أخبار العالمسلايد رئيسي

“قد تواجه أمراً غير جيد”..كوريا الشمالية تتعهد لبايدن بـ “توسّع ساحق” لقوتها العسكرية

تعهدت كوريا الشمالية، اليوم السبت، بالتوسع المستمر في “قوتها العسكرية الأكثر شمولًا وسحقًا”، في إطار ردها على انتقادات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لإجرائها تجارب للصواريخ الباليستية.

كوريا الشمالية تتعهد لبايدن بـ "توسّع ساحق" لقوتها العسكرية
كوريا الشمالية تتعهد لبايدن بـ “توسّع ساحق” لقوتها العسكرية

ووصفت كوريا الشمالية تعليقات بايدن بأنها “استفزاز وتعدي على حق كوريا الشمالية في الدفاع عن نفسها”، وفق ما جاء في بيان صادر عن المسؤول الكبير في كوريا الشمالية، ري بيونغ تشول.

واختبرت كوريا الشمالية، الخميس الماضي، إطلاق صاروخين قصيري المدى قبالة ساحلها الشرقي، في أولى عمليات الإطلاق الباليستية منذ تولي بايدن السلطة.

اقرأ أيضاً: شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر واشنطن وسيول من “مسيرة حرب” منتظرة .. و”الحليفتين” تردان بمناورات مشتركة

مؤتمر بايدن الأول

وقال بايدن في مؤتمره الصحفي الأول منذ تنصيبه رئيسًا في يناير/كانون الثاني الماضي، الخميس، “نحن نتشاور مع حلفائنا وشركائنا، وستكون هناك ردود فعل إذا اختارت كوريا الشمالية التصعيد، سوف نرد وفقًا لذلك”.

وأضاف “لكنني مستعد أيضًا لشكل من أشكال الدبلوماسية، لكن يجب أن تكون مشروطة بالنتيجة النهائية لنزع السلاح النووي”.

وفي تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكورية المركزية في بيونغ يانغ، أعرب ري تشول عن تخوّف بلاده “العميق من تصريحات بايدن التي تكشف علانية عن عدائه العميق تجاه كوريا الديمقراطية”.

وقال ري إن “منطق العصابات” بالنسبة للولايات المتحدة هو أن تنتقد تجارب الأسلحة التكتيكية لكوريا الشمالية في الوقت الذي يختبر الأمريكيون صواريخ باليستية عابرة للقارات، وإرسالهم أصولهم العسكرية الاستراتيجية إلى المنطقة المحيطة بشبه الجزيرة الكورية في أي وقت”.

كوريا الشمالية تهدد وتنتقد

وتابع، أن كوريا الشمالية ليس لديها خيارات أخرى غير بناء “قوة جسدية لا تقهر للدفاع عن نفسها لأن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تشكلان تهديدات عسكرية باستمرار” وتواصلان تدريباتهما العسكرية المشتركة.

وأضاف ري “أعتقد أن الإدارة الأمريكية الجديدة اتخذت خطواتها الأولى بشكل خاطئ وواضح، وإذا استمرت الولايات المتحدة في ملاحظاتها الطائشة دون التفكير في العواقب، فقد تواجه أمرًا غير جيد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى