سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 28/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بأدواتٍ بسيطة.. عمليات “بالغة الخطورة” يجريها أطباء إدلب لإنقاذ الأطفال

نجح أطباء في مشافي محافظة إدلب، بإنقاذ حياة عدد من الأطفال تعرضوا خلال الأسبوع الماضي، لإصابات في أماكن حساسة من أجسادهم وكادت أن تودي بحياتهم، فيما استطاع الأطباء إنقاذهم بعد إجراء عمليات جراحية خطيرة.

وكان ناشطون تداولوا يوم أمس السبت، صورة لطفل مصاب في أحد المخيمات على الحدود مع تركيا، حيث ظهر وفي عينه سكين حادة وكانت الدماء تنزف بغزارة من بؤبؤ العين، واستقرت السكين داخل حجرة العين، فيما تم إسعافه إلى مشفى باب الهوى.

وأجريت للطفل عملية إسعاف معقدة تمكن خلالها الأطباء المناوبين من إخراج السكين بدون أية أذية عينية أو دماغية.

========تكملة الخبر ========

 

  • “تهريب البشر”.. كشف ملابسات وفاة 4 نازحين سوريين على حدود لبنان

أشار محافظ بعلبك الهرمل شرق لبنان، بشير خضر، إلى أن وفاة نازحين سوريين في جرود المنطقة، هي قضية تتعلق بملف تهريب البشر عبر الحدود السورية اللبنانية.

وعثرت السلطات اللبنانية على جثث 4 مواطنين سوريين، في جرود بلدة عيناتا البقاعية، كانوا يحاولون العبور إلى سوريا عبر منطقة حدودية، وقد توفوا بسبب البرد.

وأوضح خضر في حديث لموقع “RT online”، أن عناصر الدفاع المدني والجيش أنقذت 8 أشخاص فيما بحثت 3 أيام عن 4، امرأتان وطفلان، مفقودين، لتجدهم متوفين بسبب البرد.

========تكملة الخبر ========

 

  •  القيادي بالمعارضة السورية الموالي لتركيا “أبو عمشة” يُرسل مساعدات إغاثية إلى الكاميرون

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو مصوّر يظهر مجموعةً من الأطفال من ذوي البشرة السمراء، وهم يحملون أكياساً أمام الكاميرا بطريقةٍ مهينة، فيما سُمع صوت رجلٍ (مصور الفيديو)، يتحدّث اللغة العربية بصعوبة يوجّه كلماتٍ الثناء والشكر إلى قائد فصيل “اللواء سليمان شاه” الموالي لتركيا المقلب بـ “أبو عمشة”.

ويوضح مصوّر الفيديو، بأنّ القيادي في المعارضة السورية المعروف بـ “أبو عمشة”، قد قدّم سلّةً من المساعدات الإغاثية إلى دولة الكاميرون، في القارة الأفريقية.

وتابع ملتقط المقطع، أنّ المساعدات الإغاثية التي قدّمها القيادي المعارض تأتي كهبة عن روح والدي القيادي، تالياً مجموعةً من الاسماء تصدرها اسم القيادي واسماء أبناءه، ووالديه، داعياً بالرحمة لهما.

========تكملة الخبر ========

  • الفرقة الرابعة تدفع بتعزيزاتٍ إلى ريف درعا الغربي على خلفية مقتل 32 عنصراً من عناصرها

عزّزت الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام السوري، والميليشيات التابعة للنظام، من مواقعها المتواجدة في محيط بلداتْ الريف الغربي من درعا، وذلك عبر استقدامها المزيد من الآليات الثقيلة والمعداتْ عسكرية للمكان.

ووفقاً لما أفادت به مصادر محليّة لوكالة “ستيب” الإخبارية، فإنّ الفرقة الرابعة بقوات النّظام السوري استقدمت فصيلة دبابات من ضاحية درعا إلى أطراف بلدتي اليادودة والمزيريب، إضافة إلى راجمة صواريخ، وأكثر من 100 مقاتل غالبيتهم من مقاتلي المعارضة السابقين المنضوين في صفوف الفرقة الرابعة.

وأكدت المصادر للوكالة، أنّ قوات النظام السوري أقامت سواتر ترابية وحاجزاً جديداً بمنطقة الري بين بلدتي المزيريب واليادودة، إلا أنّها ابقت الطريق مفتوحة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • إيهود أولمرت يكشف عن الدور المنتظر من المملكة العربية السعودية لتحديد مستقبل الشرق الأوسط

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود أولمرت، اليوم الأحد، عن الدور المنتظر من المملكة العربية السعودية أن تلعبه في تحديد مستقبل منطقة الشرق الأوسط.

طالب إيهود أولمرت رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق بأن تكون المبادرة العربية التي قدمتها المملكة العربية السعودية عام 2002 هي أساس عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين مؤكدا أن إسرائيل يجب أن تنسحب من 95% من الأراضي التي احتلتها عام 1967 لتكون هي أساس الحدود بين إسرائيل والدولة الفلسطينية.

وأجرت قناة “العربية”، مساء اليوم الأحد، حواراً مع أولمرت، قال فيه إنه لا يعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي، بنيامين نتنياهو، مستعد للقيام بأي تنازلات من أجل عملية السلام فمن المهم أن يأتي الأطراف المختلفة بقلوب مفتوحة للمفاوضات وإنه يعتقد أن مصلحة إسرائيل تتطلب ذلك.

========تكملة الخبر ========

 

  • مصر تجدد تمسكها بدعم مقترح وساطة رباعية لحل أزمة سد النهضة

شدّد وزير الري والموارد المائية المصري محمد عبد العاطي، اليوم الأحد، تمسّك بلاده بحقوقها المائية، مؤكداً على أنّ بلاده تدعم مجدداً مقترح الخرطوم المتعلٌّق بـ تشكيل لجنة رباعية لحل أزمة سد النهضة بين إثيوبيا والسودان ومصر، رغم رفض أديس أبابا هذا المقترح أكثر من مرة.

وخلال لقاءٍ جمعه بالسفير الأمريكي المبعوث إلى السودان دونالد بوث، عبّر وزير الري المصري عن رغبة بلاده في استكمال المفاوضات.

واستعرض خلال الاجتماع مع المسؤول الأميركي تاريخ المفاوضات خلال السنوات الماضية، والموقف الراهن إزاء المفاوضات، ورغبة مصر الواضحة في استكمالها، مع التأكيد على ثوابت مصر في حفظ حقوقها المائية.

========تكملة الخبر ========

  • تضمن “فصل الدين”.. اتفاق سلام بين البرهان والحركة الشعبية في السودان

اتفق عبد العزيز الحلو قائد الحركة الشعبية في السودان، ورئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، على مبدأ فصل الدين عن الدولة، كخطوة للتوقيع على اتفاق سلام بين الطرفين.

وفصل الدين عن الدولة هو مبدأ أساسي تطالب به الحركات ذات الثقل الكبير في جنوب كردفان والنيل الأزرق للتوقيع على أي اتفاق سلام مع الحكومة السودانية.

وقال عبد الفتاح البرهان اليوم الأحد، خلال مراسم التوقيع على إعلان مبادئ بين الحكومة والحركة الشعبية شمال، برئاسة عبد العزيز الحلو “سنقاتل من أجل تحقيق وحماية هذا السلام”.

========تكملة الخبر ========

  • “الليلة الحاسمة”.. وثائقي يكشف تفاصيل آخر ليلة عاشها القذافي قبل مقتله

تحدث فرج إبراهيم، المرافق الشخصي للرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، عن تفاصيل الليلة الأخيرة التي عاشها القذافي قبل مقتله.

وقال إبراهيم في وثائقي من إنتاج شبكة “العربية” بعنوان “القذافي.. الأيام الأخيرة”، إنه حاول وعدد من المرافقين إقناع القذافي بضرورة اقتحام الحصار بعد مقاومة شديدة من الطرفين. وبعد انسحاب المحتجين بشكل مؤقت في الليل.

وأضاف المرافق الشخصي أنه ومعه عدد من المرافقين “حاولوا تجهيز سيارة مصفحة تصفيحًا بدائيًا باستخدام أكياس رمل”، إلا أن قذيفة سقطت وأفشلت ما يسعون إليه.

========تكملة الخبر ========

  • تفاعل جزئي للسفينة الجانحة في قناة السويس والسفن المحيطة تُطلق أبواقها احتفالًا

فشلت مجددًا اليوم الأحد، محاولات تعويم سفينة الشحن التايوانية العملاقة “إيفر غيفين” الجانحة في مجرى قناة السويس، فيما ستكرر المحاولة اليوم مع حلول موجات المد البحري.

وكان رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، قد أعلن أن العمل مستمر 24 ساعة لتعويم السفينة الجانحة، وأن 10 قاطرات وجرافتين تعمل بنظام الشد والدفع لتحرير السفينة.

وصباح اليوم احتفلت السفن في قناة السويس وأطلقت “أبواقها”، إثر النجاح في تحرير دفة السفينة الجانحة 30 درجة.

========تكملة الخبر ========

  • محكمة أردنية تبدأ النظر بمحاكمة 13 شخصاً متهمين بالتسبب بحادثة السلط

بدأت محكمة أردنية، صباح اليوم الأحد، عقد أولى جلسات محاكمة المتهمين بالتسبب بوفاة 7 أشخاص في مستشفى السلط.

وأفادت وسائل إعلام أردنية بأن المحكمة تحقق مع 13 شخصاً متهمين ضناً بالتسبب بحادثة نقص الأوكسجين في مستشفى السلط ما تسبب بوفاة عدد من مصابي فيروس كورونا.

وحظر الجلسة 11 متهماً بينما تغيّب 2 بينهم مدير المستشفى بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، وقد نفى المتهمين جميعهم التهم الموجهة إليهم.

========تكملة الخبر ========

  • أزمة نفايات منزلية تألّب الشارع التونسي ضدّ إيطاليا… والمتظاهرون يطالبون بإرجاعها

نظم العشرات من ناشطي المجتمع المدني في تونس وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، في ميناء سوسة شرقيّ البلاد، على خلفية أزمة نفايات منزلية تم توريدها بطريقة غير قانونية من إيطاليا، مطالبين بإرجاعها.

وخلال وفقتهم الاحتجاجية، ردّد المحتجون شعارات من قبيل “لا سيادة وطنية دون سيادة بيئية” و “لا عدالة اجتماعية من دون عدالة بيئية”، مطالبين السلطات التونسية بالإسراع في إرجاع 282 حاوية نفايات منزلية، وفقاً لمراسل فرانس برس.

وأشارت مصادر متطابقة، لوكالة فرانس برس بأنّ حاويات النفايات المنزلية التي يُمنع تصديرها وفق القانون التونسي والتشريعات الدولية، لا تزال في ميناء محافظة سوسة منذ صيف 2020 الى اليوم.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • مقتل بريطاني بهجوم شنّه متطرفون على فندق في موزمبيق

أفادت مصادر إعلامية، مساء اليوم الأحد، أن مواطناً بريطانياً قُتِلَ خلال هجومٍ شنّه متطرفون على فندق في موزمبيق.

وقالت صحيفة “تايمز” البريطانية إن “متعاقداً بريطانياً قتل أثناء محاولته الهروب من هجوم شنه متشددون إسلاميون على مجمع فندق مما خلف عشرات القتلى والمفقودين الآخرين”.

ونقلت الصحيفة عن ناجين من الهجوم، قولهم إن “البريطاني كان راكباً في قافلة سيارات حاولت الهروب من أمارولا لودج”.

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • ليست إسلامية ولا تتبع أي دين.. الغلاديو الجيش السري للناتو وأخطر منظمة عرفها التاريخ

 

  • من بائع ورد لثائر ثم رئيس دولة الأوروغواي … خوسيه موخيكا أفقر رئيس في العالم تعرف على قصته

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى