أخبار العالمسلايد رئيسي

“علاقة غرامية” دفعت موظفة بالبنتاغون إلى تسريب معلومات سرية لحزب الله اللبناني

اعترفت متعاقدة سابقة مع وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بأنها سرّبت معلومات سرية لحزب الله اللبناني، موضحة أن “وعداً بالزواج” دفعها إلى ذلك.

معلومات سرية لحزب الله

وذكرت وزارة العدل الأمريكية، الجمعة، أن المترجمة السابقة في البنتاغون، مريم طه تومسون (63 عامًا)، أقرت بأنها بدأت بإرسال معلومات أمنيّة لمساعدة حكومة أجنبية، وذلك بعد مقتل “قاسم سليماني” في غارة جوية أمريكية استهدفته بالعاصمة العراقية بغداد، مطلع العام الماضي.

وتم القبض على مريم تومسون، التي ولدت في لبنان، وأصبحت مواطنة أمريكية في عام 1993، في فبراير/شباط 2020، في قاعدة العمليات الخاصة الأمريكية في أربيل العراق.

وقال المُدّعون إن تومسون استخدمت تصريحها السري للغاية لتمرير أسماء أصول المخابرات الأمريكية وزودت مواطن لبناني كانت لديها علاقة به، ويرتبط بحزب الله، بمعلومات عن 20 منشأة أمريكية على الأقل، إضافة إلى تكتيكات وتقنيات وإجراءات متعددة.

وفي عام 2017، تعرفت تومسون على مواطن لبناني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبدأت بينهما “علاقة رومانسية”، وفق تعبير وزارة العدل.

ورغم أن تومسون لم تقابل الرجل شخصيًا على الإطلاق، إلا أنه أعرب عن رغبته في الزواج منها وانتقالها إلى لبنان، حسبما جاء في الوثيقة القضائية.

وبعد مقتل سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، بدأ “الزوج الموعود” يطلب من تومسون تزويدهم بمعلومات حول المخبرين الذين ساعدوا الولايات المتحدة في استهداف القائد الإيراني.

وخشيت تومسون من أن رفض نقل المعلومات قد يعني أن علاقتها مع اللبناني “ستنتهي” و “لن يتزوجها”، بحسب الوثيقة القضائية.

وبعد أن زودت المعلومات لرجل “حزب الله”، أخبرها بأن ما قدمته نال ارتياح “المعنيين” وأنه بعد وصولها إلى لبنان سيقدمها إلى قائد عسكري في “حزب الله”، لكن مكتب التحقيقات الفيدرالية “أف بي آي” رصد التسريبات وقام باعتقال تومسون في 27 شباط/فبراير 2020.

مواضيع ذات صِلة : تفاصيل عن الطائرات الأمريكية التي قتلت قاسم سليماني.. مدير مطار بغداد يكشفها

وقال مساعد المدعي العام، جون سي ديمرز، في بيان، “لقد عرضت مريم تومسون للخطر حياة أفراد الجيش الأمريكي وغيرهم من الأفراد الذين يدعمون الولايات المتحدة في منطقة قتال عندما نقلت معلومات سرية إلى شخص كانت تعرف أنه مرتبط بميليشيات حزب الله اللبناني، وهي منظمة إرهابية أجنبية تهدف إلى استخدام المعلومات للإضرار بالمصالح الأمريكية”.

وستواجه المتهمة العقوبة القصوى، وهي السجن مدى الحياة، ومن المقرر النطق بالحكم في 23 حزيران/يونيو القادم.

شاهد أيضاً : تسريب فيديو مخيف لضابط شرطة يسحقه أنصار ترامب عند اقتحام مبنى الكابيتول

"علاقة غرامية" دفعت موظفة بالبنتاغون إلى تسريب معلومات سرية لحزب الله اللبناني
“علاقة غرامية” دفعت موظفة بالبنتاغون إلى تسريب معلومات سرية لحزب الله اللبناني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى