محاولة لإعادة تعويم السفينة اليوم الجمعة.

وقالت الشركة إن فريق إنقاذ هولنديًا من شركة سميت سالفيدج أكد أن قاطرتين إضافيتين ستصلان يوم 28 مارس/آذار للمساعدة في جهود إعادة تعويم السفينة.

وأشارت في بيان إلى أن “التركيز الآن على تجريف لإزالة الرمال من جول الجانبين الأيمن والأيسر من مقدمة السفينة”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بعد حديث ماكرون عن “حرب عالمية” بسبب اللقاحات.. فرنسا تواصل هجومها ومصممي اللقاح الروسي يعلّقون

ندد وزير الخارجية الفرنسي، جان ايف لودريان، اليوم الجمعة، باستخدام روسيا لقاح سبوتنيك-في كـ”وسيلة دعاية ودبلوماسية عدائية”، وذلك في سياق تعزيز تصريحاتٍ سابقة للرئيس إيمانويل ماكرون حذّر فيها من حرب عالمية بسبب اللقاحات.

وأضاف الوزير الفرنسي أن: “الاختبارات العشوائية على الحدود الألمانية ستكون إجبارية، لكن لا ضرورة للحجر الصحي”..

وفي وقتٍ سابق، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنَّ: “أوروبا تواجه نوعاً جديداً من الحرب العالمية، يرتبط بالتطعيم ضد كورونا”، حسبما ذكرت صحيفة لوفيغارو الفرنسية.

========تكملة الخبر ========

  • 6 أشخاص يلقون حتفهم في حريق مركز تجاري يضمُّ مستشفى لمرضى كورونا في مومباي الهندية

-‏‎أعلنت السلطات في مدينة مومباي الهندية، اليوم الجمعة، أنّ ستة أشخاصٍ على الأقل قتلوا في حريقٍ دمّر مركزاً تجارياً يضمُّ مستشفى لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وفي تفاصيل الحادثة، نقلت وكالة رويترز عن مسؤولٍ صحيٍّ بأنّه قد تمّ إجلاء أكثر من 70 مريضاً مصاباً بـ كوفيد_19، إلى مستشفياتٍ أخرى، مضيفاً أنّ التحقيق جارٍ لتحديد أسباب الحادث.

ولم يتضح بعد، بحسب إفادة المسؤول الصحي، ما إذا كان المرضى الذين عولجوا من كوفيد -19 من بين الضحايا الذين سقطوا جرّاء اندلاع الحريق الضخم.

========تكملة الخبر ========

  • الصحة الألمانية تحذّر من شدة الموجة الثالثة لكورونا

قال وزير الصحة الألماني، ينس شبان، اليوم الجمعة، في تصريحات صحفية: “هناك مؤشرات واضحة بأن الموجة الثالثة لكورونا قد تكون أسوأ من السابقتين”.

وفي وقتٍ سابق من صباح اليوم، أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 21 ألفاً و573 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

ووفق بيانات المعهد، بلغ معدل الاستنساخ حتى يوم أمس الخميس 08.‏1، ما يعني أن كل مائة مصاب قد ينقلون العدوى إلى 108 أفراد آخرين في المتوسط.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • وثائقي معركة بارباروسا أكبر عملية عسكرية في تاريخ البشرية

 

  • الشيخة حسينة حاكمة بنجلاديش التي لا تقتلها الاغتيالات..ما حكايتها مع عصابة الأشقاء!؟

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى