الشأن السوري

طيران التحالف الدولي يرتكب مجزرة جديدة تودي بالعشرات شرق ديرالزور

شنَّ طيران التحالف الدولي اليوم السبت عدة غارات جويّة استهدفت الأبنية السكنية في قرية “البقعان” الواقعة في ناحية هجين بريف دير الزور الشرقي، وأسفر ذلك عن مقتل أكثر من 43 شخصًا، بينهم أكثر من 10 نساء، بالإضافة إلى فقدان عدد كبير من الأطفال والنساء تحت الأنقاض مما يُرجح ارتفاع عدد القتلى خلال الساعات القليلة القادمة، وفقًا لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة “حمزة العنزي”.

وفي سياق متصل، قُتل شخصان “سند حمد العواد القهاوي” وشقيقه “يوسف حمد العواد القهاوي” كما أصيب جميع أفراد عائلتهم جرّاء غارت جويّة استهدفت بلدة “الكشمة” شرق دير الزور، بعد منتصف ليلة أمس.

ويواصل طيران التحالف الدولي استهدافه لـ مناطق تنظيم الدولة في ريف دير الزور، حيث استهدف عصر اليوم بغارة جويّة محمّلة بـ 4 صواريخ شديدة الانفجار مدينة “هجين”، تبعها قصف مدفعي مكثّف من قبل عناصر التحالف على الأحياء القريبة من المشفى العام، دون معرفة حجم الخسائر والأضرار البشرية بعد.

وإلى ذلك، تواردت أنباء عن قيام طيران التحالف الدولي بإلقاء مساعدات مؤلفة من (ذخائر وأسلحة متنوعة)، لدعم الجيش العراقي والحشد الشعبي المرابط على الحدود (العراقية – السورية).

 

dier alzour 17 11 2018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى